طرق لإزالة الجلد الميت والحصول على بشرة ناعمة وملساء

طرق لإزالة الجلد الميت والحصول على بشرة ناعمة وملساء

طرق إزالة الجلد الميت لبشرة ناعمة، الحصول على بشرة ناعمة للوجه أو للجسم بشكل عام يجب أن نتأكد من تقشير الجسم طوال الوقت لإزالة خلايا الجلد الميتة نهائيًا لأنها المسئولة عن الشعور بخشونة عند لمس الجلد وكذلك تلون الجلد بلون داكن وتعددت طرق تقشير الجسم التي يمكن استخدامها من المكونات الطبيعية أو المقشرات الجاهزة واليوم نقدم لكم مجموعة من وصفات تقشير الجسم للتخلص من خلايا الجلد الميتة طبيعيًا.

القهوة وزيت الزيتون لتقشير الجلد

طرق إزالة الجلد الميت

حبات القهوة ذات ملمس خشن تساعد في تقشير الجسم بنجاح ونحتاج فقط لمقدار مناسب مع زيت الزيتون وحبات القهوة وطحن تلك الحبات جيدًا ومن ثم إضافة زيت الزيتون لها وتدليك الجسم بها برفق في المناطق ذات الجلد الميت وتعاد مرتين بالأسبوع.

الشوفان والسكر لتنعيم الجسم

قد يتواجد الجلد الميت على الوجه أو الرقبة أو الذراعين أو المناطق الحساسة وتستخدم تلك الوصفة لأي منطقة ونحتاج فقط لنقع مقدار من حبات الشوفان في ماء دافئ ولا تستخدم إلا بعد ربع ساعة ومن ثم نضيف لها مقدار من السكر والعسل الأبيض ويستخدم الخليط الناتج لتدليك وتقشير المنطقة به على أن يتم التدليك برفق حتى لا يلتهب الجلد.

السكر البني للتخلص من الجلد الميت

ولتقشير الجسم بالسكر البني نحتاج نصف كوب زيت جوز هند مع مقدار متساوي من حبات السكر البني وندمج المكونين سويًا ونستخدمها لتدليك الجسم على هيئة حركات دائرية به والتركيز على المناطق الداكنة ويتم التكرار لمرتين في الأسبوع.

البيكنج صودا وجل الألوفيرا لإزالة الجلد الميت

جل الألوفيرا له فوائد كثيرة للجلد والعناية به ويستخدم البيكنج صودا لتقشير الجلد جيدًا حيث نقوم بوضع خليط من حل الألوفيرا يكفي مقدار ملعقة بيكنج صودا وبعد الخلط الجيد لتلك المكونات يتم تدليك المنطقة المراد تقشيرها بهذه الوصفة وبعد خمس دقائق نغسل بماء فاتر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *