طريقة عمل الفسيخ بالمنزل بالصور بطريقة صحية وسهلة وموفرة بالمنزل مع الشرح بالتفصيل

طريقة عمل الفسيخ بالمنزل بالصور بطريقة صحية وسهلة وموفرة بالمنزل مع الشرح بالتفصيل

طريقة عمل الفسيخ بالمنزل بطريقة صحية وسهلة وموفرة بالمنزل مع الشرح بالتفصيل، وبطريقة مضمونه للحفاظ على صحة عائلتك ، بدلا من شرائه من الخارج وعدم معرفة ما إذا كان صحيا من عدمه، وسوف نتحدث بداية عن المكونات اللازمة وطريقة التحضير

طريقة عمل الفسيخ بالمنزل:

المكونات اللازمة لعمل 5 سمكات بورى

  1. نقوم بشراء كمية السمك البوري على حسب الرغبة.
  2. كوب ملح لكل 5 سمكات بورى.
  3. ثلاث ملاعق شطه مطحونه أو خشنة .
  4. ملعقة كركم.
  5. مجموعة أكياس للحفظ.

طريقة عمل الفسيخ بالمنزل بطريقه سهلة وموفرة

نقوم بإحضار كمية سمك البوري على حسب رغبتنا ، ونقوم بغسله وتنظيفه جيدا ، ثم نضعه عموديا في مصفاه على رأسه كي يتم تصفيته من الماء ، ونضع في أسفله مناديل لكى تمتص الماء سريعا، ونتركه ثلاث ساعات .

نقوم بتحضير وخلط المكونات وهذه الكمية كافيه فقط لكل 5 سمكات ” كوب ملح ، 3 ملاعق شطه مطحونه أو خشنه ، ملعقة كركم ” .

نقوم بإحضار السمك البوري بعد مرور الوقت اللازم لتصفيته ونقوم بملء الخياشيم والرأس والجسم جيد جدا بالخلطة الموجودة ، ونفعل ذلك مع كمية السمك الموجودة بالكامل.

نضع سمك البوري في كيس بلاستيك ، ثم نقوم برش الخلطة من أسفل ومن أعلى كما هو موضح بالصورة ، وعند رص البوري يراعى أن يكون بطريقة عكسية ، بمعنى إن كان الصف الأول رأسه ناحية اليسار فيكون الصف الثاني رأسه ناحية اليمين ، حتى تنتهى الكمية الموجودة ، ونقوم بوضع الفلفل الحار بين الطبقات إن كان موجودا.

بعد نهاية كمية السمك الموجودة نقوم بإغلاق الكيس جيدا حتى نخرج الهواء منه وهذا شيء مهم جدا وهو عدم وجود هواء بداخل الكيس ويجب أن نتأكد من ذلك ، ونقوم بوضعه بداخل كيس أخر وهكذا حتى يكون محكم الغلق ، حتى وان وضعناه بداخل أكثر من عشرة أكياس .

ونقوم بوضع إي ثقل عليه مثل قطعة سيراميك أو غيره ، ونتركه كي ينضج ليس أقل من 15 يوما ، إن كانوا 5 سمكات وحجمهم صغير ، أما أن كانت الكمية أكبر من ذلك فنقوم بتركه من 20 يوما لشهر ، ويكون ذلك على حسب الكمية ونوع السمك.

بعد مرور المدة الكافية لنضج سمك البوري ، نقوم بإخراجه وشطفه وتنظيفه جيدا ، ونقوم بإزالة الأملاح والقشور والزعانف ، ونقوم بفتحه من البطن وننظف بطنه جيدا .

وهكذا نكون قد انتهينا من شرح طريقة عمل الفسيخ في البيت بطريقة سهله جدا وموفرة وصحية لكى ولأسرتك .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *