وزارة الحج والعمرة تقديم حج 1442 رابط تسجيل بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل localhaj

وزارة الحج والعمرة تقديم حج 1442 رابط تسجيل بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل localhaj

ننشر رابط وزارة الحج والعمرة تقديم حج 1442 عبر بوابة المسار الإلكتروني للحجاج، وذلك بعد أن تم الإعلان عن شروط وضوابط حج 1442هـ، حيث أوضحت وزارة الحج والعمرة بشكل رسمي اليوم السبت بتاريخ 12 يونيو 2021م ضوابط وآليات التسجيل في الحج لهذا العام، وذلك في ضوء ما يشهده العالم أجمع جراء تفشي فيروس كورونا المستجد والتطور والتحور الجديد الذي يطرأ على الحالات الجديدة، حيث عملت الجهات المعنية سواء صحياً أو تنظيمياً على متابعة الوضع الصحي العالمي بشكل دقيق لضمان أداء مناسك الحج للعام الجاري وفق نموذج أمثل، والمحافظة على سلامة حجاج هذا العام، ومن خلال ثقفني نوفر رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل عبر موقع وزارة الحج والعمرة الرسمي الإلكتروني، بالإضافة إلى شروط حج 1442 وضوابطه وآلياته.

وزارة الحج والعمرة تقديم حج 1442
موقع وزارة الحج والعمرة localhaj للتسجيل في المسار الإلكتروني للحجاج

وزارة الحج والعمرة تقديم حج 1442

أكدت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية اليوم على أن الحكومة تضع نصب أعينها في المقام الأول سلامة الحجاج وصحتهم وأمنهم، حيث تضع ذلك في مقدمة الأولويات امتثالاً لمقاصد الشريعة الإسلامية في المحافظة على النفس البشرية.

كما أكدت أيضاً على توفير كافة التسهيلات والتيسيرات اللازمة لضيوف الرحمن “حجاج عام 1442هـ” من أجل أداء مناسك الحج والعمرة.

وذلك وفق الإجراءات الاحترازية والوقائية المقررة من جانب الجهات ذات العلاقة سواء الصحية أو التنظيمية، وقد أعلنت الوزارة عن تشريفها بخدمة ما يزيد عن مائة وخمسون مليون حاج خلال العشرة أعوام الماضية.

ومن يرغب في الحصول على رابط دخول موقع وزارة الحج والعمرة أو رابط بوابة المسار الإلكتروني للحجاج 1442، يمكنه ذلك من خلال التالي:

رابط تسجيل حج 1442 (localhaj.haj.gov.sa) الرسمي.

موعد التسجيل في المسار الإلكتروني للحجاج 1442

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن موعد بدء التسجيل في حج 1442، حيث أوضحت أنه سيتم إطلاق بوابة التسجيل في الحج لاستقبال طلبات الراغبين في أداء مناسك الحج لهاذ العام خلال الفترة التالية:

  • يبدأ التسجيل اعتباراً من الساعة 1:00 من مساء يوم الأحد بتاريخ 3 ذو القعدة 1442هـ.
  • يستمر التسجيل حتى الساعة 10:00 من مساء يوم الأربعاء بتاريخ 13 ذو القعدة 1442هـ.

أما عن المتاح لهم التسجيل في الحج لعام 1442 فهم (المواطنين -المقيمين) بالمملكة العربية السعودية فقط، ومن يرغب في دخول موقع وزارة الحج والعمرة تقديم حج 1442 يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق.

موعد شراء باقات الحج 1442

كما تم التأكيد من جانب الوزارة على أن التسجيل متاحاً خلال كامل الفترة المحددة على مدار 24 ساعة، ولا توجد أولوية للتسجيل المبكر، أما عن موعد حجز وشراء باقات الحج 1442، فسوف تكون في الموعد التالي:

  • يبدأ الحجز اعتباراً من الساعة الواحدة من ظهر يوم الجمعة بتاريخ 15 ذو القعدة 1442هـ.

ضوابط الحج 1442

أوضحت وزارة الحج والعمرة الفئات المتاح لها التسجيل في الحج لهذا العام عبر موقع وزارة الحج والعمرة الإلكتروني “المسار الإلكتروني للحجاج”، حيث من المقرر أن تقتصر عملية التسجيل من سن 18 إلى 65 عام.

وذلك للحاصلين على اللقاح وفق الضوابط المحددة بالمملكة لفئات التحصين التالية (محصن أو محصن أكمل جرعة واحدة ومر 14 يوماً على تلقيه الجرعة أو محصن متعافٍ من الإصابة).

وأن يكون المتقدم لأداء مناسك فريضة الحج 1442 خالياً من الأمراض المزمنة.

بوابة المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442

تم الإعلان من قبل الوزارة اليوم الأحد عن تدشين معالي نائب وزير الحج والعمرة للبوابة الإلكترونية لحجاج الداخل لحج 1442هـ.

فمن يرغب في التسجيل ممن تنطبق عليه شروط التسجيل في حج 1442، يمكنه ذلك خلال الفترة المحددة من قبل الوزارة اعتباراً من اليوم.

ويجب العلم أن التسجيل في بوابة المسار الإلكتروني للحجاج لا يعني الاختيار والقبول ضمن حجاج هذا العام، وإنما تم وضع معايير لترتيب أولوية ذلك.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *