موقع وزارة الحج والعمرة localhaj التسجيل في بوابة المسار الإلكتروني للحجاج لحج 1442

موقع وزارة الحج والعمرة localhaj التسجيل في بوابة المسار الإلكتروني للحجاج لحج 1442

ننر رابط تسجيل دخول موقع وزارة الحج والعمرة localhaj 1442، وذلك بعد أن أعلنت وزارة الحج والعمرة اليوم بشكل رسمي عن آليات وضوابط حج 1442هـ وفق التدابير الوقائية والاحترازية، حيث أوضحت الوزارة الحالة الصحية التي من المقرر أن يكون عليها المتقدم الراغب في التسجيل لحج العام الهجري الجاري عبر بوابة المسار الإلكتروني للحجاج، كما قننت أعداد الحجاج المقرر استقبالهم للتأكيد على ضمان صحة وسلامة كافة الحجاج، وذلك امتثالاً لمقاصد الشريعة الإسلامية في حفظ النفس البشرية وأمنهم.

ومن خلال ثقفني نوفر رابط دخول بوابة وزارة الحج والعمرة الإلكترونية للتسجيل في حج العام الحالي، أو رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل الرسمي.

موقع وزارة الحج والعمرة localhaj للتسجيل في المسار الإلكتروني للحجاج| حج 1442هـ
المسار الإلكتروني للحجاج 1442

موقع وزارة الحج والعمرة localhaj

تم الإعلان اليوم السبت بتاريخ 12 يونيو 2021م من قبل وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية عن إجراءات وضوابط حج 1442هـ، حيث أكدت الوزارة على حرصها البالغ والدائم على سلامة الحجاج وصحتهم، لذلك فقد قدمت كافة التيسيرات والتسهيلات اللازمة لضيوف الرحمن لأداء فريضة الحج والعمرة.

حيث تعمل الوزارة على تمكين الراغبين في أداء فريضة الحج من الوصول إلى المشاعر المقدسة بشكل سهل ويسير، وقد أوضحت الوزارة عن أنها قدمت خدماتها خلال العشر سنوات الماضية لما يزيد عن مائة وخمسون مليون حاج.

وكما يعلم الجميع، فإن العالم أجمع يشهد استمراراً لتطورات جائحة فيروس كورونا المستجد وظهور تحورات جديدة له، ونظراً للأعداد الكبيرة التي تقوم بأداء فريضة الحج، والتي تقضي أوقاتاً كبيرة وممتدة في بقاع متعددة ومحددة اتباعاً لترتيب مناسك فريضة الحج.

فقد أعلنت الوزارة عن تطبيق أعلى معايير ودرجات الاحترازات الصحية والذي يعتبر أمراً بالغ الأهمية للمحافظة على سلامة كافة الحجاج، ومن يرغب في دخول موقع وزارة الحج والعمرة localhaj للتسجيل في حج 1442، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي التالي:

رابط تسجيل حج 1442 (localhaj.haj.gov.sa) الرسمي.

المسار الإلكتروني لحجاج الداخل

قررت وزارة الحج والعمرة قصر إتاحة عملية التسجيل في الحج لهذا العام 1442هـ على المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية فقط.

ومن المقرر أن يكون إجمالي عدد الحجاج لعام 1442 هو ستون ألف حاج فقط، وذلك للمقيمين من كافة الجنسيات والمواطنين أيضاً.

ويجب أن تكون حالة الراغب في التسجيل الصحية لأداء مناسك الحج للعام الجاري خالية من أي أمراض مزمنة.

وسيقتصر أداء مناسك الحج على الفئات العمرية من 18 حتى 65 عام لمن حصلوا على اللقاح وفق الآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين التالية (محصن أو محصن متعاف من الإصابة أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يوماً).

بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442

أعلنت الوزارة اليوم الأحد الموافق لتاريخ 13 يونيو 2021م عن تدشين معالي نائب وزير الحج والعمرة البوابة الإلكترونية لحجاج الداخل لحج 1442هـ.

فمن يرغب في التسجيل ممن تنطبق عليه اشتراطات التسجيل في حج 1442، يمكنه ذلك خلال الفترة المحددة من قبل الوزارة “عشرة أيام” اعتباراً من اليوم.

ويجب العلم أن التسجيل في بوابة المسار الإلكتروني للحجاج عبر موقع وزارة الحج والعمرة localhaj لا يعني الاختيار والقبول ضمن حجاج هذا العام، وإنما تم وضع معايير لترتيب أولوية ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *