رابط تسجيل موقع قياس الاستعلام المباشر عن نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1438

رابط تسجيل موقع قياس الاستعلام المباشر عن نتائج كفايات المعلمين والمعلمات 1438

قياس اعلن المركز الوطني للقياس والتقويم، عن نتائج أختبارات كفايات المعلمين والمعلمات 1438، ويهدف اختبارات كفايات إلى قياس مدى تحقق الحد الأدنى من معايير التي واجب توافرها فى المتقدم لمهنة التعليم، للوظائف الحكومية فى كافة الجهات، نلحق لكم رابط الاستعلام المباشر عن نتائج أختبارات كفايات المعلمين والمعلمات قياس.

مما يتكون قياس اختبار كفايات المعلمين

يتكون قياس من أختبارين، أختبار كفايات معلمين عام وهو يغطى المجالات التربوية العامة، التي يجب توفرها فى جميع التخصصات التربوية، و اختبار كفايات معلمين التخصصي ويغطى هذا الاختبار المجالات الأساسية لكل تخصص أو المادة التي يرغب بتدريسها المتقدم للاختبار قياس .

كيفية التسجيل فى قياس

يتم التسجيل  لاختبارات فى قياس، عن طريق الموقع الإلكتروني وإنشاء ملف خاص  للتسجيل بقياس ، بعد فتح رابط التسجيل قياس  يتم الضغط على أيقونه فتح ملف والتسجيل واتباع الخطوات المسجلة .

كما نلحق لكم الرابط للمركز الوطني قياس المركز الوطني للقياس  ، لمتابعة باقي الاختبارات للجهات الحكومية الأخري

استعلام قياس نتائج كفايات المعلمين

لمتابعة نتائج كفايات المعلمين والمعلمات قياس، الدخول على الرابط التالي للاستعلام عن النتائج

يجب تحديد نوع الاختيار المقرر الاستعلام عنه، كما يجب تحديد طريقة الاستعلام سواء برقم السجل المدني أو رقم الاشتراك، كذلك يجب إدخال كود التحقق

اختبارات أخرى يقدمها قياس

يقدم قياس عدد أخر من الاختبارات تشمل، اختبارات الإرشاد السياحي، واختبارات التحصيل الدراسي، واختبارات القدرات العامة، واختبارات القدرات العامة للجامعيين، واختبارات كفايات اللغة الانجليزية، واختبار اللغة العربية لغير الناطقين بها، كما يقدم أختبارات تحديد المستوي للغة الانجليزية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *