نتائج الامتحانات في الكويت الآن وبضغطة واحدة دون انتظار برقم الجلوس

نتائج الامتحانات في الكويت الآن وبضغطة واحدة دون انتظار برقم الجلوس

نتائج الامتحانات في الكويت من أبرز وأهم الموضوعات التي يتم البحث عنها حاليا بصورة كبيرة على محرك البحث الشهير جوجل، وقد أعلنت وزارة التربية التابعة لدولة الكويت العربية، ظهور نتائج الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2020- 2021 عبر موقعها الرسمي، ولمعرفة النتيجة عليك تحضير رقم الطالب المدني ورقم الجلوس، وفي ثوان معدودة سيظهر الموقع النتيجة مع أطيب الأماني بالنجاح للجميع، وكانت الوزارة قد أشارت إلى أن النتائج متاحة على موقعها بعدما استغرقت فترة كافية قامت خلالها برفع النتيجة كاملة بعد تصحيحها والقيام برصدها وإعدادها إلكترونيًا لعدم وقوع أخطاء أو مشكلات قد تؤثر على عرض نتائج الطلبة بأي شكل من الأشكال.

نتائج الامتحانات في الكويت عبر الرابط التالي

ادخل على الرابط التالي www.moe.edu.kw أو أبحث عن جملة: وزارة التربية الكويت و سيظهر لك رابط موقع النتيجة أولًا، لكن لا تنتظر وقم فورًا بعد انتهاء تحميل الصفحة بإدخال الرقم المدني ورقم الجلوس وفي غضون لمح البصر سيتم ظهور النتيجة التي طال انتظار الطلبة وأولياء الأمور لها في الكويت.

نتائج امتحانات الصف الثاني عشر في الكويت

يمكنك الاستعلام عن نتائج الامتحانات في الكويت عبر تحميل التطبيق التي يحمل اسم وزارة التربية – الكويت أو MDE KUWAIT من على جوجل بلاي التابع لجوجل أو من خلال App store التابع لشركة apple، وحظى التطبيق بعدد تحميلات كبير يتجاوز الـ100 ألف تحميل، ويتيح التطبيق الذي يبلغ حجمه 54 ميجا العديد من المزايا بينها معرفة النتائج.

مزايا تطبيق وزارة التربية – الكويت لمعرفة نتائج الامتحانات

يمكنك من خلال التطبيق البحث عن المدارس المناسبة لأطفالك بسهولة تامة، ومعرفة بيانات التواصل معها، وكذلك يتيح التطبيق متابعة أخباز وزارة التربية ما يجعلك على تحديث بأخر المستجدات طوال الوقت، وفي نفس الإطار يوفر التطبيق بيانات المعلم في حالة رغبة أي من الطلبة في التواصل معه، وكذلك يحتوي التطبيق على تبويب عن الوظائف في حالة رغبة المعلمين في العمل.

يوفر التطبيق أيضا متابعة رزنامة جميع المراحل التعليمية، وتعني هذه الرزنامة خطة الوزارة بالتواريخ للعام الدراسي منذ بدايته وحتى نهايته، إضافة على ذلك يمكن متابعة جداول الحضور والانصراف عبر التطبيق المشار إليه.

نتيجة الامتحانات في الكويت عبر تطبيق وزارة التربية

بعد أن يتم تحميل التطبيق على هاتفك بنجاح، سيطلب منك البرنامج على الفور القيام بإدخال الرقم المدني حتى يتمكن من  إظهار النتيجة النهائية، ومن ثم سوف يطلب التطبيق بعدها على الفور رقم الجلوس الخاص بالطالب، وبعد ذلك سوف تظهر لك النتيجة على الفور، ويعد التطبيق من أسرع الوسائل للحصول على نتائج الامتحانات في الكويت، ويعد حتى أسرع من تصفح الموقع.

موعد تسليم بطاقات درجات الدور الثاني

بعد ظهور نتائج الامتحانات في الكويت مع أطيب التمنيات بالتوفيق للجميع، يمكن بعدها بتاريخ 4/ 7/ 2021 القيام بتسليم بطاقات درجات الدور الثاني حسبما أفادت رزمانة وزارة التربية التابعة لدولة الكويت، في بياناتها الخاصة بالعام الدراسي 2020/ 2021 والتي تصدرها سنويًا.

موعد بدء امتحان الدور الثاني للثانوية

ينتظر طلبة الثانوية العامة في الكويت بدء امتحانات الدور الثاني في التاريخ من 4/7/2021 وحتى 13/7/2021، والمعنيين بهذه الامتحانات تحديدًا هم:

صفوف النقل في الثانوية العامة.
الشهادة الثانوية بقسميها العلمي والأدبي.

موعد بدء الدراسة في الكويت للعام 2021 /2022

سيتم بدء العام الدراسي الجديد في دولة الكويت بالتزامن مع حلول شهر سبتمبر من العام الجاري عام 2021، وسيتم بدء دوام العاملين تحديدًا في نصف الشهر المذكور مع التشديد على الاستمرار على الحفاظ على الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *