وداعا مساعد الرشيدي .. تفاصيل حياة الشاعر الراحل مساعد الرشيدي في سطور Msa3d Alrshedi

وداعا مساعد الرشيدي .. تفاصيل حياة الشاعر الراحل مساعد الرشيدي في سطور Msa3d Alrshedi

وداعا مساعد الرشيدي Msa3d Alrshedi .. الشاعر السعودي الكبير مساعد الرشيدي ، الذي وافته المنية اليوم، أبرز وأهم شعراء المملكة Msa3d Alrshedi ، بعد معاناة مع المرض، رحل عن عالمنا الشاعر السعودي، مساعد الرشيدي، داخل مستشفى مدينة الملك عبد العزيز الطبية، بالحرس الوطني، تعرف على أروع شعراء المملكة، مساعد الرشيدي  Msa3d Alrshedi، في سطور الان.

وقد استقبلت المملكة العربية السعودية، خبر وفاة الفقيد، ببالغ الحزن والأسى، فقد كان خبر وفاة الشاعر الكبير مساعد الرشيدي، صدمة كبيرة، على المملكة كلها، لما لهذا الشاعر المبدع، من أعمال شعرية وأدبية رائعة، خلدت في القلوب، وسحرت العقول، من شدة روعتها، ومسها القلوب.

الشاعر فهد عافت ينعي الفقيد الراحل مساعد الرشيدي

وقد أحزن خبر وفاة مساعد الرشيدي، قلوب محبيه والمقربين منه، وكل الوسط الشعري والفني، بالمملكة العربية السعودية، وقد قام صديقه المقرب الشاعر فهد عافت، بالتغريد قائلا: “إنا لله وإنا إليه راجعون يا صاحب العمر إلى الجنة، اللهم ارحم مساعد الرشيدي، واغفر له، واسكنه جنتك واعف عنه ”

الشاعر السعودي مساعد الرشيدي في ذمة الله

مساعد الرشيدي، الذي وافته المنية صباح اليوم الخميس، جسد في أشعاره الحقبة التاريخية، التي عاش خلالها، وتفاعل مع أغلب تفاصيل تلك الحقبة، ومن أهم ما عزز الموهبة الشعرية لدى الراحل مساعد الرشيدي، هو قضائه بدايات حياته، وطفولته المبكرة، بدولة الكويت، والتي تألقت في الشعر، في تلك المرحلة، ثم انتقل مع أبيه، والذي كان يعمل بالجيش السعودي.

حيث انتقل الرشيدي مع أبيه، إلى خميس مشيط، حيث نضجت موهبته الشعرية، هناك وبدأ الانطلاق في عالم الشعر، ببدايات صغيرة، ولكنها مبشرة بميلاد شاعر كبير، ولمزيد من المعلومات، عن الراحل مساعد الرشيدي، يمكن الاطلاع على السيرة الذاتية للشاعر مساعد الرشيدي، على ويكيبيديا صفحة مساعد الرشيدي .

السيرة الذاتية للراحل مساعد الرشيدي

ثم عاد لمدينة الرياض، عاصمة المملكة العربية السعودية، حيث التحق هناك بكلية الحرس الوطني، ليتخرج ويقيم ويعمل بالرياض، ويكتب أشعارا في حب الوطن، ولاسيما في حب الرياض، ثم يتم ابتعاثه، لدراسة العلوم العسكرية، بالولايات المتحدة الأمريكية، ليكتب من أمريكا في الحنين إلى الوطن.

آخر تغريدة للشاعر الكبير الرشيدي قبل وفاته


أهم ما تميزت به أشعار الشاعر الراحل مساعد الرشيدي

وقد تمكن الشاعر مساعد الرشيدي، من أن يكون لنفسه لون شعري مختلف، تملؤه الصور الشعرية، والتعبيرات البلاغية، حتى أطلق عليه لقب سيف الشعر، وقد قدم عدد كبير جدا، من الأمسيات الشعرية، داخل المملكة العربية السعودية وخارجها.

كانت تتميز أعماله، بالحضور الكبير، من عشاق شعر مساعد الرشيدي، حيث كان يتوافد الحضور، للاستمتاع بفن الشعر الخلاب الذي قدمه، وبأسلوب إلقائه الشيق، رحم الله الشاعر الكبير، مساعد الرشيدي رحمة واسعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *