أحوال الطقس في المملكة يوم السبت: و الطقس في الرياض و الطقس في جدة و الطقس في المملكة العربية السعودية

أحوال الطقس في المملكة يوم السبت: و الطقس في الرياض و الطقس في جدة و الطقس في المملكة العربية السعودية

أحوال الطقس في المملكة ، توقعت الهيئة العامه للأرصاد وحماية البيئة بالمملكة العربيه السعوديه  الْيَوْمَ السبت استمرار انخفاض درجة الحرارة علي وسط وشرق المملكة العربية السعودية وكذلك سيكون الطقس و درجة الحرارة في حالة انخفاض علي الأجزاء الجنوبية من المملكة، مع نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والمثيرة للغبار مما يُحد من مدي الرؤية الأفقية، كما بينت الهيئة في تقريرها أن حالة الطقس ليوم السبت، أن الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة علي مرتفعات نجران وجيزان وعسير ممتدة إليّ منطقة الباحة.

أحوال الطقس في المملكة

كما توقعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة و الغبار التي تحد من مدي الرؤية الأفقية علي مكة المكرمة و المدينة المنورة ممتدة إلي منطقة تبوك. كما توقعت أن تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة تمتد إلى منطقة تبوك.

أحوال الطقس في المملكة وحركة الرياح في المملكة العربيه السعودية

كما ذكر التقرير الذي أصدرته الهيئة العامه للأرصاد، أن تكون حركة الرياح السطحية علي البحر الأحمر بالاتجاه الشمالي والشمالي الغربي بسرعة ١٥-٤٠ كم/ساعه، وذلك علي الجزء الشمالي والجزء الأوسط، وتكون حركة الرياح علي المناطق الجنوبية بالاتجاه الجنوبي والجنوبي الغربي بسرعة ١٥-٣٥ كم/ساعه وارتفاع الرياح من متر إليّ متر ونص في هذه المناطق والبحر متوسط الموج أيضاً، أما مناطق الخليج العربي سيكون اتجاه الرياح من شمالية إليّ شمالية غربيه بسرعة ١٥-٤٠ كم/ساعه وارتفاع الموج من متر إليّ مترين في منطقة الخليج العربي مع وجود أمواج متوسطه في البحر.

كما توقعت الهيئة أن يكون هناك سحب رعدية علي المرتفعات في المناطق الجنوبية الغربية للمملكة وهذا هو حالة الطقس في المملكة.

أحوال الطقس في المملكة اليوم في الرياض وجدة وتبوك

الجو في الرياض غالبا صافي والرياح شمالية بسرعة 11 كم/ساعة ودرجة الحرارة العظمي 14 درجة والصغري 3 درجات.

الجو في جدة غالبا غائم والرياح شمالية غربية بسرعة 25 كم/ساعة ودرجة الحرارة العظمي 29 درجة والصغري 22 درجة.

الجو في تبوك صافي والرياح شرقية بسرعة 15 كم/ساعة ودرجة الحرارة العظمي 16درجة والصغري 2 درجة.

لمعرفة سعر الدولار مقابل الجنية المصري اليوم

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *