موقع نور تسجيل الدخول : كيفية التسجيل لمستخدم جديد عبر رابط نظام نور المركزي 1439

موقع نور تسجيل الدخول : كيفية التسجيل لمستخدم جديد عبر رابط نظام نور المركزي 1439

شروط قبول الطلاب الجدد في موقع نور ، حيث أعلنت وزارة التعليم السعودية عن بدء التسجيل للطلاب الجدد، عبر موقع نور تسجيل المستجدين ، كما طرحت دليل القبول والتسجيل في التعليم العام بالمملكة 2017 ، ونقدم الدليل الشامل والمطور، الذي أصدرته وزارة التعليم السعودية اليوم، ليوضح تفاصيل القبول والتسجيل للطلاب المستجدين ، في كل المراحل الدراسية بالمملكة، وكيفية التسجيل للطلاب الجدد على موقع نور.

رابط موقع نور تسجيل المستجدين

أطلقت وزارة التعليم السعودية الدليل الشامل الجديد (المطور) من أجل معرفة الضوابط والقواعد الجديدة، عند تسجيل الطلبة الجدد في جميع المراحل الدراسية المختلفة في المملكة، ليشمل مراحل رياض الأطفال والصفوف الخاصة بالمراحل الثلاث الأولى، بالإضافة إلى مدارس الأمية والمدارس الخاص بالطلبة المنتسبين والطلبة غير السعوديين، الذين يقيمون بالمملكة العربية السعودية.

شروط موقع نور للتسجيل

أوضحت الوزارة  في الدليل الجديد الضوابط العامة التي يجب مراعاتها بالنسبة لعملية تسجيل وقبول المستجدين عبر نور المركزي، من طلاب السعودية وطلبة الحالات الخاصة، وكيفية عملية التحويل للطلبة من نظام البرامج الدولية والعالمية، إلى مدارس الحكومة والمدارس الأهلية بالمملكة، شروط التسجيل والقبول الخاصة بالطلبة عبر موقع نور تسجيل المستجدين 1439هـ.

وضعت وزارة التعليم من جانبها شروطا أساسية لابد من تطبيقها لمن يقوموا بالتسجيل لأبنائهم أول مرة، من فئة رياض الأطفال الذين لم يتم أبنائهم 6 سنوات، إذ لا يمكن أن يتم تسجيل الأطفال الزائد أعمارهم عن 6 سنوات ببرنامج التدخل المبكر، على أن تكون المدة المحددة للتسجيل بكل عام دراسي، من بدء كل فصل دراسي ثاني إلى العام الذي يسبقه، وشرط أن تكون الأولوية بأسبقية التسجيل.

ولمزيد من المعلومات والتفاصيل، عن شروط القبول والتسجيل علي موقع نور تسجيل المستجدين 1439 للفصل الدراسي الجديد 2017 يمكن مشاهدة العرض التفصيلي، للدليل المطور الصادر من وزارة التعليم السعودية الان.

http://www.slideshare.net/gehanmohsen/httpwwwthaqfnicom122176

موقع نور تسجيل الدخول 1439 ، جدير بالذكر أن الوزارة قد حددت أيضا، آليات الحالات التي يتم فيها قبول الطلاب المستجدين بالمدارس التي تكون مكتظة وغير المكتظة، حيث يتم قبول الطلاب تلقائيا بحال لم تكن المدارس غير مزدحمة، إذ يتولى ولي أمر الطالب عملية استكمال باقي الإجراءات الخاصة بالكشوفات الطبية، بالإضافة إلى إمكانية القيام بتحميله عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التعليم، من غير الحاجة إلى مراجعة الإدارة التعليمية في ذلك.

كما نقدم شرح بالصور لطريقة التقديم على موقع نور تسجيل الدخول 

 

تحديثات موقع نور تسجيل الدخول

ووضعت وزارة التعليم السعودية، بعض الضوابط والمعايير التي يجب توافرها في الطلاب، للتسجيل في موقع نور تسجيل دخول الطلاب أو ولي الأمر، من أهمها:

  • أن يكون الطفل متقنا لقواعد القراءة والكتابة والمهارات الأساسية.
  • أن يكون الطفل متقنا للمهارات الأساسية للتعليم، أو المهارات البسيطة التى تدرس في رياض الأطفال.

كما يشترط أن يكون الطفل حاصلا على شهادة معتمدة من جهة معتمدة، من قبل وزارة التربية والتعليم السعودية، تفيد أنه أتم مرحلة رياض الاطفال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *