وزاره العمل: شمعون اليد الخفية المتسللة إلى أنظمة الوزاره

وزاره العمل: شمعون اليد الخفية المتسللة إلى أنظمة الوزاره

 وزاره العمل ، كشفت اليوم  وزاره العمل السعودية  عن وجود يد خفية  إليكترونية تسللت إلي أنظمة العمل والتنمية الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية، حيث أكد “خالد أبا الخيل”المتحدث الرسمي لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية  اليوم عبر  قناة الإخبارية  السعودية تعرضها لفيروس على يد هجوم اليكتروني، ، مؤكدة أن تم التنسيق مع  المركز الوطني للأمن الاليكتروني بوزارة الداخلية للسيطرة على الفيروس والحد من انتشاره.

 وزاره العمل شمعون الفيرس المتسبب بتعطيل أنظمة العمل

 

تداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنباء تعرض وزارة العمل إلى قراصنة اليكترونية علي أنظمة العمل صندوق التنمية الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، والذي احد سيلاً من التعليقات المحيطة بالقلق المواطنين خوفاً على حدوث اي خلل بأنظمة وزارة العمل مما يسبب لهم من أضرار جسيمة.

هذا وأكد التحد الرسمي لوزارة العمل أن تم التمكن من الفيروس الاليكتروني والتأكد من سلامة بيانات وزارة العمل والصندوق والعملاء من هذه القرصنة الإلكتروني، وعدم وصول الفيروس من الأنظمة وتم اتخاذ كافة الاحتياطات، مشيرا أن سيتم استرجاع كافة الخدمات الإلكترونية التابعة لوزارة العمل السعودية تلقائيا  بشكل تدريجي خلال الأيام القادمة.

شمعون 2 و رانسوموير” (الفدية) يد خفية تسللت لأنظمة العمل

هذا وقامت وزاره العمل عن تنويه كافة المؤسسات العاملة بالمملكة السعودية بأن يتم الحذر واتخاذ كافة الاحتياطات الاليكترونية لاقتحام  اى قرصانه اليكترونية على أنظمتهم كما حدث بوزارة العمل، كما أعلنت وزاره العمل عن نوع ومسمي الفيروس الذي تمكن من الدخول إلى أنظمة وزارة العمل السعودية اليوم،  ويسمي شمعون وهو  “فايروس شمعون 2″، كما فايروس رانسوموير الفدية، تلك الفيروسان هما من كان وراء في تعطيل أنظمة السعودية اليوم والوزارات المختلفة كما تسببا في حالة من الخوف امتلك المواطنين بالسعودية. ويذكر أن شمعون2 هو فيروس مدمّر دخل إلى عشرات آلاف الكمبيوترات في الشرق الأوسط في عام 2012.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *