خطوات تسديد مخالفات المرور عن طريق أبشر السعودية والأهلي أون لاين والراجحي 1444

خطوات تسديد مخالفات المرور عن طريق أبشر السعودية والأهلي أون لاين والراجحي 1444

أتاحت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية خدمة سداد المخالفات المرور عن طريق أبشر، وهي المنصة الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية السعودية بجانب العديد من الطرق لتسهيل علي المواطنين والمقيمين في المملكة في تسديد قيمة المخالفات الموقعة علي المركبات بشكل إلكتروني لتوفير الوقت والجهد عليهم والحفاظ علي سلامة الأفراد من التزاحم ونقل عدوى فيروس كورونا المستجد وبما يتوافق مع رؤية المملكة 2030 في تحويل الخدمات من التقليدية إلي رقمية إلكترونية، وفي السطور التالية نتعرف على طريقة تسديد مخالفات المرور عن طريق أبشر وخدمة تسديد المخالفات المرورية عن طريق الإنترنت بالطرق المختلفة مثل الأهلي أون لاين أو عن طريق الصراف الراجحي وغيرها من المعلومات.

خدمة تسديد المخالفات المرور عن طريق أبشر

وفرت وزارة الداخلية السعودية، خدمة تسديد المخالفات المرورية عن طريق منصة أبشر الإلكترونية، لتوفير الكثير من الوقت والجهد حيث يمكن للمواطنين والمقيمين في المملكة سداد الفاتورة الخاصة بالمخالفات عن طريق الإنترنت سواء عن طريق نظام أبشر التابع لوزارة الداخلية أو من خلال مصرف الراجحي أو من خلال خدمة الأهلي أون لاين.

وتوفر منصة أبشر الإلكترونية التابعة لوزارة الداخلية خدمة الاستعلام عن المخالفات المرورية والقيام بتسديدها بكل سهولة، بالإضافة إلي طرق كثيرة يمكن الاستعانة بأي طريقة منها عن طريق البنوك مثل البنك الأهلي أو مباشر الراجحي أو من خلال ماكينات الصراف الآلي باستخدام الفيزا أو عن طريق الاتصال علي رقم الهاتف الموحد 989 لمعرفة المخالفة وإتباع خطوات السداد المختلفة.

استعلام المخالفات المرورية بالسجل المدني بدون أبشر
خطوات تسديد مخالفات المرور عن طريق أبشر

تسديد المخالفات المرورية عن طريق أبشر

يمكن للمواطنين وللمقيمين في المملكة العربية السعودية تسديد المخالفات المرورية من خلال نظام أبشر الإلكتروني التابع لوزارة الداخلية باستخدام رقم الهوية من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول مباشرة إلي منصة أبشر مباشرة التابعة لوزارة الداخلية السعودية.
  • تسجيل الدخول بإدخال بيانات حساب المتسخدم مثل الاسم وكلمة المرور علي منصة أبشر.
  • الذهاب إلي الخدمات الإلكترونية ومنها إلي خدمات المرور ومنها يتم الضغط علي “استعلام عن مخالفات المرور”.
  • إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم الرخصة ورقم السيارة ومنها يتم الضغط علي عرض أو الاستعلام.
  • تظهر قيمة المخالفات المرورية الموقعة ومنها يتم الدخول إلي خدمة سداد ومنها إتباع إرشادات السداد الإلكتروني من خلال أبشر.

تسديد المخالفات المرورية عن طريق الأهلي أون لاين

يستطيع المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية، سداد المخالفات المرورية من خلال الموقع الرسمي للبنك الأهلي أون لاين من خلال إتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول مباشرة إلى صفحة تسجيل الدخول للبنك الأهلي السعودي.
  2. كتابة اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بحساب البنكي ومنها يتم الضغط علي دخول.
  3. الضغط علي المخالفات المرورية الموجودة في أعلي الصفحة الرئيسية بعد تسجيل الدخول.
  4. تظهر المخالفات المقررة والقيمة في حالة وجودها أو تظهر عدم وجود أي غرامات المرورية علي صاحب الحساب.
  5. في حالة التأكد من وجود المخالفة يتم إتباع خطوات سداد المخالفة عن طريق تحديد نوع الدفع برقم الهوية.
  6. اختيار الحساب المرغوب الدفع منه في حالة وجود أكثر من حساب والضغط علي أيقونة موافق.
  7. سداد قيمة الفاتورة من خلال رصيد الحساب البنكي ومنها تصل رسالة على الجوال تؤكد إتمام سداد المخالفة وإيضاح هذه المخالفة.

تسديد المخالفات المرورية عن طريق الصراف الراجحي

يمكن للأفراد في المملكة تسديد المخالفات المرورية من خلال صرف الراجحي باستخدام ماكينات الصرف الآلي عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • التوجه إلي أقرب صراف آلي التابعة لبنك الراجحي وإدخال فيزا الصراف ومنها الرقم السري والضغط علي أيقونة موافق.
  • تظهر علي شاشة الصرف العديد من الخيارات يتم اختيار الخدمات الحكومية ومنها يتم الضغط علي مدفوعات.
  • الضغط علي مخالفات ومنها يتم اختيار المخالفات المرورية، ويتم الاختيار بين الاستعلام من خلال رقم الهوية أو رقم الإقامة أو بالاستعلام برقم المخالفة ومنها يتم الضغط علي موافق.
  • بعد الاستعلام تظهر هل هناك مخالفات من عدمه وفي حالة وجود مخالفة تظهر القيمة ورقمها.
  • يمكن سداد الفاتورة من خلال الضغط علي أيقونة دفع بعد الموافقة والتأكيد حيث يتم خصم قيمة المخالفة بشكل مباشرة من رصيد الحساب البنكي.

هذا وقد قام أحد المواطنين مسبقًا عبر الصفحة الرسمية لموقع التواصل الاجتماعي تويتر أبشر الإلكترونية بالاستفسار عن تسديد المخالفات المرورية، وأشار غلى انه قد قام بسداد المخالفة من ثلاثة أيام وقد حصل عل رسالة من البنك، إلا أنه حتى لم يتم رفع المخالفة، ولم يتمكن من تجديد الاستمارة أو تجديد جواز السفر، وقد أوضح أبشر أنه على المواطن أن يقوم بسداد كامل المخالفات المرورية حتى يتمكن من تجديد رخصة القيادة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *