آخر أخبار وزارة التعليم الكويتية .. كل ما تريد معرفته عن نتائج امتحانات الكويت 2021

آخر أخبار وزارة التعليم الكويتية .. كل ما تريد معرفته عن نتائج امتحانات الكويت 2021

نتائج امتحانات الكويت 2021 أو تحديدًا نتائج امتحانات الثانوية العامة في الكويت للفصل الدراسي الثاني ، تتصدر حاليًا أهم وآخر أخبار وزارة التعليم الكويتية ، حيث أصبحت أخبار النتائج هي الأكثر بحثًا عبر محركات البحث الشهيرة والعالمية، فضلًا عن كونها صارت الأعلى تداولًا عبر المنصات المختلفة لـ وسائل التواصل الاجتماعي في الكويت.

في السطور القليلة المقبلة، سنتعرف على آخر أخبار نتائج الامتحانات الكويتية 2021 الصف الثاني العشر ، وكيفية الحصول عليها، برابط مختصر وشرح مبسط، مع تمنياتنا لجميع الطلبة والطالبات بالنجاح والتوفيق.

نتائج امتحانات الكويت 2021

عبر موقعها الرسمي على الشبكة العنكبوتية الإنترنت ، أعلنت وزارة التربية الكويتية عن طرح نتائج الامتحانات للفصل الدراسي الثاني وذلك للصف الثاني عشر أو الثانوية العامة كما في بعض الدول العربية.

الوزارة الكويتية وعبر عنوان عريض على موقعها الرسمي مفاده “مبروك النجاح”، طرحت 3 اختيارات أو تبويبات أمام الزائر أو الراغب في الحصول على النتيجة شملت ما يلي:

وزارة التربية الكويتية نتائج امتحانات الثانوية العامة

  • نتائج الصف الثاني عشر ( نتائج الصف الثاني عشر 2020 – 2021 )

وعند الدخول إليها، وكما هو مرفق بالصورة أدناه، تطلب الوزارة من الطالب أو ولي الأمر، ” لمشاهدة نتائج الفصل الثاني عشر يجب إدخال الرقم المدني ورقم الجلوس “، وتوضع 3 خانات، الأولى خاصة بـ الرقم المدني والثانية لـ رقم الجلوس ، أما الأخيرة فيتم النقر عليها بعد ملء الخانتين الأوليين وهي ” بحث “، لتظهر بعدها النتيجة بشكل كامل.

نتائج امتحانات الثانوية العامة الكويت

  • نتائج باقي المراحل ( نتائج الطلبة لجميع المراحل الدراسية ما عدا الصف الثاني عشر )

وهي على الأرجح لم تظهر حتى الآن، حيث أنه عند الضغط عليه تقود الزائر إلى الموقع الخاص بالوزارة من جديد.

  • إحصائيات المدارس ( أسماء المدارس التي رفعت النتائج حتى الآن )

وهي كما في الاختيار السابق تعد فارغة ولا تؤدي إلا إلى موقع وزارة التربية الكويتية .

إعلان نتائج الثانوية العامة في الكويت

عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أمس السبت، أعلنت وزارة التربية الكويتية عن نتائج اختبارات الصف الثاني عشر للعام الدراسي 2020/ 2021 م ، وذلك من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالوزارة، أو عبر تطبيق وزارة التربية في الكويت ، والمعروف باسم بوابة الكويت التعليمية.

على أن يتم طرحها فور اعتمادها من قبل وزير التربية الكويتي الدكتور علي المضف ، مساء أمس السبت الموافق 26/6/201.

أما عن التطبيق الإلكتروني، فقد قدمت الوزارة شرحًا مبسطًا لكيفية تنزيل تطبيق بوابة الكويت الإلكتروني عبر App Store كما يلي:

 

أوائل الثانوية العامة في الكويت (نتائج وإحصاءات)

كما كشفت وزارة التربية في دولة الكويت، عن إحصائيات تخص نسب النجاح في الثانوية العامة، على مستوى المتقدمين وأيضًا على صعيد الحاضرين، وذلك في الأقسام العلمي والأدبي والتعليم الديني.

وشملت النتائج والأرقام على الآتي:

نسبة النجاح للصف الثاني عشر للعام الدراسي 2020 /2021 بالنسبة لعدد المتقدمين:

القسم العلمي: 91.22%

القسم الأدبي: 90.17%

التعليم الديني: 88.26%

نسبة النجاح للصف الثاني عشر للعام الدراسي 2020 /2021 بالنسبة لعموم الحاضرين:

القسم العلمي: 91.22%

القسم الأدبي: 96.92%

التعليم الديني: 97.81%

كما طرحت الوزارة في الساعات القليلة الماضية، إجمالي أسماء المتفوقين والأوائل في امتحانات الصف الثاني عشر أو الثانوية العامة الكويتية للعام الدراسي 2020/ 2021 على النحو التالي:

وزارة التربية الكويتية حرصت كذلك على تقديم الشكر والتقدير لكافة الجهات والهيئات الحكومية، فضلًا عن اللجان العاملة، والتي أسهمت بدورها في إنجاح التجربة الاستثنائية لامتحانات الصف الثاني عشر ، في ظل جائحة كورونا في الكويت ، متمنية للطلبة والطالبات دوام النجاح والتوفيق.

وخاضت السلطات الكويتية، وفي مقدمتها مجلس الوزراء تحدٍ خاص، لإجراء الامتحانات الطلابية، في ظل إجراءات احترازية مشددة، بغية إنجاح العملية التعليمية والخروج بها بنجاح تام.

وكان لتوصيات الجهات المعنية، وفي طلعيتها وزارة الصحة الكويتية بالغ الأثر في إتمام العام الدراسي الحالي بكفاءة واقتدار، وبأقل قدر ممكن من الخسائر.

مواعيد تهمك

قبل ساعاتٍ قليلة، ومن أخبار وزارة التربية الكويتية ، كشفت فيها عن مواعيد هامة تشمل ما يلي:

فتح باب التسجيل لخطة البعثات 2022/ 2021، على أن تبدأ من يوم السبت 19 يونيو 2021 م وتنتهي في يوم الإثنين 5 يوليو 2021 م.

وللاطلاع على تفاصيلها يمكن زيارة الموقع الرسمي لـ وزارة التعليم العالي الكويتية .

تقديم طلبات الالتحاق بـ جامعة الكويت للفصل الدراسي الأول 2021/ 2022، وستبدأ يوم الأحد 4 يوليو 2021 م وسيغلق باب التقديم يوم الأربعاء 14 يوليو 2021 م.

ويمكن الاطلاع على الشروط عبر زيارة الموقع الإلكتروني الخاص بجامعة الكويت.

الخاتمة

تعرفنا في السطور التالية، على آخر أخبار وزارة التعليم الكويتية ، والتي تتصدرها بالطبع ما أعلنته وزارة التربية عن نتائج الثانوية العامة 2021 أو نتائج الصف الثاني عشر في الكويت 2021 ، بالإضافة إلى أوائل الثانوية العامة في الكويت ، ومواعيد هامة بشأن البعثات والتقديم في جامعة الكويت للعام الدراسي الجديد 2021/ 2022 .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *