موعد إجازة عيد الأضحى 1442-2021 للموظفين بالمملكة العربية السعودية

موعد إجازة عيد الأضحى 1442-2021 للموظفين بالمملكة العربية السعودية

متى موعد إجازة عيد الأضحى 1442-2021 للموظفين؟ من الأسئلة التي يتم البحث عنها كثيرا، وخاصة في المملكة العربية السعودية، حيث اقترب عيد الأضحى لهذا العام، ويستعد جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم إلى الاحتفال به، لذلك يرغب الجميع في معرفة مواعيد الإجازة الخاصة بهذا العيد، حيث تم الإعلان من قبل وزارة الخدمة المدنية عن موعد إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 2021 لجميع الموظفين في القطاع الحكومي والخاص أيضا. وفي هذا المقال نقدم لكم مواعيد إجازة عيد الأضحى كما تم الإعلان عنها، كما نذكر لكم موعد عيد الأضحى المبارك بالتاريخ الميلادي.

موعد إجازة عيد الأضحى 1442

من المقرر أن ينتهي دوام العمل في يوم الأحد الموافق 18 من شهر يونيو 2021 م، الموافق اليوم الثامن من شهر ذي الحجة 1442ه‍، كما تم الإعلان من قبل المدينة المدنية عن موعد انتهاء فترة إجازة عيد الأضحى المبارك لعام 1442. حيث تنتهي فترة الإجازة في يوم 27 من شهر يوليو، الموافق 17 ذو الحجة 1442ه‍. ومن الجدير بالذكر أنه سوف يتم تأكيد هذه المواعيد عقب رؤية هلال شهر ذي الحجة.

متى موعد يوم عرفة 1442-2021

يوم عرفة من الأيام المفضلة لدى جميع المسلمين، لذلك يتم البحث بشكل مكثف عن موعد يوم عرفة وموعد عيد الأضحى المبارك، وينتظر الجميع في الأيام الحالية الإعلان عن يوم عيد الأضحى، حتى يتمكنوا من الاستعداد إلى الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، لذلك تشهد محركات البحث نسبة بحث عالية عن موعد عيد الأضحى والإجازة الخاصة به، ومن الجدير بالذكر أن يوم الاحتفال بعيد الأضحى المبارك، سوف يكون في يوم 10 من شهر ذي الحجة 1442، والموافق يوم  20 من شهر يوليو 2021، ومن الجدير بالذكر أن موعد عيد الأضحى من أهم الأمور التي تشغل بال المسلمين، وخاصة حجاج بيت الله الحرام لهذا العام، حيث يرغبون في أداء مناسك الحج وزيارة الكعبة الشريفة.

دعاء يوم عرفة

يوم وقفة عرفة التاسع من ذي الحجة من أفضل الأيام في السنة الهجرية. حيث يقف فيه الحجاج على جبل عرفات لأداء فريضة الحج، ومن أفضل الأدعية في هذا اليوم:-

اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار. اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمْني، إنك أنت الغفورُ الرحيم.

رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ. رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلَّا تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُنْ مِنَ الْخَاسِرِينَ. أَنْتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ، ربِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذريتي ربنا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ. رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ. رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَلْ لِي مِنْ لَدُنْكَ سُلْطَانًا نَصِيرًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *