الاستعلام عن نتائج قياس اختبار الرخصة المهنية qiyas عبر تطبيق توكلنا tawakkalna.gov.sa

الاستعلام عن نتائج قياس اختبار الرخصة المهنية qiyas عبر تطبيق توكلنا tawakkalna.gov.sa

الاستعلام عن نتائج قياس ، كيفية معرفة نتائج قياس من تطبيق توكلنا هي إحدى الخدمات الإلكترونية المهمة التي بحث عنها السعوديون كثيرا هذه الأيام وتصدرت الترند. فور الإعلان الرسمي من تطبيق توكلنا الإلكتروني أن الخدمة ستكون متاحة لجميع المواطنين والمواطنات داخل المملكة. لتسهيل حصولهم على الخدمة. ويعمل تطبيق توكلنا على تسريع وصول المواطنين إلى الخدمات الحكومية بطريقة سهلة ومريحة دون الحاجة إلى تجمعات وحشود، وإضاعة الوقت والصحة أمام المكاتب الحكومية ، وأعضاء مجلس الشيوخ الواثقين يثقفون أنفسهم بالنتائج. عبر الرابط الرسمي أو تطبيق الجوال. ويمكن للمواطنين الولوج إلى بتطبيق توكلنا والتعرف على النتائج. عبر الرابط الرسمي أو تطبيق الجوال. ومن خلال هذه المقالة عبر موقع ثقفني سنتعرف على  طرق الحصول على نتائج القياس من تطبيق توكلنا الإلكتروني.

أعلنت هيئة تقويم التعليم والتدريب في المملكة العربية السعودية عن نتائج اختبار الرخصة المهنية للوظائف التعليمية للعام والخاص من خلال الموقع الرسمي  لنظام الرخص المهنية https://tpl.etec.gov.sa او الموقع الإلكتروني لقياس https://e-services.etec.gov.sa وذلك باتباع جميع الخطوات التي ذكرناه سابقا في أسفل هذا المقال. كما يمكن التسجيل الورقي في اختبار التحصيل الدراسي بدأ من تاريخ 21 مارس 2022

الاستعلام عن نتائج قياس

في ظل الخدمات الحصرية والفريدة من نوعها التي يسعى لتقديمها تطبيق توكلنا الإلكتروني في معظم الاوقات، والتي يسرت على جميع المواطنين السعوديين  والمقيمين إنجاز جميع الخدمات الحكومية إلكترونيًا، وفي الآونة الأخيرة أطلق التطبيق خدمات عديدة من بينها التعرف على نتائج اختبار الرخصة المهنية لأصحاب الوظائف التعليمية، وكذلك كيفية طباعة الجواز الصحي من خلال تطبيق توكلنا والإستفسار عن نتائج قياس عبر تطبيق توكلنا من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • افتح تطبيق توكلنا الإلكتروني على هاتفك المحمول.
  • قم بتسجيل الدخول إلى التطبيق بحسابك المسجل.
    انتقل إلى لوحة التحكم.
  • الضغط على نتائج القياس.
  • سترى جميع نتائج اختبار القياس.
  • كملاحظة يجب على جميع المواطنين، ذكورًا وإناثًا، العمل على تحديث التطبيق إلى أحدث إصدار سواء على هواتف iPhone أو Android، وذلك للحصول على خدمة نتائج القياس التي يوفرها التطبيق في التحديث الجديد الذي تم إصداره في الساعات الأخيرة. .

 

الاستعلام عن نتائج قياس
الاستعلام عن نتائج قياس

ما هو تطبيق توكلنا؟

تطبيق توكلنا هو التطبيق الرسمي المعتمد من قبل وزارة الصحة السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا. تم تطوير تطبيق توكلنا من قبل مركز المعلومات الوطني، حيث أنه يوفر الكثير من المعلومات بشكل مباشر ويساعد في الكشف المبكرعن الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا عند ظهور أعراض الإصابة وتفعيل تصاريح الخروج للمواطنين والمقيمين في المملكة أثناء الخروج. فترات التعتيم السابقة قبل إلغاء الحظر. كما يمكن من خلال التطبيق تحذير المواطنين من المناطق المعزولة أو الموبوءة بسبب تفشي فيروس كورونا، ويمكن الحصول على المساعدة الطبية اللازمة لأي حالة مشتبه بها عند الإبلاغ عن مثل هذه الحالات المشتبه فيها.

بعد انتظار طويل من قبل طلاب المملكة العربية السعودية تم اليوم الاثنين الإعلان بشكل رسمي عن نتائج اختبار القدرات العامة الورقي الخاصة بالمرحلة الأولى عبر المركز الوطني للقياس qiyas التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب من خلال رابط https://e-services.etec.gov.sa، كما يمكن الحصول على النتائج عبر تطبيق توكنا باتباع كافة الخطوات المدرجة في الفقرة التالية من هذا المقال.

تحميل تطبيق توكلنا للاندرويد والآيفون

أطلقت الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي “سدايا” تطبيق توكلنا الإلكتروني الخاص بجميع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. بهدف المساعدة في الحد من انتشار وباء كورونا المستجد، ويمكن تحميل التطبيق لجميع هواتف Android من خلال متجر Google Play. كما تستطيع الحصول على التطبيق لهواتف iPhone من خلال iTunes Store.  وأيضًا يمكن  الحصول على التطبيق من خلال متجر Huawei.

كيفية التسجيل ومعرفة نتائج قياس من تطبيق توكلنا

يتم التسجيل على منصة توكلنا من خلال موقع أبشر للخدمات الحكومية، توكلنا وأبشر يعتبران من أهم التطبيقات الإلكترونية التي تقدمها الحكومة السعودية  للمواطنين للحصول على معلومات فيروس كورونا والإبلاغ عن الحالات المشتبه فيها، وغيرها من الخدمات. ويأتي هذا الإجراء في ظل الإجراءات المتبعة في ظل وباء كورونا. ويسمح التسجيل في التطبيق الحصول على النتائج من تطبيق توكلنا.

طرق التواصل مع الدعم الفني  لتطبيق توكلنا

بالنظر الى الاعتماد بكثرة على استخدام  تطبيق “توكلنا” الإلكتروني المقدم من الحكومة السعودية. يبحث الجميع عن طرق لحل أي مشاكل يواجهونها أثناء استخدام التطبيق. كما يمكن الحصول على ردود على الاستفسارات حول التطبيق على مدار الساعة، إذ يوفر التطبيق خدمة العملاء. لجميع المواطنين والمقيمين في المملكة ، ويمكن التواصل على الوسائل التالية:

ما هو اختبار الرخصة المهنية قياس

يعد هذا الاختبار أحد الأدوات التي تساعد على تحسين جودة أداء المعلمين وتحسين قدراتهم ومهاراتهم. والتأكد من امتلاكهم المهارات المطلوبة لممارسة مهنة التدريس. يعتبر هذا الاختبار شرطا للحصول على الترخيص المهني للمعلم. ويتكون من جزأين: الجزء الأول: الاختبار التربوي العام

أكدت هيئة تقومي التعليم بالمملكة إمكانية استعلام عن نتائج قياس عبر تطبيق توكلنا، من خلال الولوج إلى البوابة الالكترونية اوو تطبيق توكلنا ثم الضغط على خيار خدمات نتائج قياس وبعدها مباشرة الدخول على استعلام عن نتائج التحصيلي 1442 الفترة الأولى، كما انه يمكن للطالب استخراج المعدل في الوقت الحالي، يذكر انه تم الكشف عن نتائج التحصيلي اليوم الخميس 17 يونيو.

في الختام، نصل إلى نهاية المقالة التي عرفنا فيها  كيفية معرفة نتائج قياس اختبار الرخصة المهنية 1443 هيئة تقويم التعليم والتدريب من تطبيق توكلنا؛ وكذلك قدمنا ​​جميع المعلومات حول استخراج نتائج قياس من تطبيق توكلنا الإلكتروني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *