شروط الحصول علي الدعم المالي لنظام ساند للمفصولين

شروط الحصول علي الدعم المالي لنظام ساند للمفصولين

شروط الحصول علي مساعدات ساند للمفصولين, حيث يعتبر نظام ساند أحد أنظمة التكافل الاجتماعي والتي تهدف إلي مساعدة الأشخاص الذين تم فصلهم من عملهم مجبرين ولا يعرفون ما يعملون, حيث يساعد نظام ساند الموظفين المفصولين عن العمل بمنحهم مساعدات مالية معينة وذلك بجانب إعطاءه تدريب ومعلومات هامه لكي يستطيع إيحاد عمل آخر بأسرع وقت أو يمكن أن يقدم البرنامج عدد من الفرص لوظائف في أماكن آخري للموظفين المفصولين والمسجلين في نظام ساند, ولكن كل ذلك لكي يستطيع الموظف المفصول التقديم في هذا البرنامج لابد أن يتوافر به الشروط التي حددتها مؤسسة التكافل الإجتماعي.

شروط الانضمام إلي نظام ساند للمفصولين في المملكة العربية السعودية

يوجد عدد من الشروط التي وضحتها مؤسسة الضمان الاجتماعي عبر نظام ساند والتي تحدد الموظفين المفصولين الذين يستطيعون التقدم في البرنامج والاستفادة منه, ويجب علي المتقدمين أن يقوموا بمعرفة هذه الشروط حتي تمكنوا من معرفة ما إذا كانت هذه الشروط سوف تمكنهم من التقدم أم لا, ولعل أهم الشروط المعلنة هي.

  1. إذا كان الموظف المتقدم سعودي الجنسية فإنه يستطيع الحصول عليها, ولكن إذا كان جنسيته غير ذلك فإنه لن يستطيع الحصول عليها.
  2. إذا كان لديه عمل في مكان آخري ويستفاد منه مادياً فإنه لن يستطيع التقدم في البرنامج.
  3. يجب أن يكون تركه للعمل بخارج عن إرادته، أي أنه تم فصله بطريقة خارج عن إدارته أو أن عمله قد صفي وانتهي، أو أي سبب أخر لا يكون هو سبب في تركه للعمل.
  4. أما بالنسبة للسن فيجب أن لا يزيد سنه عن الستين عاماً, فإذا زاد سنه عن ذلك فإنه لن يستطيع التقدم في برنامج ساند.
  5. يجب أن يكون مسجل من قبل في التأمينات الاجتماعية.
  6. يجب عند الدخول إلي نظام ساند وبدأ التدريب لابد عليه أن يظهر الالتزام التام خلال فترة التدريب وإلا سوف يتعرض لعقوبات، أي عندما يتم بدأ تدريبه علي المهارات والخبرات الأساسية التي تمكنه من إيجاد عمله فيجب أن ينتظم في هذا التدريب ولا يتغيب.

حالات يتم فيها قطع معاش نظام ساند عن المستفيدين

حدد نظام ساند للمفصولين عدد من الحالات التي تستلزم قطع المساعدات المالية عن الأشخاص الذين يستفيدون من هذه المساعدات المالية, ويجب عليك أن تقوم بمعرفة هذه الحالات حتي لا تنقطع عنك المساعدات التي تحصل عليها من نظام ساند إذا كنت من المستفيدين.

  • إذا توفي الشخص المستفيد فإن المساعدة سوف تنقطع عن الأشخاص التابعين له.
  • إذا صار الشخص المستفيد غير قادر علي العمل.
  • إذا لم يكن الشخص المستفيد مسجلاً في وزارة العمل.
  • إذا لم يكن منتظم في التدريب.
  • إذا تعدي سن الشخص المستفيد أكثر من ستين عاماً.
  • إذا تم الإخلال بأي شرط من شروط الاستحقاق.
  • يتم قطع المساعد إذا قام بالسفر خارج المملكة العربية السعودية.
  • لو أصبح كسولاً ولم يقم بالبحث عن عمل في فترة الاستفادة من المساعدة يتم قطع المساعدة عنه.
  • وتعتبر هذه أبرز الحالات التي يتم فيها قطع نظام ساند المفصولين، وقد تم توضيحها جميعاً من أجل أخذ الحذر حتي لا يتم قطعها عليك.

خطوات التقديم في نظام ساند

هناك بعض الخطوات التي يجب أن يتبعها أي شخص يريد أن يتقدم للحصول علي مساعدات نظام ساند المفصولين، حيث أن هذه الخطوات هي.

  • قم بالدخول موقع التأمينات الإلكتروني.
  • قم بتسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة بيانات الطلب الشخصية.
  • ثم كتابة طرق التواصل مع الشخص المقدم للطلب مثل رقم الجوال والبريد الإلكتروني، ليقوموا بمراجعة الطلب الذي قمت بتقديمه لبيان مدي استحقاقك للحصول علي الدعم المادي، فإذا كنت تستحق الحصول علي الدعم المالي المقدم من ساند المفصولين فسيتم إرسال لم رسالة بقبول طلبك أو الاتصال عليك، وإذا لم تكن تستحق فسيتم رفض طلبك.

متي يستحق الشخص تعويضات ساند للمفصولين

يستحق أي شخص سعودي الجنسية قام العمل الذي عمل به بفصله لأي سبب غير أسباب تأدبية أن يتقدم للحصول علي تعويضات ساند للمفصولين بشرط أن تكون جهة العمل التي كان يعمل بها خاضعة لنظام ساند للمفصولين كما يجب أن يكون قد قضي علي الأقل 12 شهر داخل العمل، وبهذه المدة فقد وضحنا المدة التي لا يجب أن تقل عنها عند التقدم علي المساعدة.

كيفية التواصل مع منصة ساند عن التعطل عن العمل

يبحث الكثير من الأشخاص عن الطرق التي يمكنهم بها أن يقوموا بالتواصل مع منصة ساند للمفصولين، لتوقم منصة ساند بتوفر طرق تواصل مختلفة مع الجمهور والتي منها هي.

  • يمكن التواصل علي الرقم الموحد الخاص بساند وهو 8001243344، ليتم الرد عليك علي الفور.
  • أو يمكنك أن تقوم بالتواصل مع منصة ساند ضد التعطل عن طريق الموقع الرسمي والإلكتروني لهم، حيث يتم الدخول علي الموقع ثم النقر علي أيقونة اتصل بنا، لينقلك فيما بعد علي صفحة أخري تقوم باختيار أيقونة الاتصال، ثم يتم كتابة الرسالة التي تريد إرسالها إلي منصة ساند لتتلقي فيما بعد الإجابة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *