رابط نتائج التاسع 2022 سوريا بالاسم الثلاثي والاكتتاب

رابط نتائج التاسع 2022 سوريا بالاسم الثلاثي والاكتتاب

ظهرت اليوم نتائج التاسع 2021 سوريا بالاسم ورقم الاكتتاب حيث ينتظر آلاف الطلاب وأولياء الأمور نتائج أبنائهم بكل قلق حيث تعتبر تعتبر هذه المرحلة من أهم المراحل التعليمية للطلاب، ويعد الصف التاسع بسوريا من أهم المراحل التعليمية في سوريا، لأن هذه المرحلة سوف تحدد المسار التعليمي الذي سوف يسلكه الطلاب سواء للالتحاق بالمدارس الثانوية أو المدارس الفنية، وخلال هذه المرحلة يترقب أولياء الأمور النتائج بقلق بالغ للاطمئنان على مستوي أبنائهم التعليمي، ومدى قدرتهم على الالتحاق بالمدارس الثانوية التي سوف تؤهلهم لدخول الجامعة بعد ذلك، وسوف نتعرف من خلال موقع ثقفني الإخباري، على نتائج الشهادة الإعدادية 2022 سوريا، وكذلك التعرف على رابط الحصول على النتائج.

رابط نتائج التاسع 2022 سوريا

خصصت وزارة التربية والتعليم السورية، رابط خاص للحصول على النتائج وذلك تسهيلاً منها على الطلاب وأولياء الأمور في الحصول درجات المواد من خلال موقع وزارة التربية السورية الرسمي، وسوف يتم فتح الموقع قريبًا للحصول على نتائجهم بكل سهولة وبأقل مجهود، بدلاً من الذهاب إلى المدارس لمعرفة نتائجهم، كما يستطيع الطلاب الحصول على النتائج الخاصة بهم من خلال تطبيق moed.gov.sy وذلك من خلال إدخال الاسم ثلاثي، ورقم الاكتتاب، وقالت وزارة التربية والتعليم في سوريا أن عملية رصد الدرجات شارفت على الانتهاء، وسوف يتم إعلان النتيجة خلال الساعة القادمة.

طريقة الاستعلام عن نتيجة الشهادة الإعدادية السورية

هناك بعض الخطوات التي يجب على الطلاب وأولياء الأمور إتباعها للاستعلام عن نتائج التاسع 2022 سوريا وهى كما يلي:-

  1. الدخول مباشرة على موقع وزارة التربية والتعليم السورية.
  2. إدخال الطالب أو ولي الأمور الاسم ثلاثي وإدخال رقم الاكتتاب على أن تكون البيانات صحيحة.
  3. أن يقوم الطالب أو ولي الأمر بالضغط على الأيقونة الخاصة بنتائج الامتحانات.
  4. يختار الطالب نتائج مرحلة التعليم الأساسي سوريا 2022، أو نتيجة المدرسة الشرعية الإعدادية.
  5. أن يحدد الطالب المقاطعة التي تقع فيها مدرسته.
  6. المرحلة الأخيرة أن يقوم الطالب بالنقر على الأيقونة الخاصة بظهور النتيجة، وسوف تظهر أمامه جميع درجات المواد والمجموع العام.

موعد ظهور نتائج التاسع 2022 سوريا

هناك بعض المواقع الإلكترونية نشرت أخبار غير أكيدة عن موعد ظهور النتيجة، لكن منذ قليل أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية عن ظهور النتيجة في معظم المدن السورية، محافظة دمشق وريف دمشق، محافظة حلب، محافظة حمص، محافظة اللاذقية، محافظة حماة، محافظة طرطوس، محافظة الرقة، محافظة دير الزور، وحافظة السويداء، محافظة الحسكة، محافظة درعا، محافظة إدلب، محافظة الفنيطرة.

لكن هناك أخبار أكيدة عن ظهور النتيجة اليوم الثلاثاء الموافق 19 يوليو 2022، ويستطيع الطلاب الحصول على النتيجة من خلال الطرق السابقة.

أعلنت وزارة التربية والتعليم السورية عن ظهور نتائج التاسع 2022، وذلك اليوم 19 يوليو 2022م.

وطالبت الوزارة الطلاب الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم للاستعلام عن النتيجة من خلال إدخال اسم المحافظة التابع لها الطالب، ثم القيام بإدخال الاسم ثلاثي للطالب.

وقالت وزارة التربية والتعليم السورية أن عدد كبير من الطلاب حصل على درجات عالية هذا العام.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *