طريقة بسيطة لتنظيف الثلاجة للحفاظ على الطعام

طريقة بسيطة لتنظيف الثلاجة للحفاظ على الطعام

طريقة بسيطة لتنظيف الثلاجة، عند اختراع الثلاجة أصبحت واحدة من الأجهزة الكهربية المنزلية الأفضل لكل ربة منزل لأنها وفرت الكثير من الحلول لحفظ الأطعمة من الفساد أو إلقائها ومع الوقت أصبحت جميع المنازل لا تخلو من الثلاجات ولكن يجب أن نهتم بنظافة الثلاجة من فترة لأخرى لمنع انبعاث الرائحة الكريهة منها أو تراكم العفن على مناطق الثلاجة المختلفة وهناك أكثر من طريقة لتنظيف الثلاجة بسهولة تعرفوا عليها.

طرق تنظيف الثلاجة للحفاظ على الطعام

طريقة بسيطة لتنظيف الثلاجة

تنظيف الثلاجة يجب أن يكون ضمن أولويات تنظيف المنزل لدى ربة المنزل لأن بها يحفظ الطعام وأي مشكلة في التخزين أو التجميد قد يسبب فساد الطعام لذلك من الضروري معرفة طرق تنظيف الثلاجة ومنها:

  • تنظيف الثلاجة من الخارج

نستخدم مواد بسيطة غير صلبة حتى لا نخدش إطار الثلاجة الخارجي فمثلًا يمكن استخدام مزيج من كربونات الصودا والخل والماء الدافئ وقطعة إسفنجة لينة ونبللها في المزيج السابق ومن ثم يغسل إطار الثلاجة من الخارج بها.

  • تنظيف الثلاجة من الداخل

قبل التنظيف يجب فصل الكهرباء عن الثلاجة أولًا ومن ثم إزالة أي أطعمة موجودة في الثلاجة من الداخل وإزالة الأرفف القابلة للإزالة ونقوم بتنظيفها من الداخل بخليط من بيكربونات الصودا والخل وفي النهاية نترك الثلاجة مفتوحة لكي تجف جيدًا ونسمح بوصول الهواء لها.

  • إزالة العفن عن الثلاجة

في حالة ظهور بقع في بعض المناطق متعرضة للعفن في الثلاجة يجب أن نستخدم مستحضرات التنظيف الجاهزة والمخصصة لذلك لأنها ذات مفعول أقوى ويتم التنظيف بقطعة قماش نظيفة وعند الانتهاء يتم التخلص منها لمع انتقال الفطريات أو الجراثيم الموجودة بها لأي شيء آخر.

  • إزالة الرائحة الكريهة عن الثلاجة

يمكن وضع أقراص الفحم في مناطق مختلفة من الثلاجة لامتصاص الرائحة الكريهة أو وضع أكواب متفرقة بها كمية من القهوة المطحونة لثلاثة أيام لتقوم بإزالة الرائحة الكريهة تمامًا.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *