تسمم ما يقرب من 120 شخص بالمملكة

تسمم ما يقرب من 120 شخص بالمملكة

تعرض أكثر من 120 شخص بالمملكة السعودية أمس إلى حالات تسمم بدرجات مختلفة ، بعد تناولهم وجبات غذائية بمطعم وجبات سريعة شهير في بكة المكرمة.

أعلنت مستشفى تربة العام، حالة الطوارئ بعد ارتفاع حالات التسمم , حيث قامت بالتواصل مع عدة مستشفيات آخري لإستيعاب هذا الكم من تسمم الحال لسرعة إسعافهم .

حيث أفاد المتحدث الرسمي لصحة الطائف بإن فرق الطوارئ تعاملت مع ما يقارب الـ 112 حالة بعد وصولهم طوارئ مستشفى تربة العام، إثر حالة التسمم بعد تناول وجبة غذائية في أحد المطاعم الشهيرة بمكة المكرمة.

كما أكد نشطاء سعوديون في موقع “تويتر” إن عدد حالات الإصابة قابلة للزيادة بعد وصول مزيد من المصابين للمستشفى الذي اكتظت ممراتها بالحالات المصابة وذويهم.

وعلى إثر ذلك تم دعم المستشفى سريعا بنحو أكثر من 15 فريق طبي من مستشفيات الطائف ومستشفى الخرمة، وأن الوضع بشكل تام مطمئن وجميع الحالات بحالة مستقرة .

حيث تصادف وصول المصابين للمستشفى مع زيارة مفاجأة لمدير عام الشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة أ.مصطفى بلجون، ومدير صحة الطائف أ.صالح المونس بعد ما ألغيا جدول الزيارة وبدءا سريعاً بالإشراف على الفرق الطبية.

وفي تفاعل سريع منه، طلب البدء حالاً في توسعة أقسام الطوارئ العامة بالمستشفى والبدء فوراً في التخطيط الهندسي وتنفيذ التوسعة.

وقامت السلطات فور تلقى العديد من البلاغات بحالات التسمم بإغلاق وبتشميع المطعم والتحفظ على كامل طاقمه, لمعرفة أسباب التسمم ومحاسبة جميع المسؤولين.

والمبكي في الموضوع أن المطعم كان قد أغلق قبل سنة أو اكثر بسبب وجود حالات تسمم  لأشخاص تناولوا وجبات غذائية من نفس المطعم , ولكن تم فتحه مره آخري .

كما تواجد المزيد من فرق الإسعاف أمام المستشفى تحسباً لأي بلاغ عن حالات جديدة، فيما خرج بالفعل عدد من المصابين بعد تلقيهم العلاج واستقرار حالاتهم.

شاهد : فيديو وزارة الصحة تستنفر بعض حالات تسمم غذائي بالطائف بسبب مطعم شهير

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *