موقع اعلان نتائج البكالوريا 2021 bac.onec.dz الديون الوطني للامتحانات والمسابقات

موقع اعلان نتائج البكالوريا 2021 bac.onec.dz الديون الوطني للامتحانات والمسابقات

حددت وزارة التربية الوطنية بالجزائر موقع اعلان نتائج البكالوريا 2021 onec bac الديون الوطني للامتحانات والمسابقات كما انه سوف  يتم الاعلان عن النتائج. اليوم الخميس 22 جويلية الحالي على الساعة الرابعة مساءا عبر موقع الديوان الوطنى التابع للوزارة. وبذلك لتسهيل عملية الاطلاع على نتيجة البكالوريا من قبل الطلاب واوليائهم دون عناء التنقل إلى المدارس الثانوية. ويمكن كذلك استخراج نتائج شهادة البكالوريا 2021 عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة عبر الهاتف بتشكيل الرمز #567 *. كما أكد وزير التربية والتعليم بلعابد أن نسبة النجاح في دورة جوان 2021 من امتحانات شهادة البكالوريا بـ 61.17. ومن خلال موقع ثقفني الاخباري سوف نتعرف كل تفاصيل نتيجة البكالوريا في الجزائر 2021 وكيفية الاستعلام عنها ورابط موقع نتائج البكالوريا 2021 bac onec dz وطريقة استخراج كشف نقاط شهادة البكالوريا 2021.

موقع اعلان نتائج البكالوريا 2021

أكدت وزارة التربية في الجزائر انه سيتم نشر نتائج امتحان شهادة البكالوريا دورة جوان 2021 برقم التسجيل  بالنسبة للمترشحين المتمدرسين والأحرار اليوم على الساعة الرابعة عصرا من خلال موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات https://bac.onec.dz او بالطريقة المجانية عبر شبكات الهواتف النقالة  جيزي، أوريدو وموبيليس بارسال رسالة نصية بتشكيل رقم كما #567 *. وفي الأسطر التالية سوف نوضح لكم خطوات الاستعلان عن نتيجة بكالوريا 2021.

موعد اعلان نتائج البكالوريا 2021

أكد وزير التربية الوطنية عبد الكريم بلعابد منذ قليل في المؤتمر الصحفي الاخير بمقر الوزارة أن صدور نتائج البكالوريا 2021 سيكون اليوم الخميس على الساعة الرابة مساءا  وإن إعلان النتائج تاجل إلى ما بعد عيد الأضحى تفاديا لتعكير فرحة العيد على العائلات التي لن يحصل ابنئها على نتائج سلبية.كما ان النتائج ستكون متاحة عبر الديوان الوطني للامتحانات و الهواتف النقالة وكذلك فضاء اولياء التلاميذ وستعلق النتائج في المؤسسات التربوية التي يدرس فيها الطلاب.

رابط وطريقة الاستعلام عن نتيجة البكالوريا في الجزائر 2021.

بعد اجتياز امتحانات شهادة البكالوريا في الجزائر2021 يمكن للجميع الطلاب في كافة الولايات  الجزائرية الاستعلام عن نتيجة الباك 2021 bac فور ظهورها واستخراج كشف نقاط البكالوريا عن طريق اتباع الخطوات التالية :

نسب النجاح في بكالوريا 2021

أكد وزير التربية بلعاد على ان نسبة النجاح هذا العام في باكالوريا 2021 تخطت 61.17 بالمئة. بعد تخفيض معدل النجاح والانتقال للمرحلة الجامعية من 10 إلى 9.5. وهذا بسبب “الضغوط النفسية التي عاشها المترشحون يوم الامتحانات بسبب استمرار انتشار وباء كورونا في مختلف أرجاء البلاد. كما وجه الوزير رسالة تشجيعية لجميع المترشحين سواءا المتمدرسين او الأحرار الذين لم يظفروا بشهادة البكالوريا لهذه السنة. وحثهم على الاجتهاد والمضي قدما من اجل تحقيق النجاح في المرة القادمة. واكد في الاخير ان كل الممتحنين سوف يتمكنون من الحصول على نتائجتهم عبر موقع اعلان نتائج البكالوريا 2021.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *