وزارة التعليم العالي تقدم برامج أداء لموازنة ديوان التعليم العالي أمام قطاعات وزارة النقل

وزارة التعليم العالي تقدم برامج أداء لموازنة ديوان التعليم العالي أمام قطاعات وزارة النقل

قامت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بعقد إجتماع في مقر الوزارة اليوم , الثلاثاء من أجل العمل على تقديم برامج الأداء الخاص عن موزانة الديوان للتعليم العالي أمام القطاعات بوزارة النقل من أجل تميز الخطة الموضوعة في ديوان عام بوزارة التعليم بالإضافة إلى طلب البرلمان وتعميمه للوزارات الآخرى .

ولقد صرح وكيل وزارة التعليم العالي محمد محمود حسن رئيس قطاع التنمية والخدمات علي إن النظام الذي تم وضعه من خلال الوزارة يعمل على تطوير الأداء المالي بجاني إلى تحقيق الإستثمار الجيد إلي موارد الوزارة وموارد الحكومة بشكل عام وبعد ذلك يتم تحقيق الإزدهار والتقدم الأقتصادي .

كما أن وكيل الوزارة صرح على أنه له الشرف وأن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تسعد من أجل العمل على إنشاد لجنة الخطة في مجلس النواب بنظام الموازنة الذي تم وضعه من خلالهم بالإضافة إلى العمل على نقل كافة خبراتهم لباقي الجهات الحكومية خلال إطار من تبادل المعلومات والمعرفة من بين جهات الحكومة .

كما أنه يأمل في أن تنعكس هذه التجربة بشكل إيجابي على كافة جوانب المنظومة المختلفة بالعمل الحكومي وعلى أن تكون لها ردها الأفضل داخل عملية التنمية المتكاملة في جمهورية مصر العربية .

كما أن هدف هذه الخطة هي تترتب في تحليل كافة إعتماد جهة الموازنية وجميع التعديلات التي حدثت عليها كما أن المنفذ الذي سوف يتم يكون على مدار العام الماي بأسرع وقت ومجهود بالإضافة إلى العمل على رفع الكفاءة بالجهاز المالي والإداري عن طريق الدعم الفني للبيانات والمعلومات الضرورية من أجل دعم القرارات المتخذة بالوقت المناسب .

كما أن هذا الإجتماع تم بحضور وكيل وزارة التعليم العالي ومدير إداراة الإعداد والتحضير في وزارة التعليم العالي ومحاسب المعهد القومي بالنقل ومدير عام الإدارة العامة بالموازنات في وزارة النقل بالإضافة إلى رئيس القسم في قطاع التشغيل والموازنة .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *