طريقة أمنه لحفظ الخيار خارج الثلاجة ووقايته من العفن

طريقة أمنه لحفظ الخيار خارج الثلاجة ووقايته من العفن

الخيار من الخضراوات التي يكثر توافرها في الصيف والإقبال عليها بسبب فوائده المتعددة وإحتوائه على كميات كبيرة من الماء حيث يساعد تناول الخيار على تعويض نقص الماء بجسم الإنسان وكذلك جعل البشرة أكثر حيوية مما يجعله يستخدم في حالات متعددة من الوصفات الطبيعية لعلاج الهالات أو جفاف البشرة، ولكن على الرغم من فوائد الخيار التي يقدمها للجسم بسبب إحتوائه على الماء إلا أنه يعتبر من أكثر الخضراوات عرضه للعفن بسبب خروج الماء على الجلدة أو القشرة الخارجية مما يعرضه للعفن في حالات سوء التخزين، وتنتشر الأقاويل بشأن تخزين الخيار وجميع تلك النصائح لا يمكن الأخذ بها بشكل جذري إذا لم تكن النصيحة نابعة عن تجارب ونقدم لكم بعض من الطرق الفعالة لحفظ الخيار داخل وخارج الثلاجة للمحافظة عليه من العفن من خلال هذا المقال.

كيفية حفظ الخيار في الثلاجة

وبسبب الإقبال الكبير على شراء الخيار من الأسواق يواجه البعض مشاكل في حفظ تلك الكميات خاصةً عندما تكون كميات كبيرة ويُرجع ذلك لسرعة إصابة الخيار بالعفن نظراً للرطوبة العالية التي توجد في قشر الخيار وموضوع اليوم عن كيفية حفظ الخيار فى الثلاجة وخارجها من خلال هذا المقال المقدم لكم من موقعكم ثقفني.

طريقة التخزين:

  1. نحضر طبق كبير مناسب لحجم الخيار المراد حفظه على أن يكون الماء بارداً أقرب إلي الثلج وغسل الخيار جيداً قبل وضعه بالماء.
  2. تجفيف الخيار بشكل جيد ثم وضعه بالوعاء السابق الخاص بالماء البارد لمدة لا تقل عن نصف ساعه.
  3. تجفيف الخيار مرة أخري عند خروجه من الماء البارد بشكل منفرد، تجهيز درج الثلاجة وفرد به كمية مناسبة من مناديل المطبخ حتى تتشرب الرطوبة حيث تعتبر رطوبة الخيار هي السبب في عفن الخيار وفساده.
  4. يمكنك تخزين ما ترغبين من الخيار بتلك الطريقة دون التخوف من أيّ مشكلة.

كيفية حفظ الخيار خارج الثلاجة:

تحضير طبق من البلاستيك للخيار ثم لف الخيار في مناديل ورقية خاصه بالمطبخ بشكل فردي بحيث يكون الطبق مفتوح ونتركه في درجة حرارة الغرفة، يمكن إستبدال المناديل بفوط مطبخ ناعمة.

فوائد الخيار:

  • يعمل تناول الخيار بشكل يومي على الوقاية من بعض الأمراض السرطانية.
  • يعتبر أكثر أنواع الغذاء التي تحافظ على الترطيب للجسم خاصةً في فصل الشتاء بسبب جفاف الجلد، بالإضافة إلي الفيتامينات والمعادن المفيدة للشعر.
  • حل مشكلات الجهاز الهضمي عند تناوله على السلطات، والتخلص من رائحة الفم الكريهه الذي تسبب إحراج.

يُنصح بتناول الخيار بكميات كبيرة في فصل الصيف وذلك لتعويض الجسم بكميات كافية من الماء بسبب إحتوائه على كمية من الماء التي تفيد البشرة والجسم وأعضاء الجسم خاصةً في حالات الشكوى من الأملاح ويحتوي على الفيتامينات التي تناسب صحة الشعر لذلك هو من أكثر الخضراوات المفيدة للجسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *