الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت بالرقم المدني 2021 عبر موقع moi.gov.kw وزارة الداخلية

الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت بالرقم المدني 2021 عبر موقع moi.gov.kw وزارة الداخلية

الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت بالرقم المدني 2021 حيث أعلنت الحكومة الكويتية خلال الفترة الماضية مجموعة من الخدمات المختلفة التي يمكن اتمامها بشكل إلكتروني بسهولة من قبل المواطنين لتسهيل عليهم عناء إجراء الخدمات بالطرق التقليدية، بالإضافة الى توفير الوقت والجهد في اتمام الخدمات، وأحد أهم هذه الخدمات هي خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة بالأشخاص إلكترونيا عبر وزارة الداخلية الكويتية وذلك باستخدام الرقم المدني فقط، حيث يمكن إتمام هذه الخدمة سواء للفرد او للشركات، نتابع رابط حجز موعد تصديق وثائق بالسعودية 1442 ، وسوف نوضح من خلال هذا المقال تفاصيل الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت بالرقم المدني 2021  للأفراد او الشركات العامة إلكترونيا من خلال وزارة الداخلية بالرقم المدني.

الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت بالرقم المدني

تتيح خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية الأشخاص في الكويت، التعرف على تفاصيل المخالفات التي وقعت على الفرد او الشركة من قبل الادارة العامة للمرور في الكويت، حيث يتم التعرف على الرقم الخاص بالمخالفة،  بشكل تفصيلي وذلك عن طريق ادخال الرقم المدني الخاص بالمستعلم، و الرقم الموحد الخاص بالشركة، كما يتيح الموقع قابلة للدفع الكترونيا بسهولة ويتم توضيح ذلك من خلال الموقع.

رابط الاستعلام عن المخالفات المرورية بالكويت بالرقم المدني 2021

  • يمكن الاستعلام عن تفاصيل المخالفات المرورية بالكويت بسهولة من خلال الإدارة العامة للمرور من خلال رابط وزارة  الداخلية الكويت.
  • ما يمكن اجراء خدمة دفع المخالفات بعد ان يتم الاستعلام عنها إلكترونيا من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية لدولة الكويت من خلال الرابط التالي www.e.gov.kw

حيث يتم ذلك من خلال الرقم المدني الخاص بالمستعلم،  او من خلال الرقم الموحد الخاص بالشركة في حالة الاستعلام عن المخالفات المرورية لشركة عامة.

كيفية تسديد المخالفات المرورية عن طريق النت 2021

يمكن سداد المخالفات المرورية دون عناء الذهاب إلى المكاتب المخصصة لدفع الغرامات، من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة  الي البوابة الإلكترونية e.gov.kw
  • نختار قسم تسديد أو قسم دفع المخالفات.
  • الضغط على ايقونة  ابدأ الخدمة الإلكترونية.
  • من الصفحة امام اختار احدى خيارات نوع الرقم الذي تريد الدخول بع وهو اما  الرقم المدني، أو رقم المخالفة، أو رقم لوحة السيارة ثم تقوم بادخاله والضغط على بحث.
  • تظهر أمام جميع المخالفات وقيمتها الان,
  • الضغط على أيقونة دفع  وقم بإدخال بياناتك التى سوف يتم الدفع بها للمخالفات.

الاستعلام عن مخالفات المرور في الكويت

مخالفات المرور من أهم الخدمات التي يبحث عنها المواطن في كل مكان في الدول العربية، حيث يبحث المواطن الكويتي عن المخالفات المرورية من الخدمات التي تقدمها وزارة الداخلية الكويتية عبر رابطها الرسمي moi.gov.kw للوزارة الكويتية، التي تقدم خدمة إلكترونية مميزة للاستعلام عن المخالفات خدمة ميسورة متوفرة على مدار 24 ساعة، لمواطن داخل دولة الكويت.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *