مخاطر استخدام فرشاة المرحاض في التنظيف … احذري ذلك يعرض صحتك للخطر

مخاطر استخدام فرشاة المرحاض في التنظيف … احذري ذلك يعرض صحتك للخطر

مخاطر استخدام فرشاة المرحاض، الكثير من السيدات تحرصن على تنظيف الحمام يومياً للتخلص من البكتريا والجراثيم، حيث أن الحمام أكثر الامكان التي يصعب تنظيفها وتعقيمها بشكل منتظم، ولكن من الضروري المداومة على تنظيف المرحاض بشكل يومي حتي لا تتكاثر الجراثيم والبكتريا، والأهم من ذلك هو أدوات التنظيف وخاصة فرشاة المرحاض التي تغفل بعض السيدات عن تعقيمها وتنظيفها بعد كل استخدام.

وقد حظر الخبراء من استخدام فرشاة المرحاض اكثر من مرة دون تعقيم بعد الاستخدام. فقد تحتاج أدوات نظافة المرحاض إلى التعقيم المستمر بعد الاستخدام من خلال عدة طرق مختلفة سوف نتحدث عنها خلال الاسطر القادمة.

مخاطر استخدام فرشاة المرحاض في التنظيف

مخاطر استخدام فرشاة المرحاض

من الجدير بالذكر أن فرشاة المرحاض عادة تكون موجودة بجوار الحمام، والبعض يضعها على الحامل الخاص بها ولكن يجب تنظيف وتعقيم ذلك الحامل بشكل يومي حتي لا تنبعث منه الروائح الكريهة والجراثيم واليكِ أفضل طرق تنظيف المرحاض وتعقيم الفرشاة.

صودا الخبز لتنظيف المرحاض

وذلك من خلال خلط صودا الخبز مع الخل الأبيض والقليل من الملح وسكب الخليط على المرحاض وتركه 20 دقيقة ثم سكب المياه، سوف تخلصك هذه الخلطة من البقع الخفيفة في المرحاض وأرضية الحمام.

الخل والاسبرين

يمكن مزج الخل مع أقراص الاسبرين المطحونة جيداً وتركه في المرحاض لمدة 30 دقيقة، سوف يخلصك هذا من طبقة الجير في أسفل المرحاض.

بيكربونات الصوديوم وملح الليمون

هذه خلطة متميزة جداً أذ تعمل على القضاء على اصفرار الحمام وتقضي على طبقة الجير، بالإضافة إلى ذلك ملح الليمون يعمل على تلميع السيراميك.

طرق تنظيف وتعقيم فرشاة المرحاض

استخدام فرشاة المرحاض الغير نظيفة تكون خطيرة على صحتك وصحت أسرتك إذ تحتوى على البكتريا والجراثيم التي تنموا وتتكاثر عليها ويتم التخلص من الفرشاة فور الاستخدام أو تعقيمها بعد كل استخدام بواسطة:

  • يتم تنظيف فرشاة الحمام بعد كل استخدام بواسطة قطع زجاجة مياه ووضع بها الخل وملح الليمون وصودا الطعام، ويتم وضع الفرشاة لمجة 30 دقيقة ثم غسلها بالماء والتخلص من الزجاجة فوراً.
  • تنظيم الفرشاة عن طريق نقع الفرشاة في مبيض الملابس والماء المغلي لمدة 30 دقيقة والتخلص من إفرازات الفرشاة فوراً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *