بدون فرك بمسحة واحدة تنظيف سيراميك الحمام وإزالة الجير والأصفرار والأوساخ في ثواني وبدون مجهود

بدون فرك بمسحة واحدة تنظيف سيراميك الحمام وإزالة الجير والأصفرار والأوساخ في ثواني وبدون مجهود

عندما يتعلق الأمر بجعل بلاط الحمام يبدو منعشًا ولامعًا ، فإن القول المأثور القديم ، “أوقية وقاية تستحق قنطارًا من العلاج” ، تنطبق بالتأكيد يمكن أن تساعد إضافة بضع دقائق إلى روتين ما بعد الاستحمام في منع تكوين رغوة الصابون في المقام الأول، يمكنك محاولة استخدام ممسحة منزلية أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة لتجفيف البلاط أو رشها على منظف الاستحمام اليومي بينما البلاط لا يزال رطبًا بالطبع، إذا كان لديك أطفال، فلا يجب عليك الاحتفاظ بمنتجات التنظيف التي يسهل الوصول إليها في حمامك.

حتى إذا كنت حريصًا على الصيانة، فلا يزال يتعين عليك التخطيط للتنظيف جيدًا مرة واحدة في الأسبوع أو إذا كنا واقعيين، على الأقل كل اثنين في معظم الحالات، ستكون قادرًا على استخدام منظف حمام قياسي متعدد الأغراض، ولكن إذا كان لديك بلاط أو طلاء زجاجي خاص، فراجع الشركة المصنعة أو قم بإجراء اختبار موضعي في منطقة غير ظاهرة، لنتعرف على الطرق الطبيعية لتنظيف سيراميك الحمامات.

خلطات طبيعية منزلية لتنظيف سيراميك الحمام

يمكن أن يكون إعادة البريق إلى البلاط الخاص بك بين عمليات التنظيف الاحترافية أمرًا سهلاً مثل استخدام بعض العناصر التي يمكنك العثور عليها في خزانة المؤن الخاصة بك، ضع في اعتبارك هذه الخلطات الطبيعية التي تصنعها بنفسك والتي ستحافظ على نظافة البلاط الخاص بك:

  • منظف ​​الحمضيات أضف قشور البرتقال (أو أي قشر حمضيات) إلى ربع جالون من الخل الأبيض في وعاء مغلق واتركه لمدة أسبوعين، يُمزج محلول خل الحمضيات مع نصف ماء في زجاجة رذاذ ويُستخدَم للتنظيف، استخدمه على الأرضيات، والبلاط، والتركيبات، والمطبخ، ومناطق الحمام. رائحته جيدة وينظف جيدا.

خلطة صودا الخبز لتنظيف سيراميك الحمام من الأصفرار

أزل البقعة بصودا الخبز جرب مسح أرضية البلاط باستخدام وصفة التنظيف التي تصنعها بنفسك:

  • ¼ كوب من الخل الأبيض، وملعقة كبيرة من صابون الأطباق السائل، ونصف كوب من صودا الخبز، و 2 جالون من الماء الدافئ جدًا، يمكنك أيضًا إضافة بضع قطرات من زيت اللافندر الأساسي للحصول على رائحة منعشة.

وصفة الأمونيا لتنظيف سيراميك الحمام من الأصفرار

  • قومي بخلط 5 ملاعق من الأمونيا مع كمية مناسبة من الماء.
  • ضعي المزيج داخل عبوة رذاذ ثم قومي برش الخليط على السيراميك المراد نظيفه.
  • اتركي الخليط لمدة ساعة على السيراميك.
  • ثم بواسطة قماشة مبللة امسحي الخليط مع مراعاة ارتداء قفازة لحماية الأيدي من الأمونيا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *