أخبار اليمن اليوم صد الحوثيون هجوماً كبير من قوات هادي في مدينة المخا بتعز

أخبار اليمن اليوم صد الحوثيون هجوماً كبير من قوات هادي في مدينة المخا بتعز

أخبار اليمن العاجلة اليوم , صرحت المصادر الإخبارية على أن  قوات الحوثيون وقوات الجيش المساند إليهم أستطاعوا صد الهجوم الكبير الذي حدث من القوات اليمنية للرئيس منصور هادي في مدينة المخا الساحلية التي تتبع محافظة تعز الواقعة جنوب غرب صنعاء .

صد الحوثيون هجوماً كبير من قوات هادي في مدينة المخا بتعز

ولقد صرح مصدر عسكري بالمدينة على أن الحوثيون والقوات الموالية إليهم أستطاعوا من صد هذا الهجوم التي قامت به قوات الرئيس اليمني هادي حيث أنها تكون مدعومة من خلال قوات التحالف العربي بالإضافة إلى أنها أبعدتهم بحوالي ثمانية كيلو متر عن المدينة عقب وصولهم إلي ميناء مخا وقاموا بالسيطرة عليها بضع  ساعات .

كما أن قوات هادي قامت بحشد العديد من الجنود والمسلحين من متنوع الجنسيات حيث كان من ضمنهم جنسيات سودانية وإماراتية وتم إسنادهم من خلال طائرات أف – 16 بالإضافة إلى مروحيات الأباتشي والقوارب الحربية .

وأوضحت المصادر الأمنية على أن القوات الموالية للرئيس هادي عملت على قطع طريق المخا في تعز وقاموا بتنفيذ عملية التفاف بقوات الحوثيون والقوات الموالية لهم بينما القوارب الحربية قامت بعملية إنزال ثلاثة من المجموعات ببعد 2 كم و 5 كم في شرق الميناء المخا بمنطقة الخضراء .

ولقد نتيجت عن هذه العملية سقوط حوالي 80 قتيل وإصابة أخرين من الحوثيون مشيراً على أن طيران التحالف قام بشن 200 غارة إثناء يومين مساندة للقوات اليمنية التابعة للرئيس اليمني هادي .

ولم تصمد هذه القوات غير ساعات قليلة ثم قامت بهجوم خلال الإستعدادت التي تخوض مواجهات أخرى بمنطقة الكدحة ومنطقة واحجة حتى تتمركز هذه القوات بهما .

 

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *