هنا نتائج السادس الإبتدائي2021 في العراق عبر موقع نتائجنا moch.gov.iq

هنا نتائج السادس الإبتدائي2021 في العراق عبر موقع نتائجنا moch.gov.iq

يترقب جميع الطلاب الإعلان عن نتائج السادس الابتدائي 2021 لجميع طلاب العراق، وذلك بعد انتهاء الامتحانات في جميع المحافظات العراقية، كما قامت وزارة التربية العراقية بالإعلان عن أن مراكز رصد الدرجات التي قامت بتأسيسها بالإشراف بشكل كامل على عملية تصحيح الأوراق بالإضافة إلى رصد درجات الطلاب وتجميعها ولم يتبقى سوى أن يتم نشرها على الموقع الإلكتروني “نتائجنا” والذي تم إنشاءه من أجل إعلان درجات الطلاب، ليتمكن الجميع من معرفة النتيجة بشكل إلكتروني وبدون الحاجة إلى الذهاب لأي مكان، ويكون الاستعلام بكل سهولة من خلال رقم الجلوس الخاص بالطالب، كما يقوم الموقع أيضا بإعلان درجات الطلاب في مختلف المراحل الدراسية الأخرى سواء الابتدائية أو الإعدادية أو الثانوية.

نتائج السادس الابتدائي 2021 في العراق

وكان الطلاب قد قاموا بأداء الامتحانات الخاصة بهم في تلك المرحلة  الدراسية خلال شهر يونيو، ومنذ أن تم الانتهاء من أداءها قامت الوزارة على الفور ببدء فتح مراكز تصحيح الأوراق للطلاب، وذلك حتى يتم الإعلان عن نتائج السادس الابتدائي بأقصى سرعة، حيث تسائل الكثير من الطلاب عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن موعد الإعلان عن النتائج الخاصة بهم.

وكانت وزارة التربية العراقية قد قامت بالإعلان عن أسماء الطلاب الأوائل في المرحلة الإعدادية، ولم يتبقى سوى نشر نتائج باقي الطلاب والتي من المنتظر أن يتم إعلانها خلال الساعات القليلة القادمة من خلال الموقع الإلكتروني التابع إلى الوزارة.

خطوات استخراج نتائج السادس الابتدائي

وأعلنت الوزارة بأن النتائج سوف يتم نشرها من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بها وذلك للتسهيل على الطلاب في معرفتها، وبدون الحاجة إلى الذهاب لأي مكان، فقط عليك اتباع الخطوات التالية:

  • الدخول على موقع وزارة التربية العراقية
  • الضغط على أيقونة نتائج السادس الإعدادي.
  • إدخال البيانات التي يطلبها الموقع.
  • إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب.
  • النقر على “استعلام”.

وسوف تظهر على الفور النتيجة الخاصة بالطالب في تلك المرحلة بجميع المواد الدراسية التي قام بالامتحان بها.

وذلك في جميع المحافظات العراقية مثل بغداد، والرصافة، والأنبار، وبابل، وصلاح الدين، وغيرها من باقي المدن والمحافظات الأخرى المختلفة التي شهدت الامتحانات.

وزارة التربية العراقية

وقامت وزارة التربية العراقية بالإعلان عن أن النتائج من المرتقب أن تظهر خلال الساعات القليلة المقبلة، وذلك حتى يستطيع كل طالب معرفة نتيجته من خلال الموقع الإلكتروني مؤكدين على ضرورة الالتزام بالحصول على النتيجة من خلال البوابة الإلكترونية بكل سهولة ودون الحاجة للذهاب إلى المدرسة أو إلى أي مكان أخر.

وذلك ضمن الاستراتيجية الجديدة التي تتبعها الحكومة السعودية من خلال جعل جميع الخدمات تتم من خلال المنصات الإلكتروني، وذلك للتسهيل على المواطنين في الاستفادة كم كافة الخدمات بدون الخروج من المنزل، بالإضافة إلى حماية الجميع من الإصابة بالأمراض بسبب التجمعات، وهو ما تم إقراره من قبل وزارة الصحة السعودية مؤخراً.

إعلان نتائج السادس

ويمكن للطلاب الآن الدخول على الموقع الإلكتروني والاستعلام عن النتائج التي سوف يتم ظهورها اليوم، وذلك بعد أن أعلنت الوزارة بأن النتيجة قد تم اعتمادها بشكل رسمي وسوف تكون متاحة أمام الجميع اليوم ويمكن الحصول عليها بكل سهولة، وسوف نتابع معكم كافة التفاصيل الخاصة بظهور النتيجة اليوم.

وشهد الموقع الإلكتروني إقبال كبير من جانب الطلاب وأولياء الأمور الذين يترقبون الإعلان عن النتائج والتي لم تعلن حتى الآن ولم تقم الوزارة بالإعلان عن موعد محدد لصدورها، ولكنها أشارت إلى أن النتيجة سوف تكون متاحة على الموقع الإلكتروني خلال الساعات القليلة المقبلة، وهو ما جعل الموقع يشهد إقبال كبير.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *