تقديم الكلية التقنية 1444 ومواعيد التسجيل عبر بوابة قبولي التدريب التقني

تقديم الكلية التقنية 1444 ومواعيد التسجيل عبر بوابة قبولي التدريب التقني

مواعيد تقديم الكلية التقنية 1444 عبر بوابة قبولي ومواعيد تسجيل مؤسسات التدريب التقني والمهني في المملكة، خلال فترة القبول في الجامعات السعودية، كما خو الحال من كل عام، والتي تشهد زخم كبير وإقبال على مواقع التسجيل في الكليات والجامعات، على حس النظام الأكاديمي المتبع بكل جامعة، والذي يتحدد بناء على تعليمات عمادة القبول والتسجيل التي تنظم عملية التقديم بطلبات تسجيل الكليات التقنية على مستوى كل فروع المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني هذا بخلاف خدمة بوابة رايات للمتدربين الملتحقين والجدد في إعداد الجداول الدراسية.

مواعيد التسجيل في الكلية التقنية 1444

فتح تقديم الكلية التقنية 1444 كان منذ عدة ساعات على برنامج البكالوريوس للبنين والبنات، وذلك منذ 24 يوليو 2022، والذي يوافق 25/12/1443، ولا يزال التسجيل مستمر حتى يوم الخميس القادم عبر بوابة قبولي لبعض الكليات والبرامج الصباحية في الدبلوم والبكالوريوس.

  • من اليوم الأحد 24/ 7/ 2022 بدء تقديم الكلية التقنية 1444 على برنامج دبلوم الكلية التقنية للبنين والبنات.
  • انتهاء التسجيل في الكلية التقنية على برنامج الدبلوم يوم 29 /12/ 1443 .
  • تقديم برنامج اللغة الإنجليزية للكليات التقنية على حسب المواعيد المحددة من مؤسسة التدريب التقني على موقعها الرسمي
  • مواعيد التسجيل في الكليات التقنية عبر بوابة قبولي بالنسبة إلى دبلوم وبرامح المعاهد الصناعية والعمار والتشييد ومعاهد التدريب في السجون .

خطوات تقديم الكلية التقنية 1444 والشروط

طريقة التقديم على مؤسسات التدريب التقني والمهني كغيرها من الجامعات السعودية، يكون لها بعض الشروط التي تحكم عملية القبول والتسجيل، ويضع التدريب التقني في كل برنامج جملة من الضوابط يجب مراعاتها في حالة رغب الطالب بالالتحاق خلال الفترة الدراسية القادمة، وبشكل عام يكون من بين شروط التقديم على الكلية التقنية تلك النقاط.

  • أن يكون الطالب حاصل على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادل ذلك على حسب متطلبات برنامج الدبلوم أو البكالوريوس المتقدم علية.
  • أن يكون سعودي الجنسية أو له إقامة نظامية وعلى حسب لوائح المؤسسة.
  • تضع بعض الكليات حد أقصي لسن القبول .
  • تشترط الكليات أو بعدها أن يكون تاريخ الحصول على المؤهل خلال أخر 5 سنوات مضت قبل تاريخ التقديم.
  • موافقة صاحب العمل على التدريب لدى الكليات ان كان المتقدم على رأس العمل.

كما يجب مراعاة قراءة كل الشروط والأحكام المتاحة على بوابة قبولي، وموقع التقديم على كلية التقنية قبل التسجيل.

التسجيل في بوابة قبولي

التقديم على بوابة قبولي للطلاب والطالبات الراغبين في الالتحاق بالمنشآت التدريبية عليهم زيارة الروابط الأتية:

  1. التقديم على بوابة قبولي المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني
  2. رابط بوابة القبول الإلكتروني الموحد في الكليات التقنية و الجامعات الحكومية  لبرامج الدبلوم والبكالوريوس بوابة القبول منطقة الرياض مناح بها التسجيل.
  3. رابط بوابة القبول الإلكتروني ألموحد للطالبات بمنطقة الرياض للجامعات والتدريب التقني.

التسجيل متاح في برامج الدبلوم والبكالوريوس والشروط الخاصة بكل برنامج.

بوابة القبول الموحد في الرياض

بدء التسجيل في الكلية التقنية عبر بوابة القبول الموحد لطلاب وطالبات منطقة الرياض المتقدمين على دراسة مرحلة البكالوريوس فس العام الجامعي الجديد 1444 على حسب التخصصات وشروط القبول في كل تخصص، حيث بدأت اليوم مرحلة التسجيل في الجمعات السعودية الحكومية، وكليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وفروعها في الرياض وفق جدول زمني وضعتها عمادة القبول والتسجيل، ويستمر تقديم وترتيب الطلبات والرغبات لمدة 5 أيام قبل غلق بوابة القبول الموحد.

تم البدء في استقبال طلبات التقديم على كليات المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني، كذلك المعهد الصناعي للعام التدريبي الجديد 1444، وقد أتاحت المؤسسة إمكانية التعرف على ضوابط التسجيل من خلال الدخول على الروابط الرسمية لكل كلية، أو التعليمات العامة التي تتيحها من خلال بوابة قبولي الإلكترونية، وبداية من يوم الأحد الموافق الثاني من محرم 1444 سيتم البدء في إعلان أسماء المرشحين ومراسلاتهم وفق إجراءات الفرز التي سيتم إجراءها، على أن تستكمل إجراءات القبول النهائي يوم 9 محرم المقبل

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *