“لطلاب المتوسطة والثانوية” رابط تسجيل خدمة حجز موعد لقاح كورونا 1443 على تطبيق توكلنا

“لطلاب المتوسطة والثانوية” رابط تسجيل خدمة حجز موعد لقاح كورونا 1443 على تطبيق توكلنا

رابط تسجيل خدمة حجز موعد لقاح كورونا 1443 وذلك لطلاب المرحلة الثانوية والمتوسطة، ودور منصة مدرستي للعام الدراسي الجديد، وتعتبر خدمة حجز موعد الحصول على لقاح فيروس كورونا من أهم الخدمات التي أتاحتها وزارة التعليم للحد من انتشار فيروس مورونا، وذلك من خلال الدعم الفني لتطبيق توكلنا ta.sdaia.gov.sa للمساعدة في تلقي اللقاح لطلاب المتوسطة والثانوي، وكذلك إثبات حالتك الصحية من خلال التطبيق، وأرقام نواصل تطيق توكلنا المعتمد في السعودية وذلك من منطلق حرص وزارة الصحة وحكومة السعودية في الحفاظ على صحة وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها من خطر انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد؛ فقد أطلق المملكة من خلال “سدايا” وهي الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي، قامت بإطلاق تطبيق “توكلنا”، ومنذ انطلاق تطبيق توكلنا، فقد كان له دور متعاظم في مساعدة الحكومة  السعودية فيما تبذله من جهود للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا على أراضي المملكة.

رابط تسجيل خدمة حجز موعد لقاح كورونا 1443 على تطبيق توكلنا

ومن الخدمات المستجدة على تطبيق توكلنا، خدمة أولوية حجز موعد الحصول على لقاح فيروس كورنا لطلاب وطالبات المرحلة المتوسطة ومرحلة الثانوية، وذلك حسب ما صرح به مصدر مسئول في وزارة التعليم السعودية، وهو التصريح الخاص بحجز موعد في المراكز الطبية المنوط بها تقديم اللقاح لطلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، هذا وقد تواترت الأنباء أن الفئة العمرية المستهدفة للطلاب والطالبات هي ما بين 12 عاماً و18 عاماً، ويتم الحصول على لقاح فيروس كورونا من أقرب مركز طبي خاص بتقديم اللقاح عن طريق تطبيق توكلنا.

حجز موعد تحصين الطلاب بلقاح كرونا عبر تطبيق توكلنا ta.sdaia.gov.sa

وتجدر الإشارة إلى أن خدمة حجز موعد تلقي لقاح فيروس كورونا المستجد من خلال تطبيق توكلنا، هي خدمة الهدف منها تنظيم الحصول على اللقاح، وذلك بجز موعد مُسبق، تفاديا للتزاحم على المراكز الطبية في توقيت واحد، هذا وقد أكدت الحكومة السعودية أنها تهدف إلى رفع نسبة تحصين لطلاب والطالبات في وقت وجيز وفي أسرع وقت ممكن قبل بدء الدراسة والعودة للمدارس، حيث من المُقرر أن العودة للمدارس ستكون حضوريًّا منذ اليوم الأول لبدأ الدراسة.

العودة للمدارس 1443 نظام التعليم واشتراطات وزارة التعليم

وتجدر الإشارة إلى أن وزارة التعليم بالمملكة السعودية قد أصدر العديد القرارات الخاصة بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للعودة للمدارس حضوريا بالمرحلة المتوسطة والثانوية، وذلك حسب البروتوكولات الصحية المعتمدة من وزارة الصحة، فقد تم تخصيص مسؤول بكل مدرسة، وتكوم مهمة هذا المسئول هو تنفيذ الإجراءات الاحترازية بكل حزم، وأن يتخذ ما يراه مناسباً من التدابير الوقائية التي تحافظ على صحة وسلامة أبناؤنا الطلاب والطالبات،، كما تم تكوين لجان إشرافية لمتابعة سير العملية التعليمية حسب الشروط الصحية بداية العام الدراسي الجديد.

تسجيل خدمة حجز موعد الحصول على لقاح فيروس كورونا

وذلك بهدف توفير الحماية الواجبة للطلاب والطالبات، وكذلك توفير الحماية لأسر الطلاب والطالبات، حيث يسعى القائمون على أمر العملية التعليمية بالمملكة لتوفير أقصى درجات الحماية لسلامة المجتمع السعودي، وذلك من خلال الحفاظ على صحة المجتمع التعليمي الذي يضم ملايين الطلاب والطالبات، وذلك لضمان استمرارية العملية التعليمية بانتظام للعام الدراسي الجديد.

طريقة الحصول على خدمة حجز موعد للحصول على اللقاح لطلاب المتوسط والثانوي

"لطلاب المتوسطة والثانوية" رابط تسجيل خدمة حجز موعد لقاح كورونا 1443 على تطبيق توكلنا
“لطلاب المتوسطة والثانوية” رابط تسجيل خدمة حجز موعد لقاح كورونا 1443 على تطبيق توكلنا

أكدت وزارة التعليم بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية أنها وضعت آلية معتمدة يمكن من خلالها الحصول على اللقاح من خلال تطبيق توكلنا، وذلك بتنظيم عملية حجز نوعد تلقي اللقاح، وذلك حسب الخطوات التالية:

  • الدخول إلى خيار رابط  الخدمات الصحية في تطبيق توكلنا.
  • اختيار لقاح كورونا.
  • تحديد التابع.
  • اختيار أولوية حجز موعد للبحث عن أقرب موعد.
  • اختيار المركز المناسب.
  • اختيار اليوم والتوقيت.
  • ستصلك رسالة نصية بتفاصيل الموعد.

خطة المملكة السعودية للحد من انتشار جائحة فيروس كرونا منذ بداية الأزمة

وتجدر الإشارة إلى أن المملكة السعودية وضعت خطة منذ بداية انتشار الجائحة، وذلك للحد من انتشار الجائحة، وكانت المملكة من أوائل الدول التي استخدمت اللقاح لتطعيم مواطنيها والمُقيمين على أراضيها، وذلك بالتزامن مع تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية، وبدأت المملكة في مرحلة التحصين الأولى بتحصين الطواقم الطبية واتبع ذلك تحصين كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، وقبل بدأ العام الدراسي الجديد الزمت الحكومة السعودية الطلاب والطالبات في مرحلة التعليم المتوسط والثانوي من عمر 12 وحتى 18 ألزمتهم بتلقي اللقاح للحضور للمدارس.

شروط  وزارة التعليم لتشغيل المدارس وبدء الدراسة للعام الجديد 1443

منصة مدرستي التعليمية العودة للمدارس 1443 اشتراطات التعليم لتشغيل مدارس كافة المراحل التعليمية
منصة مدرستي التعليمية العودة للمدارس 1443 اشتراطات التعليم لتشغيل مدارس كافة المراحل التعليمية
  1. وجود مسؤول لمراقبة الطلبة في الممرات.
  2. الطلاب ولطالبات الأكبر من 12 عام ولم يتمكن من الحصول على جرعتين من لقاح كورونا، سيتم اعتباره غائبًا لحين استكمال التحصين بالجرعتين.
  3. سيتم تعقيم الفصول ومرافق المدرسة يوميا، وذلك قبل دخول الطلاب الطالبات وبعد خروجهم بصفة يومية.
  4. متابعة الوضع الصحي للمدارس ومنسوبيها، وفقًا لوزارة التعليم.
  5. العمل بحزم على متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية الخاصة بوسائل النقل المدرسي.
  6. سيتم تخصيص غرف خاصة بالعزل.
  7. وضع إجراءات للتعامل مع الحالات المشتبه بها.
  8. حال وجود إصابة أو اشتباه بأحد الفصول سيتم تعليق الدراسة في الفصل لمدة  10 أيام، وسيتحول طلاب هذا الفصل للتعليم عن بعد.
  9. سيتم إلغاء الأنشطة التي لا تحقق التباعد وتتنافى مع الإجراءات الاحترازية.
  10. تعليق الدراسة في المدرسة إذا تم رصد حالتين أو أكثر في فصول مختلفة، وتحويل طلاب هذه المدارس للتعليم عن بعد.
  11. العمل على تنظيم الدخول والخروج بشكل يحقق التدابير الوقائية من التباعد.
  12. في حال الطالب المتغيب بسبب الإصابة أو الاشتباه بالإصابة يتم متابعة تعليمه عن بعد.

وبذلك نكون قد استعرضنا معكم كيفية التسجيل غلى تطبيق توكلنا لحز موعد للحصول على لقاح فيروس كورونا المُستجد، وذلك للفئات العمرية من الطلاب والطالبات المستهدفة، وهي ما بين 12 إلى 18 عام، وتشمل جميع طلاب وطالبات المرحلتين المتوسطة والثانوي، كما يمكنكم التواصل مع تطبيق توكلنا من خلال أرقتم توكلنا المجانية للاستفسارات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *