مزايا بطاقات بنك الراجحي الائتمانية وأمور هامة يجب معرفتها

مزايا بطاقات بنك الراجحي الائتمانية وأمور هامة يجب معرفتها

مزايا بطاقات بنك الراجحي الائتمانية، يوفر بنك الراجحي تشكيلة مختلفة ومتنوعة من البطاقات الائتمانية، والتي صممت بما يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية بشكل تام، وذلك بالإضافة إلى توفير المرونة العالية والقبول الواسع حول عرض البطاقات، حيث يتمتع عرض البطاقات بالعديد من المزايا.

مزايا عرض البطاقات الائتمانية من بنك الراجحي

  • تتميز بطاقة مصرف الراجحي بإمكانية استخدامها قبل استلامها عن طريق إضافتها إلى محفظة Apple Pay.
  • تتيح للعملاء إمكانية الانضمام إلى برنامج مكافأة من أجل كسب النقاط على جميع المشتريات.
  • كما تتيح للعميل فرصة تقسيط المشتريات بسعر النقد بدون أي هامش ربح، حيث يعد هامش الربح بنسبة 0% من خلال برنامج تساهيل، هذه الميزة متاحة للبطاقات الائتمانية فقط.
  • تتمتع عرض البطاقات من بنك الراجحي بالعديد من الخيارات المرنة لسداد مستحقات البطاقة.
  • توافر العديد من العروض والخصومات المتجددة وبشكل حصري لدي شبكة واسعة من المتاجر.

كيفية طلب البطاقات من بنك الراجحي

يمكن طلب البطاقات من خلال تطبيق الراجحي موبايل، من خلال تحميل التطبيق وطلب البطاقة الائتمانية، أو من خلال قنوات المصرف البيعية، حيث متاح طلب البطاقات الأئتمانية في جميع الفروع بنك الراجحي البيعية.

معلومات هامة يجب معرفتها قبل اختيارك بطاقة الائتمان من بنك الراجحي

  1. الغرض من البطاقة: يجب استخدام بطاقات بنك الراجحي بحكمة، حيث ذكر البنك أن عدد كبير من الأشخاص يسيئ استخدام بطاقة الائتمان تأثرا باعتقادهم (لن أدفع فورا)، مما يجعل الديون تتراكم عليهم حيث ينتهي بهم المطاف للعيش بمستوى يفوق مداخيلهم، لذلك ينصح باستخدام البطاقات بحكمة. يوفر البنك مجموعة واسعة من البطاقات، فيجي عليك أن تتيقن من السبب الرئيسي وراء حاجتك للبطاقة، واختيار البطاقة التي احتياجاتك.
  2. هامش الربح والدفع: يجب معرفة هامش ربح المصرف من بطاقتك. تسمح التمويلات التقليدية بفرض هامش ربحي على عكس التمويلات الإسلامية، يصل متوسط النسب المئوية لتلك البطاقات ما بين 15 إلى 24 % في الولايات المتحدة الأمريكية، بينما تتمتع بطاقات الائتمان الإسلامية بمعدل ربح ثابت يفصح عنه مقدما، وكمثال على ذلك تتمتع بطاقة الراجحي البلاتينية الجديد بمرونة سداد منخفضة تصل إلى 5% من مستحقات كشف البطاقة الشهرية الخاصة بك، كما تتمتع أيضا بإمكانية دفع المستحقات المتبقية في الأشهر التالية بأقل هامش ربحي يصل إلى 1% على التمويل 1% شهريا.

مزايا فتح حساب جاري في مصرف الراجحي

يمكنك فتح حساب جاري لدى بنك الراجحي، من خلال ملأ نموذج فتح حساب جاري عبر الموقع الإلكتروني، تيسيرا على العملاء دون الحاجة إلى الذهاب إلى فروع مصرف الراجحي. كما يقدم العديد من التمويلات وعروض وخصومات على تأجير السيارات من مصرف الراجحي، حيث تتمتع عروض تمويل تأجير المركبات في بنك الراجحي بالعديد من المزايا، كما يلعب البنك دور الوسيط الضامن للعميل المستأجر وكذلك المعرض، كما يتيح للعملاء المميزين إمكانية الاستفادة من حساب التميز، حيث يمنح عملائه المميزين إمكانية الاستفادة من خدمة الحساب المميز، لمن ينطبق عليهم الشروط والأحكام الخاصة بالمصرف، والذي يتيح لهم من خلال هذه الخدمة العديد من المزايا الإضافية التي تعمل على تيسير المعاملات.

مواعيد دوام بنك الراجحي في عيد الأضحى المبارك 1442

أعلن البنك المركزي السعودي عن أيام إجازة جميع البنوك وفروعها المنتشرة في أرجاء المملكة العربية السعودية، وبناء على ما تم الإعلان عنه فإن إجازة عيد الأضحى تبدأ من يوم 6 ذي الحجة الموافق يوم 16 من شهر يوليو الجاري حتى يوم السبت الموافق 14 من شهر ذي الحجة الموافق 24 من شهر يوليو 2021، ولم يتم تحديد مواعيد دوام بنك الراجحي في عيد الأضحى 1442 حتى الآن بشكل رسمي.

خطوات فتح حساب جاري في بنك الراجحي أون لاين

يتيح مصرف الراجحي للعملاء خاصية فتح حساب جاري اون لاين من المواطنين والمقيمين بالمملكة العربية السعودية، دون الحاجة إلى الذهاب إلى فروع البنك، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. الدخول عبر رابط البوابة الإلكترونية لمصرف الراجحي.
  2. الموافقة على كافة الشروط والأحكام.
  3. تعبئة النموذج بالبيانات المطلوبة.
  4. اضغط على أيقونة التالي حتى تتمكن من استكمال باقي الإجراءات المطلوبة.

برنامج مكافأة من مصرف الراجحي

يقدم مصرف الراجحي برنامج مكافأة والذي يتضمن أفضل المزايا لكلا من حاملي بطاقات مصرف الراجحي، حيث تم تحديث برنامج مكافأة للبطاقات الائتمانية من أجل الحصول على أفضل معدل من كسب النقاط عند استخدام البطاقة، فمن الممكن الآن كسب العديد من النقاط نظير العمليات الشرائية التي تتم دوليا ومحليا من خلال استخدام بطاقات الراجحي الائتمانية، كما تتيح مجموعة واسعة من الشركات والمتاجر التي يمكن أن تستبدل من خلالها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *