الجوازات السعودية تصدر الإنذار الأخير للمخالفين للخروج من المملكة بعد أن أعطت لهم حق الإعفاء من نظام بصمة مرحل

الجوازات السعودية تصدر الإنذار الأخير للمخالفين للخروج من المملكة بعد أن أعطت لهم حق الإعفاء من نظام بصمة مرحل

الجوازات السعودية ، قامت المديرية العامة للجوازات السعودية بإعلان اعتزامها منح مخالفي أنظمة الإقامة والعمل مهلة 3 أشهر بدأت من يوم 15 يناير، مع إعلان إعفاء المخالفين من نظام بصمة مرحل، لتسهيل الإجراءات عليهم .

بدء المرحلة الثانية من الجوازات السعودية

حيث أعلنت إدارة الجوازات السعودية أن تلك الإجراءات تأتي في إطار الحملة الشاملة التي بدأتها الجوازات والتي سوف تستمر لمدة لعدة أشهر، وتعتبر تلك المهلة هي المرحلة الثانية والتي تستمر لمدة 90 يوم، وبعدها تبدأ المرحلة الثالثة تحديدا في يوم 17 رجب المقبل .

كيف تتم المرحلة الثالثة من الجوازات السعودية

تعتبر المرحلة الثالثة والتي تبدأ في يوم 17 رجب هي المرحلة التي يتم بها القبض على كافة المخالفين الذين لم ينتهزوا فرصة الاستفادة من المرحلة الثانية والتي بدأت منذ يومين، حيث يتمكن خلالها كافة المقيمين المخالفين من مراجعة مكاتب العمل من أجل القيام بإنهاء كافة إجراءاتهم، ثم بعد ذلك التوجه لإدارة الجوازات من أجل منحهم تأشيرة الخروج النهائي .

حيث أنه في تلك المدة وبعد أن يتم انتهاء مدة التأشيرة للمغادرة، يتم إيقاف كافة خدمات الكفيل آليا، ولكن إذا استمر المخالف لمدة تتخطى الشهر يتم التحويل إلى أمر قبض، وتطبق على الشخص نظام مخالفة الإقامة بسبب مخالفة الإيواء، ويتم إيقاف سجل المخالف وتحويل بصمته إلى مرحل .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *