دخل الأسرة الشهري يحدد مبلغ دعم ” حساب المواطن ” لا الراتب .. تعرف علي الشروط المطلوبة للدعم ؟ والفئات المستحقة للدعم ؟

دخل الأسرة الشهري يحدد مبلغ دعم ” حساب المواطن ” لا الراتب .. تعرف علي الشروط المطلوبة للدعم ؟ والفئات المستحقة للدعم ؟

أكد وزير العمل والتنمية الإجتماعية الدكتور علي الغفيص أن هناك لجنة موثقة من العديد من الجهات الحكومية من وزات التنمية الإجتماعية والعمل والتخطيط والإدارة المالية ستتولي مسئوولية وضع شروط واساسيات الدعم والعمل علي وصول  الدعم لمستحقيه.

مؤكدين علي اهمية ان الشرط الأول لحساب المواطن ستكون  ان دخل الأسرة الشهري هو الشرط الأساسي لحصول الأسرة علي دعم المواطن وليس الراتب الشهري مؤكدين علي اهمية احتساب الأجر الشهري ووضع معايير لتحديد القيمة المستحقة.

وقد أعلن الدكتور علي الغفيص وزير العمل والتنمية الإجتماعية انه في خلال ايام قليلة سوف يتم إطلاق خدمة جديدة لإستقبال طلبات الإعانة الإجتماعية المترتبة علي اسعار إصلاحات الطاقة ، وسيتم إطلاق الخدمة الجديدة علي موقع وزارة العمل بدءاً من الاول من فبراير المقبل .

كما اضاف الدكتور علي الغفيص ان الخدمة الجديدة التي سيتم إطلاقها لتلقي طلبات الدعم للفئة المستحقة ستعمل علي مصلحة المواطن وليس لوقوع الضرر علية  مؤكدا  الإقبال بشكل كبير على التسجيل بحساب المواطن، طمأن العصيمي بأن القدرة الاستيعابية للبرنامج تبلغ 450 ألف طلب في الساعة الواحدة وهو ما يعادل 3 أضعاف القدرة الاستيعابية في كافة برامج الدعم، لافتا إلى أن النظام المعمول به حاليا يمكن من تسجيل جميع الراغبين في الاستفادة من المعونات الحكومية في ظرف يومين فقط، لافتا إلى أن لديهم أرقاما واضحة للعدد المتوقع تسجيله، غير أنه لم يفصح عنه، مشددا على أن فريق البرنامج لديه القدرة على مراجعة 50 ألف وثيقة والتحقق منها في اليوم، عبر 83 موظفا. كما أن البرنامج يتبع له مركز عملاء يعمل به 600 مأمورة تشغيل، و400 أخريات كقوة احتياطية، بما يمكن من استقبال 140 ألف اتصال في كل يوم.

طريقة التسجيل علي موقع الوزارة للتسجل لدعم ” حساب المواطن “

اما عن كيفية التسجيل في برنامج حساب المواطن ، فسوف تتم علي ستة مراحل منها الآتي:

1- يقوم المستخدم بإنشاء بريد إليكتروني علي موقع الوزارة المخصص ببرنامج حساب المواطن ، والقيام بملئ الحقول الموجودة مثل رقم الهوية الخاص بالمتقدم ، تاريخ الميلاد ، رقم الهاتف النقال ، وعند إكتمال التسجيل سيقوم البرنامج بإرسال كلمة السر الخاصة لإتمام عملية التسجيل .

2- بعد إكتمال التسجيل وملئ جميع البيانات المطلوبة سوف يقوم المتقدم بوضع طلب للتسجيل وتقديم الأوراق الآتية ( البيانات العامة ، بيانات العنوان ، بيانات الدخل ، بيانات الأصول ، البيانات البنكية .

3- بعد كتابة التقرير وصحة البيانات المقدمة لبحث عنها وإثبات صحتها ، والقيام بدراستها في وقت لاحق ، مع وضع تقرير لأهلية الأسرة المتقدمة للبرنامج الدعمي ، فيما ستظهر الوثائق المطلوبة إن وجدت عند إتمام رفع الطلب  وعند إكتمال التسجيل وملئ الشروط المطلوبة سيتم إرسال رسالة نصية علي الجوال بنجاح التسجيل .

رابط التسجيل في برنامج حساب المواطن السعودي: رابط التسجيل في حساب المواطن الموحد السعودي 1438-2017- طريقه التسجيل في برنامج حساب المواطن- ca.gov.sa

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *