موعد ورابط القبول بجامعة تبوك وشروط القبول في جامعة أم القرى

موعد ورابط القبول بجامعة تبوك وشروط القبول في جامعة أم القرى

في ظل تزايد محركات البحث للطلاب عن البحث ومعرفة موعد القبول جامعة تبوك في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم ، فقد بدأت جامعة تبوك اليوم استقبال طلبات الطلاب المتقدمين للقبول في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم للعام الجامعي القادم 1443هـ ممن تنطبق عليهم شروط القبول العامة.

جامعة تبوك
خطوات التسجيل في جامعة تبوك

خطوات التسجيل في جامعة تبوك:

ويتم التسجيل في جامعة تبوك وفق الخطوات التالية:

  1. الدخول على البوابة الإلكترونية للجامعة لتقديم طلب الالتحاق.
  2. يجب على المتقدم استخدام جهاز حاسب آلي أو لابتوب حيث إن التسجيل عبر الجوال سيكون به العديد من المشاكل ويفضل استخدام متصفح كروم أو فايرفوكس.
  3. يجب إدخال جميع البيانات بدقة وبشكل صحيح.
  4. يجب إدخال جميع الرغبات المتاحة، وترتيبها حسب الأولوية ويتحمل المتقدم مسؤولية إدخال الرغبات وترتيبها.
  5. التخصصات المتاحة التي تظهر للمتقدم هي التي حققت الشروط العامة والخاصة.
  6. سيتم المفاضلة بين المتقدمين بناءً على معايير القبول (النسب الموزونة، والنسبة المتكافئة) والمقاعد المتاحة.

موعد نهاية التقديم بجامعة تبوك:

وأوضحت الجامعة أن تقديم طلبات سيستمر حتى يوم الأربعاء 4 / 12 / 1442هـ، وستعلن نتائج القبول يوم الأربعاء 18 / 12 / 1442 هـ، ودعت الجامعة جميع الطلاب والطالبات إلى اتباع الإرشادات المعلنة على موقع العمادة فيما يخص القبول وشروطه وتعليماته، والتأكد من إدخال البيانات المطلوبة وترتيب الرغبات بدقة، وقد ذكرت عمادة القبول في الجامعة بعدم الإفصاح عن البيانات الشخصية أو الانسياق للحسابات ومكاتب الخدمة التي تعلن عن تقديم المساعدة ويجب تقديم الطلب شخصيًا وليس من خلال شخص آخر ويمكن التواصل مع فريق الدعم والمساندة إن احتاج الطالب إلى أي مساعدة.

شروط القبول في جامعة أم القرى:

حيث تواصل جامعة أم القرى استقبال طلبات القبول واختيار التخصصات حتى يوم 27/11/1442، وذلك لمن تنطبق عليهم شروط القبول في الجامعة، وإجراء المقابلات الشخصية في تخصصات محددة

  1. الحصول على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها من داخل المملكة أو خارجها.
  2. ألا يكون مضى على شهادة الثانوية العامة مدة تزيد عن سنتين لمسار الكليات الطبية ومسار التمريض و5 سنوات لباقي التخصصات.
  3. ألا يتجاوز عمر الطالب /الطالبة 25 عامًا.
  4. اجتياز اختبارات مركز قياس المطلوبة (القدرات العامة – التحصيلي – كفايات اللغة الإنجليزية للراغبين بالالتحاق بقسم اللغة الإنجليزية).
  5. اجتياز ما تشترط الأقسام من اختبار أو مقابلة شخصية.
  6. ألا يكون الطالب / الطالبة قد فصل من الجامعة أو أي جامعة أخرى فصلًا تأديبيًا أو أكاديميًا.
جامعة ام القرى
شروط القبول في جامعة أم القرى

موعد المقابلات الشخصية بجامعة ام القرى:

فقد أعلنت جامعة أم القرى أن موعد المقابلات الشخصية في التخصصات التي تتطلب ذلك سيكون خلال الفترة من 1-14/12/1442، على أن يتم إعلان النتائج يوم 22/12/1442 ويتم تأكيد القبول خلال الفترة من 22-26/12/1442، وللتسجيل يجب الدخول على رابط موقع عمادة القبول في جامعة ام القرى الالكترونى ثم البدء في تعبئة الحقول المطلوبة.

ضوابط القبول لمن تجاوز 25 عامًا بجامعة ام القرى:

ومن الجدير بالذكر فقد بادرت جامعة أم القرى في حصر ودراسة حالات وأوضاع الطلبة المتأخرين عن الدراسة ممن تعدت أعمارهم 25 سنة أو ممن انقضت 5 سنوات على تخرجهم من المرحلة الثانوية، ولم يتمكنوا من إكمال تعليمهم الجامعي بسبب ظروف قاهرة أعاقتهم عن الالتحاق بالجامعة، وأوضح عميد عمادة القبول والتسجيل الدكتور خالد الثقفي أن جامعة أم القرى ستتيح القبول للمتقدمين بعد تعبئة النموذج الإلكتروني المخصص للطلبة المتأخرين، وتفنيد الطلبات لعرضها على اللجان والمجالس العلمية المختصة لإقرار الاستحقاق والموافقة على إكمال إجراءات القبول من عدمه، حسب اللوائح والأنظمة المتبعة في الجامعة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *