حيلة خارقة لتنظيف شبك الصحون من الرواسب بدون عناء

حيلة خارقة لتنظيف شبك الصحون من الرواسب بدون عناء

يؤدي الإستخدام اليومي للأشياء إلي التدهور خاصةً في حالات عدم التنظيف المستمر ومن أكثر الأماكن التي تعتبر عرضه للرواسب وتراكم الدهون بسبب كثرة تداول الزيوت داخل المطبخ أثناء الطهي، وعادةً ما يتم تراكم الدهون وترسيبها بشكل يصعب إزالتها مما تسبب أحياناً شبك الصحون وتعتبر تلك الحاله مثيرة للضيق لدي بعض الأمهات، تتسائل بعض الأمهات أحياناً ما نجد حالات تراكم الدهون بالرغم من التنظيف الشديد للأواني والمكان بإستمرار وفي تلك الحاله يكون السبب في ذلك وجود ترسيب في محابس المياة المعدنية والتي تؤدي إلي وجود مشاكل عديدة ولكن لا داعي للقلق لكل شئ دواء ونقدم لكم بعض الحلول الآمنة والسهلة للتخلص من شبك الصحون والرواسب بشكل نهائي من خلال هذا المقال.

طريقة التخلص من شبك الصحون

الخطوات:

  1. تحضير كمية كافية من المناديل الورقية وفرشاة جافة وكوبان من الخل الأبيض وفرشاة أسنان لا يعتبر ضروري خطوة أن تكون فرشاة الأسنان غير مستعملة يمكنك إستعمال فرشة أسنان قديمة.
  2. في الخطوة التاليه علينا تحديد إذا كانت الرواسب سميكة أو عادية قليلة حتى تحديد وقت التنظيف حيث نقوم بوضع منشفة ورقية مليئة بالخل الأبيض ووضعها فوق الرواسب بشكل محكم ونتركها كما هي لمدة تتراوح ما بين الساعه إلي الساعتين.
  3. بعد مرور الوقت المحدد سيتم ترطيب الرواسب ويُسهل إزالتها عن طريق الفرشاة المتخصصة في ذلك، وفي حالة الحكة الشديدة وصعوبة الإزالة يمكنك إضافة المزيد من الخل لتسهيل عملية إزالة الرواسب.
  4. وفي الحالة الثانية والتي تعتبر منتشرة جداً وهي تراكم الدهون على شبك الأطباق يمكن الإستغناء عن الفرشاة العريضة وتبديلها بفرشاة أسنان صغيرة مع ضرورة تعقيم الفرشاة قبل الاستخدام لعدم نقل الميكروبات.
  5. يساعد أيضاً سائل الخل للاستخدام في تلك الحاله أو الليمون أو كربونات الصوديوم حسب المكونات المتوفرة.

نصائح لتجنب شبك الأطباق:

  • غسل الأرفف الخاصه بالأطباق بشكل يومي مستمر لتجنب الرواسب بالماء والصابون.
  • تجفيف شبك الأطباق جيداً في تلك الحاله لا يمكن تكوين الرواسب نهائياً.
  • عدم وضع الاطباق في حالة عدم الجفاف لمنع ترسيب المياة.
  • استخدام شفاط المطبخ للتخلص من الدهون أثناء تحضير الطعام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *