بوابة تسجيل حساب المواطن ca.gov.sa : بالفيديو شرح التسجيل في البوابة الرسمية خطوة خطوة

بوابة تسجيل حساب المواطن ca.gov.sa : بالفيديو شرح التسجيل في البوابة الرسمية خطوة خطوة

تسجيل حساب المواطن ، يبدأ الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن الأربعاء المقبل في استقبال البيانات الخاصة بالمواطنين الذين يقومون بتسجيل بياناتهم للحصول على دعم مادي من البرنامج وسوف يكون التسجيل متاح من خلال بوابة البرنامج الإلكترونية المخصصة للتسجيل وتعتبر البوابة هي السبيل الوحيد لتلقي الطلبات من المواطنين الراغبين بتسجيل بياناتهم للحصول على الدعم.

ويتوقع المواطنون أن تقوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في خلال أيام شرح مبسط لكيفية التسجيل بالبرنامج وإعلان الرابط المخصص للتسجيل ببرنامج حساب المواطن ليتمكن المواطنين المستفيدين من إتمام التسجيل بالبرنامج بسهولة ويسر، وأعلن البرنامج عن بعض من الشروط والمعلومات التي قد تساعد المواطنين على معرفة اشتراطات وآليات التسجيل للمستفيدين ليقوموا بتسجيل بياناتهم بدقة ووضوح.

بوابة تسجيل حساب المواطن

وذكر  المسؤولين أن من الشروط الواجب توافرها ليحصل المواطن على الدعم هي الزوجة السعودية لزوج أجنبي سواء كان لها أبناء أم ليس لديها أبناء، وبين عند تسجيل حساب المواطن أن المتزوج بأكثر من زوجة فلن يقوم البرنامج باحتساب الزوجات اللاتي يسكنّ في مدن أخرى غير مدينة إقامة الزوج، وسوف يتم فقط احتساب الزوجات المقيمات بنفس مدينة إقامة الزوج.

تسجيل حساب المواطن للمستفيدين الذين يمتلكون نشاط تجاري عليهم الإفصاح عن أنشطتهم حتى يتم التسجيل بدقة للحصول على دعم مناسب لهم، وأكد حساب المواطن أن المبلغ الذي يحصل عليه المواطنين من “حافز” لن يكون مدرجاً ضمن دخل المستفيد، وأن مستفيدي خدمات الضمان سوف يدرجون تلقائياً بالبرنامج، ويمكن لحضراتكم التسجيل من هنا.

بالفيديو تفاصيل برنامج حساب المواطن وكيفية توجيه الدعم لمستحقيه

وأشار أن المستقلين الذين يرغبون في تسجيل حساب المواطن لابد لهم من أثبات أنهم مستقلون في سكن، عن طريق عقد إيجار أو صك ملكية أو فاتورة كهرباء، وشدد على ضرورة قيام كل مواطن بإدخال بياناته بدقة ومصداقية وعدم أدخال البيانات الخاصة بمواطنين آخرين لضمان مصداقية عملية التسجيل.

فيديو شرح كيفية تسجيل حساب المواطن خطوه خطوه

قامت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بعرض مقطع فيديو قصير لكيفية التسجيل ببرنامج حساب المواطن الذي من المقرر أطلاقة الأربعاء القادم، ويوضح الفيديو القصير الخطوات الأساسية الواجب اتباعها من قبل المواطنين للتسجيل في البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج حساب المواطن.

حيث يقوم المقطع بشرح كيفية تسجيل حساب المواطن خطوة بخطوة، بداية من عملية دخول البوابة الإلكترونية الخاصة ببرنامج حساب المواطن وعملية تعبئة بيانات المستفيد، وعملية توثيق صحة البيانات من خلال إرسال رسالة لجوال المواطن، وحتى إتمام التسجيل.

من خلال شرح الفيديو الخاص بكيفية تسجيل المواطنين بياناتهم في رابط تسجيل حساب المواطن الذي سوف يتم الإعلان عنه قريباً، يسجل المواطنين بياناتهم الخاصة بالدخول وإن الوزارة تناشد المواطنين تسجيل بياناتهم صحيحة وأنها تثق في ذلك.

اعلن المشرف العام للتنمية الاجتماعية بوزارة العمل منذ قليل انه تم الانتهاء من تسجيل كافة مستفيدي الضمان الاجتماعي أو المساعدة المقطوعة في بوابة تسجيل حساب المواطن.

يمكن للمواطنين من خلال الفيديوهات الموضحة لكيفية التسجيل عبر بوابة تسجيل حساب المواطن الذي سوف يتم أطلاقها غداً بمشيئة الله تعالي التسجيل بكل سهولة ويسر.

تحديث: أعلن الحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن في تويتر عن تدشين بوابة تسجيل حساب المواطن عصر اليوم، ويمكن لحضراتكم الاستعلام والتسجيل عبر الرابط الموضح أعلى الصفحة.

أنواع دخل المستفيدين الذي يجب الإفصاح عنها

تسجيل حساب المواطن
دخل المستفيدين في حساب المواطن

يمكن لحضراتكم الإطلاع على الصورة ومعرفة الدخول المخصصة للتسجيل في رابط بوابة تسجيل حساب المواطن.

تحديث: أعلنت اليوم وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن وجدود أكثر من 426 مركزاً لخدمة المسنين على التسجيل في بوابة تسجيل حساب المواطن www.ca.gov.sa، ويمكن لحضراتكم التسجيل الآن مباشرة عبر الرابط أعلاه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *