إضافات الدعم الخاص بالكهرباء وتسجيل مستفيدي الضمان الإجتماعي تلقائياً في حساب المواطن

إضافات الدعم الخاص بالكهرباء وتسجيل مستفيدي الضمان الإجتماعي تلقائياً في حساب المواطن

وزارة العمل والتنمية الإجتماعية: يعيش المواطنون في المملكة العربية السعودية هذه الأيام حالة من الترقب للتسجيل في البرنامج الجديد “حساب المواطن” والذي من المقرر التسجيل فيه يوم الأربعاء القادم الموافق الأول من فبراير لعام 2017 أي بعد أربعة أيام من اليوم فقط، وقد كان هدف وزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة من إنشاء برنامج “حساب المواطن” الجديد هو تخفيف الأعباء الناتجة عن التوسعات الإقتصادية الجديدة التي تتم بالمملكة، والتي من المقرر رفع أسعار السلع من غذاء ومصادر طاقة من بترول ووقود وكهرباء بسببها مع بداية شهر يوليو القادم.

وزارة العمل تقرر سداد جزء من فواتير الكهرباء لمستفيدي الضمان الإجتماعي

ولكن كما هو معروف عن وزارة العمل من تخفيف الأعباء عن المواطنين عن طريق الدعم الذي يقدم في العديد من المجالات، قامت الوزارة بالأعلان عن إنها ستقوم بسداد جزء من فواتير الكهرباء لمستفيدي الضمان الإجتماعي وضم قيمة الدعم المادي المخصص للكهرباء لحساب المواطن مباشرة، كما أضافت الوزارة بأن جميع المواطنين المستفيدين من الضمان الإجتماعي سيتم إضافتهم تلقائياً للإستفادة من حساب المواطن، مع الأخذ في الأعتبار بأنه يجب التصريح عن قيمة الدخل الشهري للأسرة لتحديد الشريحة المناسبة في البرنامج، وتحقيقاً لمبدأ الشفافية والمصداقية التي تسعى الوزارة لتطبيقها.

شروط وزارة العمل والتنمية الإجتماعية للتسجيل في حساب المواطن

آثار حساب المواطن العديد من التساؤلات لدى المواطنين وقد عبروا عنها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الإجتماعي، وقد قام مصدر مسئول من وزارة العمل بالإجاية عن كل الأسئلة المطروحة وقد أعلن عن عدة شروط يجب تنفيذها منها:-

  1. أن يعبر رب الأسرة عن مقدار الدخل الشهري للأسرة مع ضرورة التصريح عن الراتب الشهري للزوجة.
  2. كل من لديه نشاطه المهني الخاص به له الحق في التسجيل في حساب المواطن، ولكن بعد التصريح الكامل عن مقدار دخله الشهري منه.
  3. للزوجة السعودية المتزوجة من غير سعودي الحق في الحصول على الدعم من حساب المواطن سواء لديها أولاد أم لا.
  4. بالنسبة للزوج السعودي المتزوج من عدة زوجات، الزوجات التي تعيش معه في نفس المدينة فقط هم من لديهم حق الحصول على الدعم من حساب المواطن.
  5. للمرأة العزباء والرجل العازب الحق في الحصول على الدعم من حساب المواطن شرط إمتلاك سكن مستقل بعيداً عن باقي افراد الأسرة حيث أن “حساب المواطن” يستهدف الأسر

رابط التسجيل في حساب المواطن

وبذلك تكون الوزارة قد أجابت عن معظم الأسئلة المطروحة من قبل المواطنين والتي تشغل بالهم، كما قامت الوزارة باتنويه على أن التسجيل في البرنامج سيكون عبر البوابة الإلكترونية الخاصة بوزارة العمل والتنمية الإجتماعية بالمملكة ويمكنكم التسجيل من خلال هذا الرابط، وقد قامت الوزارة بالتصريح بأن الميزانية المخصصة لحساب المواطن تصل إلى 60 مليار ريال سعودي من المقرر توزيعها على المسجلين ومستفيدي الضمان الإجتماعي.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *