وزارة العمل السعودية تتعرض لقرصنة إلكترونية تعرض أنظمة العمل والتنمية الاجتماعية للخطر

وزارة العمل السعودية تتعرض لقرصنة إلكترونية تعرض أنظمة العمل والتنمية الاجتماعية للخطر

وزارة العمل السعودية تتعرض لقرصنة ، أعلن “خالد أبا الخيل” المتحدث الرسمي باسم وزارة العمل السعودية ، نقلاً عن قناة الإخبارية، بأن موقع الوزارة و”هدف” قد تعرض لقرصنة إلكترونية عن طريق “فيروس”، وقد تم إبلاغ وزارة الداخلية بالأمر، وعمل المركز الوطني للأمن الإلكتروني على تقويض الفيروس، وقد تأكدت وزارة العمل السعودية و”هدف” من سلامة أنظمتهما، من أي ضرر قد يلحق بها جراء الفيروس.

وزارة العمل السعودية تتعرض لانتهاك فيروسي

وقد انحصر الهجوم على بعض الصفحات الإلكترونية، وبعض الأجهزة الهاتفية للمتصلين بالموقع، مؤكداً أن الموقع الإلكتروني لوزارة العمل السعودية سيعمل بشكل تدريجي خلال وقت محدد.

جدير بالذكر أنه تم التحذير من قبل “هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات” في وقت سابق اليوم، من هجمات إلكترونية منتسبة إلى نوع من الفيروسات تسمي شمعون ورانسوموير، والقادرة على مسح عدد كبير من البيانات من الأجهزة الإلكترونية، وأوصت جميع المواطنين من الاستعداد إلى مثل هذه الهجمات، واحتواءها وعدم المساعدة في اتساع انتشارها.

وقد جاء هذا التحذير بعد تعرض العديد من الأجهزة الحكومية والرقابية لمثل هذه الانتهاكات الفيروسية، والتي تسبب العديد من الأضرار خاصة تلك المتعلقة ببيانات المستخدمين لتلك الأنظمة

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *