شروط القبول في برنامج واعد جامعة الملك عبدالعزيز مسار التسكين المتقدم للطب وطب أسنان والهندسة

شروط القبول في برنامج واعد جامعة الملك عبدالعزيز مسار التسكين المتقدم للطب وطب أسنان والهندسة

فتح باب القبول في برنامج واعد جامعة الملك عبد العزيز لاستقطاب ورعاية الموهوبين من طلاب وطالبات الثانوية العامة في المملكة العربية السعودية من المتفوقين والموهوبين لتلقي طلبات القبول في مسار التسكين المتقدم ومسار الدراسة المزدوجة للتسريع الأكاديمي والتسكين المباشر بالكليات وتقليل سنوت الدراسة الجامعية في كليات القمة بالجامعة للدراسة في برنامج واعد لاستقطاب ورعاية الموهوبين في المدارس الثانوية السعودية، حيث فتح باب قبول برنامج واعد جامعة الملك عبدالعزيز لمدة شهر بداية من يوم الأحد الموافق 17ذي القعدة 1442 -27/6/2021 على أن يتم تأكيد طلبات القبول في برنامج واعد خلال الفترة من 8 ذو الحجة 1442 الموافق 18/7/2021م، قبل أن ينتهي باب التقديم في 15 ذو الحجة الموافق 25/7/2021.

برنامج واعد جامعة الملك عبدالعزيز

ويرصد لكم موقع “ثقفني” شروط القبول الخاصة برنامج واعد جامعة الملك عبدالعزيز للطلاب الموهوبين والمتفوقين دراسيا للتسريع الأكاديمي ضمن مسار التسكين المتقدم لكليات الطب وطب الأسنان والهندسة.

ويهدف برنامج واعد بجامعة الملك عبد العزيز إلى استقطاب ورعاية طلاب وطالبات الثانوية الموهوبين والمتفوقين دراسيا في المملكة العربية السعودية من خلال مسارين للدراسة هما مسار التسكين المتقدم، أو مسار الدراسة المزدوجة.

 برنامج واعد مسار التسكين المتقدم

حددت جامعة الملك عبدالعزيز شروط القبول الخاصة ببرنامج واعد عبر مسار التسكين المتقدم لدراسة كليات الطب وطب الأسنان والهندسة، تتمثل فيما يلي:-

  • يجب اجتياز المرحلة الثانوية.
  • كما يجب اجتياز نتيجة اختبار القدرات العامة في اختبار القدرات الدراسية العالمي (SAT) بحد أدنى مجموع (1600/1200). أو اجتياز اختبار القدرات العامة المقدم من مركز قياس، أو ما يعادله باللغة الإنجليزية GAT من نفس المركز , بحد أدنى 85 درجة.
  • يجب اجتياز اختبار التحصيلي العلمي للمتقدمين لكليتي الطب وطب الأسنان الاختبار التحصيلي المقدم من مركز قياس. أو ما يعادله باللغة الإنجليزية (SAAT) من نفس المركز , بحد أدنى 85 درجة.ويمكن اختيار مادتين علميتين للاختيار فيها بدلا من اختبار مركز قياس، من الاختبار التحصيلي الدراسي العالمي (SAT II) من ضمن المواد التالية: (Mathematics، Biology، Chemistry، Physics) على ألا يقل مجموع الدرجات عن (1600/1400).
  • يجب إتقان اللغة الإنجليزية  بمجموع (9/6) في (Academic) IELTS على الأقل، أو اجتياز اختبار (TOEFL – iBT) بمجموع (120/80) على الأقل.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *