%55 زيادة متوقعة في سعر الأغنام بمناسبة عيد الاضحى ٢٠٢١ بالمملكة العربية السعودية

%55 زيادة متوقعة في سعر الأغنام بمناسبة عيد الاضحى ٢٠٢١ بالمملكة العربية السعودية

عيد الاضحى ٢٠٢١ في المملكة العربية السعودية. هو أحد أهم أعياد المسلمين حيث يوافق عيد الاضحي يوم 10 من الشهر مباشرة بعد انتهاء وقفة يوم عرفة وهو اليوم الذي يجتمع فيه كافة الحجاج لتأدية أهم مناسك الحج لذي يقومون بها وينتهي في يوم 13 ذو الحجة كما يعتبر أيضا عيد الاضحي ذكرى لقصة إبراهيم عليه السلام في يوم طلب الله منه التضحية بابنه إسماعيل هكذا في مثل تلك اليوم الذي يحتفل به جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم ويتقربون في مثل تلك اليوم من الله والتضحية بأحد الحيوانات سواء خروف أو جمل أو غيره من الحيوانات. وبعدها يقومون بتوزيع كميات من اللحوم للفقراء أو الجيران والأصدقاء باعتبارها معايدات عيد الاضحى. والاحتفال بعيد الأضحى مع جميع المحيطين بنا ويتم تسمية يوم عيد الاضحي بعدة أسماء مختلفة مثل العيد الكبير أو يوم النحر.

عيد الاضحى ٢٠٢١

بمناسبة اقتراب عيد الاضحى ٢٠٢١ من المتوقع حدوث زيادة في أسعار المواشي وخصوصا الأغنام داخل المملكة العربية السعودية. حيث أن يوجد ارتفاع حاليا حوالي 55% ومع اقتراب عيد الاضحي. وذلك بالمنطقة الشرقية السعودية تحديدا وهكذا يتراوح سعر الماشية الواحدة حوالي 1100 ألي 1600 وذلك مع اختلاف كل نوع منهم. وتحدث بعض المختصون بان ذلك الارتفاع ناتج عن غلاء سعر البرسيم والأعلاف المطلوبة لتسمين هذه المواشي. وكذلك استغلال بعض التجار هذه الفترة تحديدا باقتراب الأعياد واكثرهم عيد الاضحى ٢٠٢١ الذي نتقرب عليه. هكذا المتوقع ارتفاع كبير كلما اقتربنا من عيد الاضحي حيث انه سوف تصح سعر الماشية قبل العيد بثلاثة أيام لتسجل أسعار غير مسبوقه حوالي 1700 ريال إلي 2500 ريال لتصبح هذه الزيادة كبيرة جدا بنسبة 55% داخل المملكة العربية السعودية كل عام وانتم بخير عيد الاضحى.

"سعر

وهكذا اجريت جولة حاليا في أسواق الماشية الموجودة بأسواق الدمام. ووجدة أن أسعار الأغنام وصلت إلي 1600 ريال سعودي للخروف النعيمي الواحد و 1400 ريال هو سعر الحري. وكذلك باقي أسعار التيوس والغنام المهجنة والمستوردة ستجل في ما يقارب أل 1100 ريال سعودي.

وتحدث بعض كبار التجار الذين يقومون بتربية المواشي داخل السعودية أن هذا الارتفاع ناتج عن زيادة أسعار الأعلاف والبرسيم المطلوب في تسمين هذه المواشي وبالتالي ذالك هو السبب الرئيسي في ارتفاع أسعار الأغنام المسبوق مع اقتراب عيد الاضحى ٢٠٢١ بالسعودية. وترتب علي ذلك رقود في أسواق المواشي داخل المملكة العربية السعودية نتيجة لزيادة الغلاء الذي وصل إلي حوالي 55% عن الأسعار السابقة للمواشي.

وإذا تم مقارنة الأسعار الحالية بأسعار الأغنام السابقة في فترة الخمس سنين الماضية. سنجد أن هذا الارتفاع كبير جدا وغير مسبوق في تاريخ أسعار الأغنام بمناسبة الأعياد واهم عيد الاضحى ٢٠٢١.ولابد من شراء الأغنام فهي تعتبر من اهم معايدات عيد الاضحى بالنسبة للمسلمين جميعا.

هنا نكون قد انتهينا من مقالنا عن توقعات زيادة %55  وهي  زيادة متوقعة في سعر الأغنام قبل بمناسبة عيد الاضحى ٢٠٢١ بالمملكة العربية السعودية كل عام وانتم بخير عيد الاضحى

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *