أفضل وأسهل طريقة لغسيل وتنظيف السجاد في العيد

أفضل وأسهل طريقة لغسيل وتنظيف السجاد في العيد

طريقة غسيل وتنظيف السجاد في العيد، لا يمكننا الاستغناء عن السجاد في منازلنا لأنه يحمي الأرض من الاتساخ كما ويعطي للمنزل والغرفة شكل جميل مليء بالألوان والزينة وهناك أكثر من نوع من أنواع السجاد جميعها مناسب للمنزل في حالات معينة ودائمًا ما نواجه مشكلة تنظيف السجاد في المنزل خاصةً مع اقتراب العيد ولا يمكننا مجرد إهماله وتخطي تنظيف السجاد لأنه بالتأكيد يحمل الكثير من الأتربة والاتساخات ويجب أن نقوم بتنظيفه جيدًا.

أسهل طريقة لتنظيف السجاد

أسهل طريقة لتنظيف السجاد

السجاد من أكثر الأثاث المنزلي الذي يتعرض للاتساخ والبقع وتراكم البقايا عليه ولكي نضمن نظافة السجاد لفترة طويلة يقلص عند حدوث البقع نزيلها في نفس الوقت لمنع تسربها لأنسجة السجاد وتصبح متسخة ويصعب إزالة البقع في تلك الحالة وهذه نصائح لتنظيف السجاد جيدًا لكي يظل محتفظًا بألوان ورسوماته الزاهية:

  • نستخدم المكنسة الكهربية في البداية لتنظيف السجاد ونمررها عليها لكي نتأكد من إزالة أي بقايا متراكمة وكذلك بالنسبة للأتربة والغبار وهذا قبل وضع أي سوائل على السجاد.
  • بعد التنظيف الجاف للسجاد بالمكنسة نحضر سائل غسيل السجاد وهو عبارة عن ½ كوب صابون سائل مع ½ كوب نشادر و¼ كوب معطر غسيل و2 كوب ماء دافئ.
  • نمزج هذه المكونات معًا ومن ثم نصبها في المكان المخصص لها الموجود في المكنسة الكهربية.
  • الآن نقوم بتنظيف السجاد باستخدام المكنسة الكهربية والسائل الموضوع بها كلما مررنا المكنسة على السجاد نلاحظ أنه يصير أكثر نظافة وهذا هو المطلوب.
  • لكي نجفف السجاد جيدًا يتم ترك نوافذ الغرفة مفتوحة لكي نسمح بوصول الهواء للسجاد لكي يجف.
  • ويجب الحرص من تكرار عملية تنظيف السجاد لأنها مع الوقت قد تفقد السجاد زهوته وتصيب الأنسجة أكثر عرضة للتلف.

قواعد اختيار سجاد المنزل

لأن السجاد شيء ضروري تواجده مع أثاث المنزل ويعتبر مكملًا لجمال الديكور المنزلي يجب اختياره بعناية:

  1. يفضل اختيار السجاد ذو الحجم الصغير.
  2. اختيار الألوان التي تتفق مع لون الأثاث المنزلي والحرص من الألوان الفاتحة لأنها سهلة الاتساخ ويفضل شراء السجاد ذو النقوش الهادئة.
  3. الغرف الأقل استخدامًا يناسبها السجاد الحرير أما السجاد الصوف فللغرف ذات الاستخدام الأكثر.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *