روتين طبيعي من المنزل لعلاج الشعر المجهد وتقويته وحمايته من التساقط

روتين طبيعي من المنزل لعلاج الشعر المجهد وتقويته وحمايته من التساقط

روتين طبيعي من المنزل لعلاج الشعر المجهد وتقويته وحمايته من التساقط، تحلم كل السيدات بشعر قوي وصحي دون اللجوء لاستخدام المواد الكيميائية. وأشارت تقارير طبية عديدة في هذا الصدد إن خلط وصفات العناية بالشعر في المنزل هو بديل فعال من حيث التكلفة، بالاضافة إلى أنه أكثر صحة نظراً لأن محتويات تلك الخلطات لا تتضمن مواد مضرة، لذا فسوف نقدم لك اليوم روتين طبيعي للشعر من المنزل، عبارة عن خطوتين رئيسيتين من أجل العناية بشعرك المجهد وتغذيته وتقليل تساقطه.

روتين طبيعي لعلاج الشعر المجهد

الخطوة الأولى في روتين العناية بالشعر هو علاج الشعر وفروة الرأس بالزيت المرطب قبل استعمال الشامبو، وهي خطوة هامة جداً تعتمد على ترك زيوت ترطيب طبيعية على الشعر لفترة من الوقت قبل غسل الشعر بالشامبو. حيث يمكن لبعض أنواع الشامبو أن تكون قاسية على الشعر خاصة تلك التي تحتوي على مادة الكبريتات، ويمكن أن تجرد الشعر من الزيوت الطبيعية، لذا فإن الخطوة السابقة تؤدي إلى إنشاء حاجز بين شعرك والشامبو للمساعدة على حماية الشعر وفروة الرأس.

يمكنك اختيار استخدام نوع واحد من الزيوت مثل زيت الأفوكادو أو زيت الزيتون البكر الممتاز ، أو يمكنك الجمع بين نوعين أو ثلاثة أنواع من الزيوت المختلفة مع إدخال بعض الزيوت الأساسية للحصول على فوائد إضافية.وننصح بخلط 1 ملعقة كبيرة من زيت بذور العنب، مع ثلث كوب من زيت جوز الهند أو الزيتون أو أي زيت مرطب من اختيارك، بالاضافة إلى من 3 إلى 5 قطرات من زيت الورد. تأكدي من مزج الزيوت جيدًا وبعدها يمكنك وضع الزيت على شعرك في درجة حرارة الغرفة، أو يمكنك تسخينه في الميكروويف لبضع ثوان قبل وضعه على شعرك واتركيه لمدة ساعة على الأقل قبل القيام بالخطوة التالية وهي تنظيف شعرك

تحضير منظف لفروة الرأس والشعر

سنستخدم قناع لتنظيف الشعر والعناية بفروة الرأس يعتمد بشكل أساسي على طين البنتونيت، حيث يعتبر طين البنتونيت رائعًا للشعر لأنه يزيل السموم ويمنع الفطريات ويكافح الحكة ويمنح الشعر لمعان طبيعي، وذلك لاحتوائه على المعادن والمغذيات المفيدة للشعر مثل المغنيسيوم والسليكا والبوتاسيوم. نحضر كوب واحد من طين البنتونيت ومثله من الماء الساخن، مع ربع كوب من كل من خل التفاح وجل الصبار، بالاضافة إلى من 3 إلى 5 قطرات من زيت شجرة الشاي أو زيت النعناع. ضعي هذا القناع على شعرك بواسطة فرشاة صبغة واتركيه لمدة ساعة ليجف ثم اشطفيه واتبعي ذلك باستخدام البلسم.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *