تكبيرات عيد الأضحي 1442 -2021

تكبيرات عيد الأضحي 1442 -2021

تكبيرات عيد الأضحي 1442 -2021 والتي تنطلق منذ اليوم الأول من أيام عيد الأضحى المبارك، والتي على جميع المسلمين أن يرددونها، حيث أنها من الأمور الهامة روحانيًا والتي هي سنة عن الرسول صلى الله عليه وسلم، وفي مقالنا هذا سوف نتعرف على تكبيرات عيد الأضحى لهذا العام ووقت بدء التكبيرات ووقت انتهائها وكل ذلك من خلال متابعتكم لنا تابعونا.

تكبيرات عيد الأضحي 1442 -2021

  • بدأت العشر من ذي الحجة وهي من الأيام المكرمة التي يقوم فيها المسلمين بالتلبية كما يفعل الحجاج ويرددون فيها التكبيرات ويبدأ فيها الكثير من الروحانيات.
  • حيث أن المسلمون قد أخذوا عن الرسول صلى الله عليه وسلم أنه في هذه العشر من ذي الحجة يقومون بالتسبيح والتكبير والتهليل وكذلك الاستغفار وكلها من أفضل العبادات والتي أعظمها صوم العشر من ذي الحجة.

ولكن تكبيرات العيد والتي يرددها المسلمون يوم عيد الأضحى المبارك جاءت كالتالي:

  • الله أكبر، الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، الله أكبر، الله أكبر، ولله الحمد، الله أكبر كبيرًا، والحمد لله كثيرًا، وسبحان الله بكرة وأصيلا، لا إله إلا الله وحده، صدق وعده، ونصر عبده، وأعز جنده، وهزم الأحزاب وحده، لا إله إلا الله، ولا نعبد إلا إيَّاهُ، مُخْلِصِين له الدين ولو كره الكافرون، اللهم صل على سيدنا محمد، وعلى آل سيدنا محمد، وعلى أصحاب سيدنا محمد، وعلى أنصار سيدنا محمد، وعلى أزواج سيدنا محمد، وعلى ذرية سيدنا محمد وسلم تسليمًا كثيرًا.

مشروعية التكبير في عيد الأضحى

هناك أدلة عديدة تجعل هناك مشروعية للتكبير في عيد الأضحى وذلك كالتالي

  • من كتاب الله عز وجل، قال الله تعالى “واذكروا الله في أيام معدودات” وقال تعالى “ليشهدون منافع لهم ويذكروا اسم الله في أيام معلومات على ما رزقهم من بهيمة الأنعام”
  • وقد فسر ابن عباس رضي الله عنهما أن الأيام المعدودات يقصد بها أيام التشريق وهي أربعة أيام ويومان يوم النحر وثلاثة أيام
  • أما عن السنة فأن عن أم عطيه رضي الله عنها قالت “كنا نؤمر بالخروج في العيدين والمخبأة والبكر، قالت والحيض يخرجن فيكونن خلف الناس ويكبرن مع الناس”

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *