رابط تحديث بيانات صندوق التنمية العقارية وشرح خطوات تحديث بيانات صندوق التنمية العقارية

رابط تحديث بيانات صندوق التنمية العقارية وشرح خطوات تحديث بيانات صندوق التنمية العقارية

تحديث بيانات صندوق التنمية العقارية، في إطار جهود المملكة العربية السعودية بالنهوض بالمواطن قامت بالعديد من الإصلاحات التي من شأنها النهوض بالمواطن علي كافة الأصعدة وذلك لضمان توفير حياة كريمة للمواطن، فتم إنشاء صندوق التنمية العقارية بموجب مرسوم ملكي 1394 هـ و بدأ العمل فى خدمة المواطنين في 1395 هـ  ليكون بذلك صندوق التنمية العقارية إضافة جديدة داخل المملكة العربية السعودية.

يهدف صندوق التنمية الإجتماعية الي المساعدة في إنشاء المجمعات السكنية والمساكن الحديثة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية حيث أنه من موقعة فى الرياض مرتبط ب 40 فرعاً في جميع مناطق المملكة ليخدم عدد كبير من المواطنين في كل مكان.

برامج صندوق التنمية العقارية

يقدم صندوق التنمية العقارية في إطار تحديث بيانات صندوق التنمية العقارية بعرض عدد من البرامج التي يقدمها الصندوق ومن شأنها مساعدة المواطنين في كل مناطق المملكة العربية السعودية وجاءت البرامج علي النحو التالي:

1- برنامج التمويل الإضافي وهو أحد البرامج الموجودة داخل صندوق التنمية العقارية ويمكنكم متابعة الشروط و الأوراق المطلوبة من اجل الحصول عليه عبر الصورة التالية:

كما يمكنكم الحصول علي النماذج التى يعبأها المواطن للحصول علي التمويل الأضافي عبر هذا الرابط، رابط النماذج التي تعبأ لحصول المواطن علي التمويل الإضافي.

2- برنامج ضامن ويعد من أحد برامج صندوق التنمية العقارية حيث يوفر العديد من المساعدات التي يحتاجها المواطن ولكن هناك بعض الشروط التي يجب توافرها للحصول علي قرض برنامج ضامن ويمكنكم معرفتها من خلال الصورة التالية:

3- القرض المعجل وهو برنامج يتم تمويله من البنك التجاري أو أي شركة تمويل عقاري للمواطن وسوف نتعرف معاً عبر الصورة التالية أهم الاسئلة التي يبحث عنها الجميع حول برنامج القرض المعجل.

4- قروض الإستثمار

كما يمكنكم التعرف علي لائحة قروض الإستثمار عبر الرابط التالي، لائحة قروض الإستثمار

4- مبني تحت الإنشاء ونتابع ايضاً الشروط التي يجب توافرها للحصول على فرض برنامج صندوق تحت الإنشاء من صندوق التنمية العقارية.

5- المبني المكتمل ونتابع الشروط التي يجب توافرها للحصول علي قرض من برنامج المبني المكتمل.

6- المبايعات سنتعرف سوياً كيفية الحصول علي قرض المبايعات من خلال الصورة التالية

خدمات صندوق التنمية العقارية

يقدم صندوق التنمية العقارية العديد من الخدمات الإلكترونية سواء الخدمات العامة أو خدمات المواطنين بالإضافة إلي الخدمات الحكومية وخدمات مؤسسات التمويل وخدمات الموظفين.

تحديث بيانات صندوق التنمية العقارية 1438

يستمر الآلاف من المواطنين في تحديث بيانات صندوق التنمية العقارية للحصول على البرامج والخدمات الجديدة و يمكنكم من خلال هذا الرابط الدخول وتحديث بيانات صندوق التنمية العقارية، رابط تحديث بيانات صندوق التنمية العقارية، ثم الضغط علي تحديث البيانات الشخصية.

تحديث 16-4-2017: أعلنت وزارة الإسكان بالتعاون مع صندوق التنمية العقاري عن إطلاق كشوف أسماء مستحقي الدعم السكني الدفعة الثالثة عبر رابط موقع سكني، حيث بلع عدد مستفيدي الدفعة الثالثة من الإسكان إلي 18799 عن شهر أبريل فيما وصل عدد مستفيدي برنامج سكني عن جميع الدفعات إلي 52375 ومن المتوقع أن يصل عدد مستفيدي الإسكان إلي 280 ألف مستفيد بنهاية العام 2017 وفق الجدول الزمني لبرنامج سكني.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *