رالسعودية تعلن مليوني مصري مهددين بالترحيل فورا بعد تدهو الأزمة الاقتصادية ومصر تطمئن المصريين بهذا التصريح

رالسعودية تعلن مليوني مصري مهددين بالترحيل فورا بعد تدهو الأزمة الاقتصادية ومصر تطمئن المصريين بهذا التصريح

أعلنت المملكة العربية السعودية وتحديدا المتحدثة الرسمية باسم وزارة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج مها سالم بأن المملكة العربية السعودية لم تقم إلى الآن بمخاطبة مصر رسميا بشأن تقليل أعداد العمالة المصرية أو فرض رسوم إضافية على العمالة الوافدة.

تصريح خاص بمها سالم

أكدت مها سالم في تصريح خاص بها أن الدولة المصرية أعلنت صراحة أنها لديها القدرة على مواجهة كافة الأزمات الاقتصادية وحل كافة الأزمات التي تواجه المصريين بالخارج، فأكدت الدولة المصرية أنه في حالة قيام السعودية باتخاذ هذا الإجراء تجاه العمالة المصرية سوف تكون للدولة المصرية القدرة على توفير الوظائف المناسبة لهؤلاء المصريين .

وذلك بعد تأكيدها أن مصر في الوقت الحالي تقوم باتخاذ عدد من الإجراءات لإنشاء عدد من المشروعات القومية التي تمكنها من حل كافة الأزمات الخاصة بكافة المصريين داخل مصر وخارجها، وذلك بعد انتشار الكثير من الأقاويل حول نية المملكة للتخلص من كافة المصريين بداخلها .

 

أسباب اتجاه مصر للمشروعات القومية

ولجأت مصر إلى تلك المشروعات بعد أن أعلنت المملكة العربية السعودية نيتها الكبرى لفرض رسوم إضافية شهرية على العمالة الوافدة والمرافقين للعمالة الوافدة واستثنئها لعدد قليل فقط من الفئات من تلك الرسوم دون مراعاة لظروف الكثير من العمالة الوافدة وقلة الدخل لديهم والأزمة الاقتصادية والمادية التي سوف تسببها تلك الرسوم .

وجاء هذا القرار أيضا بعد إعلان المملكة عن نيتها الحقيقية للقيام بتوطين أكبر قدر من الوظائف لديها وجعل العمل بها فقط للسعوديين لحل أزمة البطالة المتواجدة لدى العمالة السعودية، وهذا يعني القيام بطرد أكبر عدد ممكن من العمالة الوافدة وتهديد مستقبل أكثر من 2 مليون عامل من العمالة المصرية .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *