دائرة الحماية الاجتماعية تطلق إعانة للمستحقين المستبعدين من الدفعة الخامسة وزارة العمل العراقي

دائرة الحماية الاجتماعية تطلق إعانة للمستحقين المستبعدين من الدفعة الخامسة وزارة العمل العراقي

دائرة الحماية الاجتماعية ، أعلن المهندس محمد السوداني وزير العمل والشئون الاجتماعية بالعراق عن البدء في إطلاق إعانة اجتماعية للمستفيدين المستبعدين من خامس الدفعات في العام 2016 ميلادية حتى البت في نتائج الاعتراضات الخاصة بهم من اللجان العليا ببغداد ومحافظات العراق الأخرى.

دائرة الحماية الاجتماعية

صرف الإعانات للمستفيدين المستبعدين من دائرة الحماية الاجتماعية

وأعلن الوزير في مؤتمر صحفي عقد بمقر الوزارة بتاريخ 18-1-2017 عن موافقة مجلس الوزراء على البدء في إطلاق الإعانات للمستفيدين المستبعدين من دائرة الحماية الاجتماعية والذين أظهرت النتائج عدم استحقاقهم للإعانة عملاً بمقاييس صرف الإعانات السابقة وسوف يتم صرف تلك الإعانات حتى يتم النظر والفصل في الاعتراضات المقدمة من قبلهم للجان العليا، سعياً من الوزارة في رفع المعاناة عنهم لحاجة لجان البت لوقت طويل للفصل في تلك الاعتراضات.

دائرة الحماية الاجتماعية وصرف الإعانة للمستبعدين لحين الفصل في النتائج

وأضاف الوزير أن الوزارة قامت بعقد سلسلة من الاجتماعات في وقت سابق مع كوادر بوزارة التخطيط “الدائرة الإدارية لاستراتيجية التخطيط من الفقر” لمناقشة تحليل أوزان وبيانات نتائج البحوث الاجتماعية، وذلك لوجود نسب كبيرة من مستحقي الدعم تم استبعادهم من دائرة الحماية الاجتماعية من المطلقات والأرامل والمعاقين، فقامت وزارة العمل بعرض الأمر على مجلس الوزراء للحصول على موافقة لإطلاق الإعانات لهم لحين الفصل في نتائج تلك الاعتراضات.

دفع الإعانات لمن تقدم بالاعتراضات فقط

وأوضح وزير العمل أن وزارة العمل تهتم بممارسة اللجان لعمليها بدقة دون التعرض لضغوط لضمان عدم حدوث أخطاء للفصل في الاعتراضات المقدمة من المستبعدين وذلك قد يؤثر على النتائج الخاصة بالمرحلة الثانية، وأشار إلى أن الوزارة سوف تقوم بصرف إعانات للمواطنين الذين قاموا بتقديم اعتراضات فقط للجان الفرعية من دائرة الحماية الاجتماعية وأما من لم يقوموا بتقديم اعتراضات ومن تم رفض اعتراضاتهم وفقاً لقرار لجان مركزية فسوف يتم استبعادهم من الصرف لعدم استحقاقهم.

إعداد قوائم للمستبعدين المستحقين للإعانة

وأوضح الوزير أن وزارة العمل قامت بتوجيه الأقسام الموجودة في دائرة الحماية الاجتماعية لإعداد قوائم تشمل المستفيدين المقدمين لاعتراضات للجان الفرعية للبدء في إطلاق دفعة خامسة من الإعانات لهم وفقاً لسلم الاستحقاق السابق. ودعا الوزير المستفيدين المشمولين بالاستحقاق لمراجعة المنافذ الخاصة بالبطاقات الذكية لاستلام الإعانات المقررة لهم.

وطالب الوزير جميع المواطنين المشمولين برواتب الرعاية أو مستحقي الدعم في الوجبات التالية متابعة الأخبار الصادرة عن طريق الوزارة وعدم الالتفات لأي أخبار أخرى.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *