رابط التسجيل في الحج 1442 على موقع وزارة الحج والعمرة الخدمات الالكترونية

رابط التسجيل في الحج 1442 على موقع وزارة الحج والعمرة الخدمات الالكترونية

ننشر رابط التسجيل في الحج 1442 بالرغم من أن المملكة العربية السعودية تعيش حاليا في ظروف استثنائية بعد انتشار  كورونا. إلى جميع دول العالم منذ العام الماضي ، وتعتبر المملكة العربية السعودية هي الدولة الأكثر تضررا اقتصاديا من جراء ذلك. انتشار فيروس كورونا. يأتي ذلك بعد أن ألغت الحكومة السعودية واجب الحج العام الماضي على جميع الوافدين من خارج المملكة العربية السعودية واقتصر الحج على حجاج الداخل فقط من المقيمين في المملكة العربية السعودية.وكذلك مواطنيها ومع اقتراب موسم الحج هذا العام ، وتكرر ذلك في هذا العام حيث اعلن المملكة واعلنت وزارة الحج عن اقتصار التقديم على رابط التسجيل في الحج 1442 على المواطنين والمقيمين في المملكة فقط.

رابط التسجيل في الحج 1442

أكدت  وزارة الحج والعمرة الخدمات الالكترونية في بيان رسمي، أن التسجيل في الحج 1442 هذا العام سيقتصر على المقيمين داخل المملكة العربية السعودية فقط ، كما حدث العام الماضي. وأن الوزارة ستقوم بتفعيل رابط إلكتروني يستطيع من خلاله أي شخص يرغب في أداء فريضة الحج من الداخل تسجيل رغباته. وهذا الرابط هو رابط المسار الإلكتروني للحجاج الداخل. وقد أعلنت وزارة الحج أنه سيتم تفعيل الرابط رسميًا في تمام الساعة الواحدة ظهرًا اليوم الأحد 13/6/2020 م.. أمام جميع الراغبين للتسجيل في الحج، كما أكدت وزارة الحج السعودية على جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية ستؤخذ في الحسبان بين جميع الحجاج ، وسيحترم كل منهم إجراءات ارتداء الكمامات والتباعد الإجتماعي.

خطوات التسجيل في المسار الالكتروني لحجاج الداخل 1442

يستمر التسجيل حتى الساعة 10:00 مساءً من يوم الأربعاء الموافق 13 ذو القعدة 1442 ، فيما تبدأ حجوزات وشراء الباقات بداية من الساعة 1:00 ظهراً يوم الجمعة 15 ذو القعدة 1442 هـ. اما خطوات التسجيل في الحج جاءت كالآتي:

  • الولوج إلى موقع المسار الالكتروني لحجاج الداخل
  • اختيار الخدمات الالكترونية
  • بعدها اختيار خدمة الحجز
  • اختيار برنامج الحج المناسب للراغب في التسجيل
  • تدوين جميع  البيانات الشخصية المطلوبة
  • النقر على زر تسجيل

شروط التسجيل في الحج 1443

وأوضحت وزارة الحج والعمرة أن التسجيل في الحج 1443 متاح فقط للمواطنين والمقيمين داخل المملكة، ويشمل الفئات العمرية من 18 إلى 65 عامًا، كما يجب أن تكون الحالة الصحية للراغب في التقديم جيدة ولا يعاني من أي مرض مزمن، حسب الشروط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التطعيم وهي:

  • محصن جرعتين.
  • أو محصن جرعة مضى عليها 14 يومًا.
  • محصن متعاف.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *