أسهل طريقة عمل أرز باللبن على أصوله 3 أسرار لاحلى طعم

أسهل طريقة عمل أرز باللبن على أصوله 3 أسرار لاحلى طعم

يعتبر الأرز باللبن من أكثر الأطباق الشعبية بصفة خاصة في مناطق الدول العربية وتركيا والمصريون وبالأخص خلال شهر رمضان المبارك، ويعتبر عصر الدولة الاموية هم أول من قاموا بتجهيزه عندما طلب يزيد ابن المهلب بن أبي صفرة من خادمه تحضير حلوى فقام بتحصير الأرز باللبن ولكن سموه بالمهلبية، وهناك أقاويل أخرى تقول أنه ظهر فى تركيا فى عهد الدولة العثمانية، فهو يتكون بشكل رئيسي من الأرز والحليب فمن الممكن تقديمه كطبق من الحلوى أو كوجبة غداء لأنه يحتوي على الكتير من البروتينات والكوليسترول والدهون والكربوهيدرات، وإليكم مكوناته وطريقة تجهيزه للشيف نونا فتعالو معنا.

مكونات عمل الأرز باللبن في المنزل:

الأرز باللبن يعتبر أهم الحلويات الشرقية التي نقوم بشرائها من المحلات لما له من طعم رائع فازداد البحث عن مكونات وطريقة عمل الأرز باللبن في المنزل حفاظا على أنفسهم، ولكي نقوم بتحضير الأرز باللبن نحتاج إلى مكونات بسيطة وغير مكلفة ألا وهي:

  •  أربعة ملاعق كبيرة من القشطة البلدي، مع أربعة ملاعق كبيرة من كريم شانتيه.
  • نقوم بشراء لترين من اللبن.
  • نجهز أربعة ملاعق كبيرة من اللبن البودرة، وكوبين من السكر، وكوبين من الأرز المصري.
  • نحتاج إلى مكسرات أو كريز للتزيين ويمكن الإستغناء عنه.

كيفية تجهيز الأرز باللبن في المنزل:

لكي نقوم بتحضير الأرز باللبن في المنزل يجب علينا إتباع هذه الخطوات:

  1. نقوم بإحضار إناء ونضع الأرز فيه مع وضع كمية متوسطة من الماء، ونضعه على النار ونتركه يغلي مع مراعاة عدم وضع كمية كبيرة من الماء.
  2. نقوم بإحضار إناء آخر ونضع فيه اللبن والكريم شانتيه والسكر والفانيليا واللبن البودر، ونقلبهم جيدا لحين التأكد أن السكر تم اختفائه تماما.
  3. نقوم بوضع اللبن فوق الأرز ونتركه يغلي، ثم نضع القشطة ونقلبه من وقت إلى آخر ومن الممكن وضع ملعقتين من النشا مذابة فى كوب من الماء إذا لزم الأمر، ونتركه على النار لحين تمام تسويه الأرز والحصول على قوام ثقيل.
  4. نطفئ النار ونضعه فى طبق التقديم ونضع فوقه المكسرات المتوفرة لديكي أو الكريز، ونتناوله ساخنا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *