نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2021 لكل ولايات الجزائر cinq.onec.dz

نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2021 لكل ولايات الجزائر cinq.onec.dz

نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2021، التي بدأت وزارة التربية الوطنية الجزائرية أعلانها لكي تنتهي حالة التوتر والقلق الذي صاحب الكثير من الأسر الجزائرية وطلاب التعليم الابتدائي السنة الخامسة، الذي حضروا الاختبارات في ظروف استثنائية لم تشهدها الجزائر منذ عدة عقود وذلك بسبب انتشار الوباء الأخطر في العالم كوفيد 19 أو ما يسمي بفيروس كورونا المستجد.

لذا تجد ارتفاع شديد من البحث منذ قليل من قبل آلاف الأسر الجزائرية وكذلك الطلاب والطالبات من أبناء التعليم الابتدائي الراغبين في الحصول على نتائج الفصل الدراسي الثاني عبر الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، يذكر أن معالي وزير التربية الوطنية بالجزائر حدد موعد ظهور نتائج السانكيام 2021، لكل الولايات بالجزائر والمقرر لها الأربعاء الموافق السادس من شهر يونيو 2021، لذا سنقدم لكم عبر هذا التقرير كيفية استخراج نتائج نقاط الفصل الثاني للمرحلة الابتدائية على cinq.onec.dz 2021.

نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2021

 نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2021 لكل ولايات الجزائر
موقع نتائج

بدأت حالة القلق والتوتر والترقب من قبل الأسر الجزائرية حال إعلان نتائج شهادة التعليم الابتدائي، التي انتهوا طلاب وطالبات المرحلة من أداء الاختبارات هذا العام في ظل ظروف وإجراءات أمنية مشددة، نظراً لوجود وباء فيروس كورونا، الذي تسبب في إلغاء الاختبارات في العام الماضي، ولكن هذا العام لم تتمكن الوزارة من إلغاء الامتحانات وأصرت علي تنفيذ الامتحانات مع اتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة لذلك.

خطوات الاستعلام عن نتائج التعليم الابتدائي

 نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2021 لكل ولايات الجزائر
نتائج

كي تتمكن من الحصول على نتائج الابتدائية عليك بإتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • الدخول على موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • كتابة الرقم السري للمستخدم.
  • الضغط على عرض النتيجة.
  • تسجيل رقم السجل.

كيف يكون الطالب ناجح في الابتدائية

كل طالب تحصل علي معدل من 10 إلي 5 يعتبر ناجح، أما عن التلاميذ الذين لا يتمكنوا من الحصول علي معدلات من 5 إلى 10 فلا يكون ناجحون إلا إذا تمكنوا من النجاح عن طريقة احتساب معدلات الفصول العادية.

أوضحت وزارة التربية الوطنية أن تصحيح الاختبارات تم في أكثر من 60 مركز في معظم ولايات الجزائر، حتي يتم إنجاز تصحيح الامتحانات وإعلانها على موقع الديوان الوطني وذلك بداية من يوم 16 حتي 20 جوان يونيو 2021، حيث ينبغي عليك التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ.

في نهاية هذا الموضوع نتمنى لكم جميعا النجاح والتوفيق لكل أبناء ولايات الجزائر، وفي حالة وجود أي استفسار اكتبه في صندوق التعليقات أسفل هذا المقال نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2021 لكل ولايات الجزائر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *