هنا رابط التسجيل في الحج 1442 وتفاصيل حجز وشراء باقات إقامة الحج من وزارة الحج والعمرة

هنا رابط التسجيل في الحج 1442 وتفاصيل حجز وشراء باقات إقامة الحج من وزارة الحج والعمرة

التسجيل في الحج 1442 هذا ما أعلنت عنه وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية عن موعد التسجيل للحج 1442 هـ. موضحة آلية وشروط التسجيل للحج 1442، مؤكدة أن حج هذا العام سيكون فقط للحجاج المواطنين للسنة الثانية على التوالي. وهذا بسبب المعاناة العالمية من وباء فيروس كورونا الذي لا يزال يعيث فسادا في العديد من المجالات منها أداء مناسك الحج من الخارج، وكشف وزير الحج والعمرة الدكتور عبد الفتاح مشاط عن الفئات العمرية التي لها الحق في حج 1442 وقال إن عدد الحجاج بالداخل سيكون 60 ألف حاج من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية ، لذلك ننشر رابط البوابة الإلكترونية (المسار الإلكتروني)  حسب المواعيد المحددة للتسجيل في الحج 1442 .

التسجيل في الحج 1442

أعلن موقع وزارة الحج والعمرة عن تاريخ فتح البوابة الإلكترونية لوزارة الحج والعمرة لتسجيل المواطنين والمقيمين في حج 1442. كما بينت الوزارة الأشخصا الذين يحق لهم التسجيل في حج 1442، وهم كالتالي:

  • يجب أن يكون من يرغب التسجيل في حج 1442 محصن ضد كورونا. أي من الفئات الثلاثة ” محصن، محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يومًا، أو محصن متعافٍ من الإصابة”
  • الخلو التام من الامراض المزمنة
  • أن يكون عمره بين (18 إلى 65 عاماً)

رابط المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1442

أكدت وزارة الحج والعمرة أن حج هذا العام مسموح به للراغبين في أداء مناسك الحج 1442 هـ من المواطنين وكذلك المقيمين في المملكة العربية السعودية فقط ، عن طريق الولوج إلى بوابة المسار الإلكترونية. كما انه لا توجد أولوية للتسجيلات المبكرة، لكن التسجيلات ستكون متاحة من الساعة 1 ظهرًا يوم الأحد 3 ذو القعدة حتى الساعة 10 مساءً يوم الأربعاء 13 ذو القعدة.

رابط التسجيل في حج 2021

للتسجيل في الحج عن طريق الدخول على رابط البوابة الإلكترونية من موقع وزارة الحج والعمرة. كما يجب على الراغبين في الحج  إضافة البيانات المطلوبة مثل رقم الهوية الوطنية، ورقم الهاتف المحمول الصحيح، وعدد الراغبين في أداء مناسك الحج ، واختيار باقة الحملة وشراءها.

ارقام خدمة عملاء وزارة الحج والعمرة

أطلقت وزارة الحج والعمرة العديد من وسائل الاتصال المختلفة لتسهيل عملية التواصل مع الوزارة وتمكين المواطنين والمقيمين من تقديم خدماتهم المتميزة على مدار الساعة، ويمكن التواصل من خلال الوسائل التالية:

الخدمة التواصل
الرقم الموحد لوازرة الحج والعمرة 8004304444
صفحة اتصل بنا على البوابة الإلكترونية www.haj.gov.sa/ar/Home/Contact
حساب خدمة العملاء على تويتر twitter.com/HajMinistry

تكلفة الحج هذا العام 2021

تختلف تكلفة الحج لهذا العام حسب الباقة التي يلتحق بها الحاج خلال موسم الحج 2021 م / 1442 هـ ، حيث حددت وزارة الحج والعمرة أسعار باقات الخدمة المعتمدة لموسم حج هذا العام.1442 هـ ، حيث تتأثر الأسعار والتكاليف حسب الظروف الاستثنائية التي تعيشها الدولة نتيجة تداعيات تفشي وانتشارفيروس كورونا في البلاد هذا العام، ولدى الوزارة ثلاث باقات خدمات فقط ، ونضع بين أيديكم تكاليف الحج لكل من باقات الحج الثلاثة المعتمدة لعام 2021 كالآتي:

  • تكلفة باقة ضيافة أبراج بداية من سعر 13,560 ريال للحاج الواحد.
  •  باقة مخيمات ابتداء من سعر 14,381 ريال سعودي للحاج الواحد.
  • وأخيرا باقة ضيافة المخيمات تبدأ من 14,381 ريال  للحاج الواحد.

باقات الإقامة في الحج هذا العام 1442

قال مراسل العربية “سلطان السلمي”، نقلاً عن مصادر موثوقة. إن باقات الإقامة لهذه السنة ستكون ثلاثة باقات للحج فقط اثنتان منها في أبراج سكنية بمنى والباقي في المخيمات. كما أكدت وزارة الحج والعمرة أن الحجز سيبدأ وشراء الباقات من الساعة ١ ظهراً من يوم الجمعة 15 ذو القعدة 1442هـ.

وسائل الانتقالات في حج 1442

بخصوص وسائل النقل، فستكون بالحافلات فقط، وذلك لضمان ومتابعة التباعد المادي بين جميع الحجاج. وكذلك احترام كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، وأنها لن تكون عملية الانتقالات عبر قطار مشاعر. وأوضح وزير الحج والعمرة أنه ستكون هناك فرق طبية في منى تقيس درجات حرارة الحجاج. بشكل مستمر خلال موسم حج هذا العام. بالإضافة إلى وجود 13 مستشفى بأعلى سعة في مكة المكرمة منها 3 مستشفيات في المشاعر المقدسة.

اشتراطات وآليات التسجيل في المسار الإلكتروني لحجاج الداخل 1441

موعد إعلان نتيجة القبول في الحج 1442

بمجرد نهاية عملية التسجيل في الحج، تنتقل وزارة الحج والعمر الى عملية فرز المتقدمين، كما أنه سوف يتم بعث رسائل للمقبولين في الحج ، تطلب منهم إعادة الدخول إلى البوابة الإلكترونية لإكمال عملية التسجيل وشراء الباقات بداية من الساعة الواحدة من يوم الجمعة 15 ذو القعدة. وتتزايد عمليات البحث عبر جوجل بين المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية للبحث عن طريقة التسجيل في الحج، بعد أن اقتصر الحج على المقيمين والمواطنين ، بحد أقصى 60 ألف حاج. ولهذه الغاية ، عملنا في مقالتنا هذه على توضيح كل التاصيل الخاصة بحج 1442 للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعوديين الراغبين في أداء مناسك الحج هذا العام وكيفية التسجيل في الحج 1442.

كما أنه في فترة الظهيرة وبمتابعتنا لموضوع التسجيل في الحج، قامت وزارة الحج والعمرة بتفعيل رابط المسار الإلكتروني رسميًا للحجاج داخل المملكة العربية السعودية عام 1442. كما دعت وزارة الحج والعمره جميع الراغبين في تقديم طلب للحج هذا العام ، للإسراع في التسجيل الإلكتروني. من خلال الموقع السابق، وتتمنى الوزارة لجميع المتقدمين حجاً مقبولاً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *