ملعقتي السحرية لتنظيف حنفيات الحمام والمطبخ من الجير والصدأ وإزالة طبقة الملح في ثواني بدون فرك وتعب

ملعقتي السحرية لتنظيف حنفيات الحمام والمطبخ من الجير والصدأ وإزالة طبقة الملح في ثواني بدون فرك وتعب

تعاني الكثير من السيدات من وجود جير وصدأ على حنفيات المطبخ والحمام وبسبب ذلك تتعرض للإحراج خاصة إذا كان يوجد ضيوف بالمنزل، وبعض السيدات تستخدم منظفات كثيرة من أجل التخلص من الجير والصدأ ولكن بدون فائدة ولذلك نحن في هذا المقال سوف نقدم لكم تنظيف حنفيات الحمام والمطبخ من الجير والصدأ بطريقة سهلة وبسيطة فتابعونا.

إذا كنت تعاني من تراكم الجير على حنفيات الحمام والمطبخ إليك الحل الأمثل في هذا المقال فنحن نقدم لكم مجموعة من الوصفات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الجير الذي يوجد على الحنفيات وبمكونات بسيطة موجودة في كل بيت، ومن أهم المكونات المستخدمة في التنظيف ملح الليمون وكربونات الصوديوم والخل فهذه المكونات تساعدك في التخلص من الجير وتجعل شكل الحنفيات لامع.

تنظيف حنفيات الحمام والمطبخ من الجير والصدأ بكربونات الصوديوم.

يستخدم كربونات الصوديوم في الكثير من الأعمال المنزلية فهي تعطي نتيجة مذهلة وتساعد بشكل كبير في التخلص من الأوساخ والدهون وذلك بسبب تفاعلها القوي مع باقي المكونات، ويمكنك أيضا تنظيف حنفيات المطبخ والحمام من الصدأ والجير وذلك من خلال عمل عجينة من كربونات الصوديوم والماء ونقوم بوضعها على الحنفيات ونتركها حتى تجف تماما ثم نقوم بفرك الحنفيات بسلك ناعم وسوف تندهشي من النتيجة.

الخل.

نحن جميعا نعرف أن الخل مطهر قوي وهو يساعد في القضاء على الجراثيم التي توجد على الأسطح ويساهم أيضا في القضاء على الجير والصدأ الذي يوجد على الحنفيات، وذلك من خلال وضع كمية من الخل على سلك المواعين ونقوم بفرك الحنفيات جيدا ثم تغسل بالماء وسوف تصبح الحنفيات أكثر لمعان ونظيفة جدا.

معجون الأسنان.

لا يتوقف دور معجون الأسنان على تنظيف الأسنان فقط بل يستخدم في أشياء كثيرة ومنها التخلص من الجير والصدأ الذي يوجد على الحنفيات في المطبخ أو الحمام، وذلك من خلال وضع كمية مناسبة من معجون الأسنان على الحنفيات واتركيها حتى تجف تماما ثم تغسل بسلك ناعم وسوف تلاحظي الفرق بنفسك.

عصير الليمون.

قومي بتجهيز كمية مناسبة من عصير الليمون ثم قومي بوضعه على الحنفيات باستخدام قطنة واتركيها عليه لمدة ساعة وبعد ذلك تغسل الحنفيات بسلك أو بفرشاة أسنان قديمة ثم تشطف جيدا بالماء وسوف تلاحظي اختفاء الصدأ والجير من عليها بكل سهولة.

البوطاس.

يعتبر البوطاس من المواد الكيميائية التي تستخدم في الكثير من الأغراض ومنها تنظيف الأرضيات والبلاعات والحمامات وغيرها من الأماكن ويمكن استخدام البوطاس في تنظيف الحنفيات والتخلص من الجير والصدأ وذلك من خلال فرك الحنفيات بكمية مناسبة منه ثم تشطف بالماء وسوف تلاحظي الفرق من أول مرة.

من المعروف أن الكثير من النساء تعاني دائمًا من تنظيف حنفيات الحمامات و المطبخ، وذلك يرجع إلى تغير لون الحنفيات نتيجة الصدأ، والجير، ويضطر الكثير منهم لا ستخدام مواد التنظيف المختلفة، ولكن بدون أي نتيجة فعالة، فإن الصدأ والجير من المشاكل الصعبة في التخلص منها، ولكن هناك بعض الوصفات الرائعة التي توفر عليك الوقت والجهد وايضًا الكثير من الأموال.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *