موقع نظام نور لجميع المراحل التعليمية بالسجل المدني وشرح كيفية التسجيل في نظام نور

موقع نظام نور لجميع المراحل التعليمية بالسجل المدني وشرح كيفية التسجيل في نظام نور

موقع نظام نور، يعاني الطلاب والطالبات في مجيع المراحل الدراسية خاصة المغتربين الذين سافروا إلي بلادهم في عطلة نصف العام بعد اختبارات النصف الأول بالعام الدراسي 1438 هـ من الحصول علي النتائج ولكن بعد أن قامت وزارة التربية والتعليم بإنشاء نظام نور الإلكتروني الذي يمكنكم الآن الاستعلام علي درجات الطلاب بكل سهولة مما جعل الأمر مفيداً لجميع أولياء الأمور من خلال التعامل مع موقع نظام نور.

موقع نظام نور

يمكنكم التعرف علي نتائج الطلاب 1438 بالسجل المدني بعد التسجيل والدخول في موقع نظام نور المركزي لنتائج الطلاب في المملكة العربية السعودية، جدير بالذكر أن نظام نور هو احدي خدمات وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تسهيلاً علي أولياء الأمور وذلك للتعرف علي نتائج المراحل الدراسية التعليمية بمختلف المراحل وحتي الثانوية العامة واليكم بالفيديو طريقة التسجيل في موقع نظام نور.

موقع نظام نور

نتائج نظام نور، وزارة التعليم السعودية تعلن عن نتائج المراحل التعليمية المختلفة هذا وقد خصصت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية موقع خاص بنتائج الطلاب للمراحل التعليمية المختلفة بالمملكة العربية السعودية من خلال نظام موحد لجميع النتائج وهو نظام نور الإلكتروني.

نتائج نظام نور لجميع المراحل التعليمية

نظام نور، شرح نظام نور المركزي لنتائج جميع المراحل التعليمية وشرح كيفية التسجيل، أعلنت وزارة التعليم السعودية إطلاق نظام نور، وتحرص وزارة التعليم علي اللحاق بالتطور العلمي في منظومة التعليم بالمملكة العربية السعودية والأنظمة التعليمية وذلك لتوفير الجهود والوقت علي كافة الأطراف والمشاركين في العملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية كما نقدم لكم اليوم شرح التسجيل في موقع نور بالفيديو عن طريق إدخال المعلومات الشخصية للمواطنين وأرقام الجوال وأرقام الهوية.

للتسجيل في موقع نور علي ولي الأمر تسجيل الدخول في النظام القديم وذلك لإرسال طلبات تسجيل الأبناء إلكترونياً كما سوف يتم التسجيل بنظام نور عن طريق المعلومات الشخصية ورقم الهوية وأيضاً رقم الجوال للراغبين في الاشتراك بالنظام وسوف يقوم نظام نور بإرسال رسالة قصيرة للهاتف المسجل الخاص بولي الأمر وموضح بها الاسم المستخدم في نظام نور وكلمة المرور الخاصة بولي الأمر.

طريقة التسجيل في نظام نور بالفيديو

1- يتم الدخول في موقع نور الإلكتروني بالضغط علي الرابط ثم يتم الضغط علي خيار ولي الأمر

2- الضغط علي زر التسجيل الذي يظهر عند قيام المسئول بتفعيل البيانات وتفعيل الزر

3- لولي الأمر متاح له فتح ملف إرشادات التسجيل ومن ثم يتم حفظ هذا الملف علي الجهاز الشخصي ( الحاسوب ) كما يمكن لولي الأمر عرض فترات التسجيل للطلاب وذلك وفقاً لأعمارهم وجنسياتهم ومعرفة فترات التسجيل بالمدارس الخاصة بالتحفيظ ومدارس النظام العام علما بأنه قد يظهر بالصفحة فترات التسجيل المختلفة للرجوع للصفحة السابقة يتم الضغط علي إغلاق.

شرح طريقة تسجيل ولي الأمر في نظام نور للحصول علي النتائج

1- يجب ادخل رقم الهوية الخاصة بولي الأمر ورخصة الإقامة واسم المستخدم

2- الضغط علي زر التسجيل مع العلم أنه يتم التدقيق في رقم الهوية

3- ادخال رقم هوية الطالب او رخصة الإقامة الخاصة به

4- نختار صلة القرابة بالطالب

5- نختار جنسية الطالب وفي حالة اختيار جنسية أخري يتغير حقل تاريخ الميلاد ليصبح تاريخ انتهاء الإقامة

6- تحديد تاريخ الميلاد الخاص بالطالب

7- لابد أن نضغط علي زر التدقيق ليقوم النظام بالتدقيق أوتوماتيكيا

8- اختيار الجنسية وفي حالة أن الوالد غير سعودي تتغير خانة رخصة الإقامة

9- يدخل الاسم الأول ثم اسم الأب ثم اسم الجد ثم اسم العائلة وذلك باللغتين العربية والانجليزية

10- اختيار تاريخ الميلاد ورقم الجوال والجنس ثم نضغط علي حفظ ومن ثم يقوم نظام نور بإرسال رسالة قصيرة لولي الأمر ومرفق بها اسم المستخدم وكلمة المرور.

https://www.youtube.com/watch?v=E0FdEmdWzh8

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *